• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الاربعاء 04/01/2017 - 02:22 بتوقيت نيويورك

الجيش الليبي يقصف قادة تنظيم القاعدة

الجيش الليبي يقصف قادة تنظيم القاعدة

المصدر / وكالات

أعلن المتحدث الرسمي باسم قيادة الجيش، أحمد المسماري، عن توجيه سلاح الجو الليبي ضربة وصفها بــ"المحكمة والدقيقة للجماعات الإرهابية".

وقال المسماري، أثناء مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء، إن طائرة تابعة للجيش وجهت ضربة جوية محكمة ودقيقة للجماعات الإرهابية أثناء "اجتماع لقادة ميليشيات تنظيم القاعدة في قاعدة الجفرة" بحسب قوله.

من جانبه، أوضح مكتب الإعلام بقطاع الدفاع الجوي بمصراتة، في صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أن طائرة حربية قصفت، الثلاثاء، قاعدة الجفرة، ما أسفر عن تحطم طائرة مدنية عند هبوطها ووقوع إصابات، مضيفا أن أحد ركاب الطائرة المدنية لقي حفته، فيما أصيب إبراهيم بيت المال، الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري لمصراته بإصابات بليغة.

وأعلن مكتب الإعلام لقطاع دفاع مصراته أن "المنطقة الوسطى الممتدة من البريقة شرقا إلى سرت غربا وإلى مشارف سبها جنوبا منطقة عسكرية ومغلقة أمام جميع أنواع الطيران".

وكانت عدة مناطق بالجنوب الليبي شهدت توترا عسكريا وصدامات متقطعة بين قوات مؤلفة من مقاتلين من مصراتة وبقايا سرايا الدفاع عن بنغازي ومقاتلي حرس المنشآت النفطية السابق، وهي موالية لوزارة دفاع حكومة الوفاق، وبين قوات الجيش ولاسيما اللواء 12 المجحفل بقيادة العقيدة محمد بن نائل.

التعليقات