• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

الأحد 27/12/2015 - 04:22 بتوقيت نيويورك

أطباء سوريون يتاجرون بالرضع في لبنان

 أطباء سوريون يتاجرون بالرضع في لبنان

المصدر / وكالات

أعلن نقيب الأطباء السوريين عبد القادر حسن عن فصل ثلاثة أطباء لتورطهم في بيع أطفال حديثي الولادة في لبنان.

وقال حسن الثلاثاء 22 كانون الأول: "شطب ثلاثة أطباء من قيود النقابة في دمشق، ومنعوا من ممارسة الطب، بعد التحقق من تورطهم في بيع أطفال حديثي الولادة في لبنان"، لافتا الى أن الأطباء هم "طبيب نسائي، وطبيب أطفال، وطبيب عام".


وأوضح أن الأطباء المفصولين كانوا يتعاملون مع أطباء لبنانيين لبيع الأطفال الحديثي الولادة (خاصة المولودين بالسفاح)، "بعد إقناع المرأة الحامل ألا تجهض الجنين، مستغلين الجانب الديني وبيع الطفل في لبنان بمبالغ كبيرة بعد ولادته".

ونشرت صحيفة "الوطن" السورية تقريرا أعرب فيه نقيب الأطباء عن تخوفه من انتشار ظاهرة بيع الأطفال الحديثي الولادة في المناطق السورية الخارجة عن سيطرة الدولة ، فيما أن "مثل هذه الحالات قليلة في المناطق التي تسيطر عليها الدولة إلا أن هذا لا يعني عدم وقوعها في بعض الأحيان".

من جهته قال نقيب الأطباء في لبنان أنطوان بستاني تعليقا على الخبر: "نقابة الأطباء في سوريا لم تعطنا علما حول هذه القضية التي طالعناها عبر الإعلام، وبالتالي نحن حتى الآن لا نعرف من هم الأطباء المقصودون، كما أننا لم نتلق أي شكوى متصلة في الفترة السابقة".

هذا وانخفضت نسبة الولادة في سوريا بنسبة 60% منذ بدء الأزمة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات