• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

اختفاء احتفالات "الكريسماس" في فنزويلا لتلك الأسباب وزراء إسرائيليون يتظاهرون ضد نتنياهو ومطالب بتقديم استقالته تركيا تغازل "بشار" ..إذا فاز بانتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معه العراق تعلن تخلي رئيسها عن جنسيته البريطانية "موسيقي الراب" حدث في الكرملين اليمن:اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في الحديدة ومقتل 22 منهم قمة لدول منطقة بحيرة تشاد لمواجهة بوكو حرام أمريكا تتهم روسيا بعدم الحفاظ على معاهدة الصواريخ النووية مقتل سبعة عمال في حادث في منجم للفحم جنوب غرب الصين ماي تندد بدعوة بلير إلى إجراء استفتاء ثان مصر تحذر من التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية جاليات إيران تطالب بتحرك دولي لمواجهة إرهاب النظام سوريا.. النظام يعتقل فلسطينيين عائدين إلى اليرموك صراع النفط في شمال سوريا.. تململ من سوريا الديمقراطية مشروع قرار بريطاني بمجلس الأمن يرحب بمشاورات السويد

الأحد 27/12/2015 - 04:22 بتوقيت نيويورك

أطباء سوريون يتاجرون بالرضع في لبنان

 أطباء سوريون يتاجرون بالرضع في لبنان

المصدر / وكالات

أعلن نقيب الأطباء السوريين عبد القادر حسن عن فصل ثلاثة أطباء لتورطهم في بيع أطفال حديثي الولادة في لبنان.

وقال حسن الثلاثاء 22 كانون الأول: "شطب ثلاثة أطباء من قيود النقابة في دمشق، ومنعوا من ممارسة الطب، بعد التحقق من تورطهم في بيع أطفال حديثي الولادة في لبنان"، لافتا الى أن الأطباء هم "طبيب نسائي، وطبيب أطفال، وطبيب عام".


وأوضح أن الأطباء المفصولين كانوا يتعاملون مع أطباء لبنانيين لبيع الأطفال الحديثي الولادة (خاصة المولودين بالسفاح)، "بعد إقناع المرأة الحامل ألا تجهض الجنين، مستغلين الجانب الديني وبيع الطفل في لبنان بمبالغ كبيرة بعد ولادته".

ونشرت صحيفة "الوطن" السورية تقريرا أعرب فيه نقيب الأطباء عن تخوفه من انتشار ظاهرة بيع الأطفال الحديثي الولادة في المناطق السورية الخارجة عن سيطرة الدولة ، فيما أن "مثل هذه الحالات قليلة في المناطق التي تسيطر عليها الدولة إلا أن هذا لا يعني عدم وقوعها في بعض الأحيان".

من جهته قال نقيب الأطباء في لبنان أنطوان بستاني تعليقا على الخبر: "نقابة الأطباء في سوريا لم تعطنا علما حول هذه القضية التي طالعناها عبر الإعلام، وبالتالي نحن حتى الآن لا نعرف من هم الأطباء المقصودون، كما أننا لم نتلق أي شكوى متصلة في الفترة السابقة".

هذا وانخفضت نسبة الولادة في سوريا بنسبة 60% منذ بدء الأزمة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات