• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة: المعارك في سوريا بلغت مستوى مرعبا وشردت 900 ألف شخص الحكومة السودانية تتحدث عن ثلاثة احتمالات بشأن محاكمة البشير ورفاقه اليابان.. انتهاء فترة الحجر الصحي للسفينة الموبوءة دايموند برنسيس السعودية تدعو إلى إجراء محادثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين بولتون يحذر من إمكانية عرقلة البيت الأبيض لنشر مذكراته أول أمر لـ أردوغان اليوم.. اعتقال 228 فردًا من القوات المسلحة بعد وفاة ناشط.. متظاهرون يقطعون جسر الرينغ في بيروت مجدداً كورونا يتراجع.. والصحة العالمية: لا تتفاءلوا 7 قتلى و11 جريحا بانفجار شاحنة في كولومبيا الحرس الثوري الإيراني: لدينا إمكانات كبيرة للقضاء على إسرائيل لكن الظروف ليست مواتية السلطات التركية تأمر باعتقال 228 شخصا للاشتباه في صلاتهم بغولن إسرائيل تعتزم تنظيم رحلات مباشرة إلى السعودية للحج فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية

الجمعة 23/12/2016 - 03:54 بتوقيت نيويورك

أستراليا تحبط مخططاً لهجمات في عيد الميلاد

أستراليا تحبط مخططاً لهجمات في عيد الميلاد

المصدر / وكالات

أعلنت الشرطة الأسترالية، الجمعة، أنها أحبطت "مؤامرة إرهابية" تهدف إلى شنّ اعتداءات يوم عيد الميلاد في وسط ملبورن، وأوقفت سبعة أشخاص خلال سلسلة مداهمات.

وقال قائد شرطة ولاية فيكتوريا، غراهام آشتون، إن الأشخاص المعتقلين كانوا يخططون لمهاجمة أماكن رمزية في العاصمة، مثل محطة القطار وميدان الاتحاد وكاتدرائية سانت بول.

وأشار آشتون أمام الصحافيين إلى أنه "في الأسبوعين الماضيين (...) قمنا بتحقيق جنائي متصل بتشكيل ما نعتقد أنه كان مخططاً إرهابياً".

وأضاف "نعتقد أن الهدف كان تنفيذ هجوم بأساليب متعددة، على الأرجح في يوم الميلاد. الهجوم (...) كان سيشمل تفجيراً، واستخدام متفجرات، ولدينا أدلة تدعم ذلك".

ومن بين السبعة الذين اعتقلوا، خمسة ما زالوا قيد التوقيف.

ومن بين المشتبه بهم الخمسة، أربعة ولدوا في أستراليا من أصول لبنانية، والخامس أسترالي ولد في مصر. وجميعهم في العشرينيات من العمر.

وأوضح آشتون "نعتقد أنهم بالتأكيد متطرفون مسبقاً، لكنهم تأثروا بـ(تنظيم) داعش ودعايته".

التعليقات