• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

باريس تستدعي السفير الإيراني على أراضيها تداول الصور الأولى لحادث الطعن في باريس العراق تعلن تعليق الرحلات الجوية مع طهران بناءً عن طلب إيران إيران: سقوط طائرة تدريب بالقرب من طهران احتجاجات غاضبة للتلاميذ والأساتذة في شوارع إيطاليا فرنسا:عملية طعن بالقرب من مجلة شارلي إبدوا أسفر عن مصابين باريس تفتح تحقيقً بحق مصرف بقضية جرائم ضد الإنسانية في الخرطوم خلال 6 أشهر.. إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في فلسطين 489 من خبراء الأمن القومي الأمريكي يدعمون بايدن ضد ترامب التشيك تطالب بإعادة المهاجرين إلى بلادهم الأصلية كورونا يهاجم البنك المركزي اللبناني بشراسة بدء التجارب السريرية للقاح الفيروسي"سبوتنيك v" على كبار السن تفاصيل سقوط مروحية عسكرية تابعة للجيش الليبي رسمياً.. العراق تغلق حدودها مع إيران دون ذكر السبب اصطدام سفينة تبريد روسية بمضيق البلطيق

الجمعة 23/12/2016 - 03:59 بتوقيت نيويورك

أميركا تلغي نظاماً طبقته بعد هجمات 11 سبتمبر

أميركا تلغي نظاماً طبقته بعد هجمات 11 سبتمبر

المصدر / وكالات

ألغت الولايات المتحدة برنامج تسجيل غير مفعل للزائرين الوافدين من بلدان تنشط بها جماعات متطرفة، وهو شبيه بنظام تسجيل المسلمين الذي يدرسه الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترمب.

وقال المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلي، الخميس، إن الوزارة أنهت رسمياً برنامج الأمن الوطني لنظم التسجيل في الدخول والمغادرة، وذلك بإلغاء قواعد قديمة.

وسوف ينشر القرار الجديد في السجل الاتحادي الجمعة، ويصبح نافذاً على الفور.

وخلصت الوزارة إلى أن البرنامج الذي علق العمل به في عام 2011 يسبب تعطيلاً ولا يتسم بالكفاءة، ولم يسهم في تعزيز الأمن. وبعد تطبيقه عقب هجمات 11 أيلول/سبتمبر على الولايات المتحدة جرى توسيع البرنامج خلال عام ليشترط تسجيل الزوار من 25 دولة أغلبها ذات أغلبية مسلمة.

وكان ترمب سئل الأربعاء عما إذا كان سيؤيد تسجيل المسلمين في برنامج شبيه ببرنامج وزارة الأمن الداخلي، لكنه لم يؤكد أو ينفِ خططه.

التعليقات