• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 26/12/2016 - 03:45 بتوقيت نيويورك

المغرب.. "العدالة والتنمية" يتعهد بسرعة تشكيل الحكومة

المغرب..

المصدر / وكالات

أعلن حزب العدالة والتنمية الفائز في انتخابات 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في بيان صحافي جديد أنه سوف يتعامل "بإيجابية ومسؤولية وطنية" مع "التوجيهات الملكية بالإسراع في تشكيل الحكومة".

ودعا الحزب، باقي "الأحزاب للتعاون من أجل إنجاح هذا المسعى" وهو خراج ثاني حكومة يقودها حزب العدالة والتنمية الإسلامي في تاريخه.

وقد رحبت القيادة السياسية لحزب العدالة والتنمية الإسلامي باللقاء الذي جمع يوم السبت الماضي، عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة المكلف، بمستشارين اثنين للعاهل المغربي محمد السادس، وكان موضوعه تشكيل الحكومة المغربية الجديدة.

إلى ذلك، أعطت القيادة الحزبية للأمين العام، ورئيس الحكومة المكلف، بن كيران، الإشارة بالشروع في "جولة جديدة من المشاورات" مع الأحزاب السياسية، بغية "استطلاع مواقفها النهائية من المشاركة في الحكومة".

وجدد حزب العدالة والتنمية الإسلامي التزامه بتوجيهات العاهل المغربي محمد السادس في تشكيل الحكومة الجديدة، التي دخلت أزمة تكوينها الشهر الثالث على التوالي، وهو مدى زمني غير مسبوق في تاريخ تشكيل الحكومات المغربية.

وفي رسالة إلى الفرقاء السياسيين والحزبيين في المغرب، دعا العدالة والتنمية إلى احترام الإرادة الشعبية، واعتبار القواعد الديمقراطية، وانتظارات المواطنين، والتعيين الملكي لرئيس الحكومة وتكليفه بتشكيلها منطلقات من أجل بلوغ المصلحة الوطنية العليا للمملكة المغربية.

وبلغة الحسابات، فإن عبد الإله بن كيران، هو أول رئيس حكومة لولايتين حكوميتين متتاليتين، كما أن حزبه العدالة والتنمية الإسلامي، هو أول حزب سياسي مغربي يقود تحالف حزبيا حكوميا لولايتين متتابعتين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات