• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

العراق تغلق حدودها أمام الوافدين الأجانب من الخارج الاتحاد الأوروبي يدافع عن إيران.. أمريكا لا يمكنها إعادة فرض العقوبات الأممية وزارة الخارجية الأمريكية:عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على إيران تطبق حالياً أفغانستان:انفجارين في البلاد أسفرا عن 26 قتيل ومصاب العراق:اعتقال ”قناص الجنوب“ في تنظيم داعش السودان: ملتزمون بتنفيذ اتفاقية السلام العراق: نسبة الشفاء من كورونا تتفوق على نسبة الإصابات في البلاد توجه الإيطاليون إلى صناديق الاقتراع للتصويت بشأن تقليل حجم البرلمان أفغانستان:العثور على 4776 عبوة ناسفة في البلاد روسيا: 60 ألف شخص يشارك في اختبار لقاح "كورونا المستجد" في البلاد تحطم طائرة شحن فى مطار العاصمة الصومالية فشل تنفيذ مخطط إرهابي لتنظيم القاعدة في الهند اشتباكات عنيفة بين الأمن والمتظاهرين في لندن بسبب فيروس كورونا الجيش اللبناني لازال يبحث عن مفقودين بين حطام مرفأ بيروت لهذا السبب نسى الحارس الشخصي لوزير خارجية بريطانيا مسدسه في الطائرة

الجمعة 23/12/2016 - 03:54 بتوقيت نيويورك

أستراليا تحبط مخططاً لهجمات في عيد الميلاد

أستراليا تحبط مخططاً لهجمات في عيد الميلاد

المصدر / وكالات

أعلنت الشرطة الأسترالية، الجمعة، أنها أحبطت "مؤامرة إرهابية" تهدف إلى شنّ اعتداءات يوم عيد الميلاد في وسط ملبورن، وأوقفت سبعة أشخاص خلال سلسلة مداهمات.

وقال قائد شرطة ولاية فيكتوريا، غراهام آشتون، إن الأشخاص المعتقلين كانوا يخططون لمهاجمة أماكن رمزية في العاصمة، مثل محطة القطار وميدان الاتحاد وكاتدرائية سانت بول.

وأشار آشتون أمام الصحافيين إلى أنه "في الأسبوعين الماضيين (...) قمنا بتحقيق جنائي متصل بتشكيل ما نعتقد أنه كان مخططاً إرهابياً".

وأضاف "نعتقد أن الهدف كان تنفيذ هجوم بأساليب متعددة، على الأرجح في يوم الميلاد. الهجوم (...) كان سيشمل تفجيراً، واستخدام متفجرات، ولدينا أدلة تدعم ذلك".

ومن بين السبعة الذين اعتقلوا، خمسة ما زالوا قيد التوقيف.

ومن بين المشتبه بهم الخمسة، أربعة ولدوا في أستراليا من أصول لبنانية، والخامس أسترالي ولد في مصر. وجميعهم في العشرينيات من العمر.

وأوضح آشتون "نعتقد أنهم بالتأكيد متطرفون مسبقاً، لكنهم تأثروا بـ(تنظيم) داعش ودعايته".

التعليقات