• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجلس الشيوخ يرفض تحركا جمهوريا لوقف عملية عزل ترامب بوتين وبايدن يجريان أول مكالمة بينهما ويعربان عن ارتياحهما من الاتفاق على تمديد "ستارت 3" "يوتيوب" يمدد تجميد حساب ترامب إلى أجل غير مسمى وزير الاستخبارات الإسرائيلية يكشف تفاصيل زيارته إلى السودان تركيا تدين "الهجوم الصاروخي" على الرياض الكونغرس .. مستجدات محاولة عزل الرئيس السابق! قلق اسرائيلي.. الإدارة الأمريكية تعيد النظر في عقوبات ترامب ضد محكمة الجنايات صدمة في إيطاليا .. طبيب ايطالي قتل مرضى كورونا لضمان اسرة فارغة حماس ترد على ما نشرته "التايمز" البريطانية عن علاقتها مع تركيا بعد ضغوطاته .. العاهل المغربي يشترط على نتنياهو زيارته تل أبيب لزيارة رام الله غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مئة عام شاهد: وزير اسرائيلي يصل الخرطوم واتفاق مع السودان على تبادل فتح السفارات بأقرب وقت إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا بعد "القشعريرة" من بايدن..صحفية في "نيويورك تايمز" تطرد من عملها وتثير الجدل هولندا.. التطعيم ضد كورونا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 90 عاما فما فوق

الخميس 12/01/2017 - 05:59 بتوقيت نيويورك

عمدة الاخلاق الحميدة في ضيافة المسلمين

عمدة الاخلاق الحميدة في ضيافة المسلمين

المصدر / احمد مراد

المسلمين يدشنون مسلمون من اجل ديبلاسيو

عمدة الاخلاق الحميدة في ضيافة المسلمين في الستاين ايلاند

الرجل الذي خدم الأسلام في أمريكا أكثر من أي سياسي اخر

راقبته عن قرب لعدة ساعات وهو يعيد تعريف الحضارة في أمريكا والعالم .

استمتعت الي اسلوبه الراقي الذي يجمع بين البساطة والحكمة والحماس والهدوء والتلقائية والدهاء .

وراقبته وهو يحمل الاطفال ويسلم علي الرجال ويحيي النساء بهزأت الرأس !!

شاب في نهاية الثلاثيثينات – أو علي اقصي تقدير في بداية الاربعينات – يرتدي بدلة كحلية ويتحدث بمنتهي الرقي والبساطة

اخذ الامر مني هذا المرة وقتا اكثر من الاول لاجد ان علي استيعاب ان هذا المدهش هو مسئول إمريكي بارز وعمدة لنيويورك.

كان اللقاء الذي نظمته الجاليات العربية والاسلامية يوم الاحد الثامن من يناير 2017 بفندق Hampton hotel in staten Island NY

حافلا بالمشاعر الجميلة بين العمدة الذي خدم الامريكان المسلمين خلال رحلته بشكل لا يصدق والمسلمين الذين كان يشعرون بالامتنان الشديد له علي اخلاصه وصدقه .

وذكر الناشط السياسي محمود الشرقاوي علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك انه رغم برودة الجو والعاصفة الثلجية الشديدة في ذلك اليوم الا ان عدد كبيرا من النشطاء قد اصروا علي الحضور لدعم العمدة في حملتة الانتخابية الجديدة

الا ان الناشط اليمني عزيز زيد – ومعظم الذين حضروا اللقاء كانوا من الجالية اليمينة -  قد قال في حديث خاص لقناة فارس منهاتن ان عدد الحضور كان غير متناسب مع تاريخ العمدة دي بيلاسو في خدم العرب والمسلمين

يذكر ان العديد من الانجازات والمطالب العربية قد تحقق علي يد العمدة دي بيلاسيو نذكر منها علي سبيل المثال وليس الحصر .

1-  أعتبار إجازات الأعياد الاسلامية أجازات رسمية في المدراس

2-  الغاء وحدة تقييم المنطقة" التي كانت تعرف سابقا بـ"الوحدة الديموغرافية"والتي كانت مكلفة منذ سنوات بمراقبة المسلمين وكانت ترسل عملاء سريين للتجسس عليهم. واعيد تكليف عناصرها بمهام اخرى داخل استخبارات الشرطة.

3-  تسهيل إجراءات التوظيف للعديد من العرب والمسلمين بالمدارس والمستشفيات الامريكية  .

4-  تسهيل إجراءات التوظيف للعديد من المسلمين بشرطة نيويورك حيث يصل عدد الضباط المسلمين بشرطة نيويورك الان اكثر من 900 ظابط ( مقارنة ب50 ظابطا فقط في 9/11/2001 . تم استحداث 3000 وظيفة شرطية في فترة دي بلاسيو

5- منح التسهيلات لأسناد العديد من أعمال المقاولات من بلدية نيويورك لمقاولين مسلمين وغيرهم من الأقليات المختلفة .

6- حضور صلاة العيد لأول مرة في تاريخ المسلمين بامريكا.

الجدير بالذكر ان عمدة نيويورك والذي بات يعرف بعمدة الاخلاق الحميد قد دوم علي زيارة الجالية المسلمة في مدراسها ومساجدها وكان له لقاء قبل شهرين بالمركز الاسلامي بمنهاتن قبل شهرين وبعد فوز ترامب لتطمئة ابناء الجالية انه لن يسمح بوجود اي تمييز يستهدف المسلمين في نيويورك تحت الادارة الجديدة للرئيس المنتخب دونالد ترامب .

كما قام السيد دي بيلاسيو بحضور صلاتي عيد الفطر والاضحي الماضيين في لفتة جميلة منه .

كما نظم لقاء مع الجلية المسلمة في جامعة لاجوريا بحضور عمدة لندن المسلم صديق خان .

وفي لفتة كريمة منها حضرت السيدة الأولي في نيويورك الشاعرة Chirlane الي صلاة العيد مرتدية الحجاب في مشهد أقر أعجاب المسلمين والمسلمات في المصلي .وقامت بالتقاط الصور التذكارية مع المسلمات .ونشرتها بحسابها الخاص علي التوتير .

كان حديث عمدة نيويورك في عيد الفطر الماضي حديثا من القلب يتسم بالوضوح والشجاعة ( لاحظ ان الحديث جاء بعد أيام قليلة من الحادث الإرهابي في أرولاندو ).

والمعروف ان العمدة بيل دي بلاسيو والذي شغل عدة مناصب بارزة في الحكومة الأمريكية والحزب الديمقراطي قد شغل منصب المحامي العام و عمل علي تحسين العلاقات بين إدارة شرطة نيويورك والعديد من سكان نيويورك، وخصوصا الأمريكيين من أصل أفريقي . وأهتم بقضايا العرب والمسلمين وتم في عهده ولأول مرة إدراج أعياد المسلمين علي أجندة إدارة التعليم كإجازة رسمية في المدراس الحكومية الامريكية ولمدة ثلاثبن عام قادمة .

وكان الأهالي المسلمون يواجهون مشكلة حتى الآن: "إما إبقاء أولادهم في المنزل، وهذا يعني حرمانهم من يوم دراسي، أو إرسالهم الى المدرسة، وهذا يعني ألا يحتفلوا بالعيد".

وكان العمدة دي بلازيو أعلن في مارس الماضي: "تعهدنا للعائلات بتغيير روزنامة الأعياد المدرسية، لنعكس بذلك قوة مدينتنا وتنوعها. ولم تعد مئات آلاف العائلات المسلمة مضطرة للاختيار بين احترام أيام الأعياد أو إرسال أبنائهم إلى المدرسة".

ويشكل الأطفال المسلمون أقل بقليل من 12% من تلامذة المدارس الرسمية في نيويورك، كما تقول السلطات. ويعيش ما بين سبعة و10 ملايين مسلم في الولايات المتحدة،.

العمدة والذي نقل تحية تقدير وشكر للجاليات المسلمة في نيويورك تحدث أيضا عن أهمية هذه الجاليات في خدمة المجتمع المدني الأمريكي .

تستطيع عزيزي القاري بضغطة زر بسيطة علي محرك البحث الشهير جوجل البحث عن نشاط عمدة نيويورك الأشهر بيل دي بلاسيو , لكن كي تراه بعيون عربية وأسلامية عليك أن تقترب ممن عرفه عن قرب .

ناجي المنتصر عضو مجلس شوري المسلمين حدثني بالتفاصيل الدقيقة عن رحلة عمدة نيويورك في كسب عقول وقلوب المسلمين من أكثر من عشرين عام . الأمر الذي ادي في النهاية الي تكوين رابطة مسلمين من أجل دي بلاسيو MuslimsForDeBlasio2017#

حيث يمكن تقسيم نضال المسلمين في نيويورك من أجل حقوقهم وزيادة ادماجهم في المجتمع الأمريكي الي مرحلة ما قبل دي بلاسيو ومرحلة ما بعد دي بلاسيو .

والجدير بالذكر ان عدد المسلمين بنيويورك يقترب من ميلون ومائتي الف شخص حسب بعض المواقع بالولايات المتحدة الامريكية.

وتحدث ايضا العمدة عن الفرص والتميز وأشار الي السيدة سارة سعيد والذي تم استحداث منصب مستشار عمدة نيويورك للشئون الأسلامية لتشغله منذ تنصيبه كعمدة لنيويورك المدينة التي تفخر بانها متعددة العرقيات .

  • هذا وقد اثارت هذه الزيارة التي قام بها عمدة نيويورك  جوا من الارتياح بين ابناء الجاليات المسلمة  .
  • حيث قالت السيدة نسرين عبدالهادي انها سعيدة جدا بهذا اللقاء وسعيدة بشخصية العمدة الذي يحاول ان يحتوي جميع الامريكان حتي من ذوو الاتجاهات المختلفة . .
  • , وقال الأستاذ محمد موسي  ان زيارة العمدة كانت مهمة جدا لتجميع الجاليات المسلمة والتاليف بين قلوبهم .والمساعدة علي زيادة دمجهم في المجتمع المدني الأمريكي .
  • بينما اضاف السيد محمد القزاز ان زيارة سيادة العمدة تاتي في ظل حرصه وأهتمامه بالمواطنين الأمريكيين في كل مكان .
  • هذه وقد قام عدد كبير من الصحف الامريكية والعربية بتغطية زيارات العمدة للمسلمين بالاضافة قناة فارس منهاتن .
  • وفي النهاية لا يسعنا الا ان نشكر العمدة بيل دي بلاسيو  الذي زرع الامل في النفوس
  • وجعلنا ندرك ان العمدة قد يكون هو الشخص الأهم في دمج كل الأعراق في مدينة قوية حديثة تسمي نيويورك .

احمد مراد

كاتب صحفي

مقيم بنيويورك

Amourad978@aol.com

الأكثر مشاهدة


التعليقات