• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 28/12/2015 - 03:15 بتوقيت نيويورك

موقع عبري: "حماس" تلقت دعوة لزيارة طهران وقيادتها تؤجلها تحسبا لغضب سعودي

موقع عبري:

المصدر / وكالات

 كشفت مصادر في حركة حماس، أن رئيس المكتب السياسي للحركة، خالد مشعل، تلقى دعوة رسمية من إيران لزيارتها والالتقاء بالمسئولين في البلاد.

ونفت المصادر لـموقع "المصدر" الاخباري العبري، أن تكون قد تمت الزيارة بشكل سري كما نقلت وسائل إعلام فلسطينية ذلك النبأ أمس السبت، مؤكدةً أن الزيارة لم تتم حتى اللحظة وتستبعد أن تكون قريبة جدا بالرغم من وجود دعوة رسمية.

وأشارت إلى أن الدعوات لم تكن وليدة اللحظة بل منذ عام ومسئولون إيرانيون يوجهون دعوات إلى مشعل وقيادة الحركة لزيارة طهران، مبينةً أن قيادة حماس على استعداد للزيارة لكنها تفضل تأجيلها في الفترة الحالية لأسباب تتعلق بالوضع الفلسطيني العام، وفق مزاعمها.

ويبدو أن تلك الأسباب غير مقنعة في الوقت الراهن من قبل الحركة التي تحاول التقرب من إيران لكنها أيضا تخشى تدهور علاقاتها مع بعض الأطراف كالسعودية التي تحاول حماس التقرب منها أكثر وعدم تشجعها من التقرب لطهران أكثر بسبب الملف السوري وموقف الحركة منه والذي يحاول مشعل أن يثبت تجاهه.

وتشعر حماس أنها في أسوأ أوضاعها سياسيا لأن قياداتها بغزة تعاني من الإجراءات المصرية على الحدود، وفي الخارج لا تجد الحركة سبيلا للتكيف مع الأوضاع التي تشهدها دول الجوار والمنطقة والتي وضعت حماس في مواقف محرجة حول التعامل مع تلك الملفات الشائكة والمعقدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات