• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة: المعارك في سوريا بلغت مستوى مرعبا وشردت 900 ألف شخص الحكومة السودانية تتحدث عن ثلاثة احتمالات بشأن محاكمة البشير ورفاقه اليابان.. انتهاء فترة الحجر الصحي للسفينة الموبوءة دايموند برنسيس السعودية تدعو إلى إجراء محادثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين بولتون يحذر من إمكانية عرقلة البيت الأبيض لنشر مذكراته أول أمر لـ أردوغان اليوم.. اعتقال 228 فردًا من القوات المسلحة بعد وفاة ناشط.. متظاهرون يقطعون جسر الرينغ في بيروت مجدداً كورونا يتراجع.. والصحة العالمية: لا تتفاءلوا 7 قتلى و11 جريحا بانفجار شاحنة في كولومبيا الحرس الثوري الإيراني: لدينا إمكانات كبيرة للقضاء على إسرائيل لكن الظروف ليست مواتية السلطات التركية تأمر باعتقال 228 شخصا للاشتباه في صلاتهم بغولن إسرائيل تعتزم تنظيم رحلات مباشرة إلى السعودية للحج فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية

الجمعة 23/12/2016 - 03:59 بتوقيت نيويورك

أميركا تلغي نظاماً طبقته بعد هجمات 11 سبتمبر

أميركا تلغي نظاماً طبقته بعد هجمات 11 سبتمبر

المصدر / وكالات

ألغت الولايات المتحدة برنامج تسجيل غير مفعل للزائرين الوافدين من بلدان تنشط بها جماعات متطرفة، وهو شبيه بنظام تسجيل المسلمين الذي يدرسه الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترمب.

وقال المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلي، الخميس، إن الوزارة أنهت رسمياً برنامج الأمن الوطني لنظم التسجيل في الدخول والمغادرة، وذلك بإلغاء قواعد قديمة.

وسوف ينشر القرار الجديد في السجل الاتحادي الجمعة، ويصبح نافذاً على الفور.

وخلصت الوزارة إلى أن البرنامج الذي علق العمل به في عام 2011 يسبب تعطيلاً ولا يتسم بالكفاءة، ولم يسهم في تعزيز الأمن. وبعد تطبيقه عقب هجمات 11 أيلول/سبتمبر على الولايات المتحدة جرى توسيع البرنامج خلال عام ليشترط تسجيل الزوار من 25 دولة أغلبها ذات أغلبية مسلمة.

وكان ترمب سئل الأربعاء عما إذا كان سيؤيد تسجيل المسلمين في برنامج شبيه ببرنامج وزارة الأمن الداخلي، لكنه لم يؤكد أو ينفِ خططه.

التعليقات