• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية، لقاء يجمع بين وزير خارجية اسرائيل وزيلينسكي عمانيون ضد التطبيع :زيارة عمان لإسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية بنك أمريكي بارز يحذر من مخاطر الاستثمار في "إسرائيل" الصين توطد علاقتها بروسيا ميدفيديف: ردنا على قصف القرم سيكون حارقاً

الاربعاء 04/01/2017 - 02:59 بتوقيت نيويورك

هذا ما يحدث لجسم الإنسان بعد معانقته الشخص الذي يحبه!

هذا ما يحدث لجسم الإنسان بعد معانقته الشخص الذي يحبه!

المصدر / وكالات

- يعانق الإنسان شخص آخر ليظهر له الحب، الحنان، المودة، الدعم... إلا أن ما لا تعرفونه عن العناق ان له فوائد صحية كبيرة على جسم الإنسان بجانب الفوائد النفسية والمعنوية له.

مصدر مهم للطاقة:-

تزيد المعانقة من مستويات هرمون الأوكسيتوسين، المسؤول عن شعور الإنسان بالفرح والارتياح. إن هذا الهرمون هو أيضاً مسؤول عن الطاقة الموجودة في جسم الإنسان. بالإضافة الى ذلك، إن هذا الهرمون يحسّن مزاج الفرد ويؤثر إيجاباً على صحته العقلية لأنه يجعل الإنسان يشعر بأنه محبوب.

الشعور بالطمأنينة:-

تعتبر المعانقة  وسيلة للتعبير عن المشاعر من دون الحاجة الى التلفظ بأي حرف أو كلمة، كما إنها وسيلة أيضاً لإظهار تشجيعنا للشخص الآخر ودعمنا له، كي يشعر بالطمأنينة.

محاربة الأمراض:-

يتفق الأطباء على أن المعانقة تقوي الجهاز الإنسان المناعي، كما إنها تحارب مرض الاكتئاب. كما إن العناق يمكن أن يكون أيضاً وسيلة لمحاربة الفيروسات وأمراض القلب والأوعية الدموية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات