• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

«الصحة العالمية» تحدد خطورة «الطاعون الدبلي» قادة الكنائيس في القدس يخرجون عن صمتهم لهذا السبب العنصرية داخل أجهزة الشرطة تصل ألمانيا العراق تتوعد المسؤولين عن قتل هشام الهاشمي فرنسا تضرب شمال العراق بومبيو ينتقد قرار هونغ كونغ الالتزام بقانون الأمن الصيني 8 قتلى بتصادم بين طائرتين سياحيتين في الولايات المتحدة ترمب يحشد جماهيره السبت في نيوهامبشاير الديمقراطية الصين تنضم لمعاهدة تجارة الأسلحة.. وتتهم أميركا بالبلطجة 8 إصابات بكورونا في الصين.. ووفيات أميركا تتخطى 130 ألفا اليمن: إيران تهرب السلاح للحوثيين عبر سفن الصيد مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر السيناتور كوتون يهاجم الديمقراطيين ويتوعد الصين بجحيم من العقوبات تشكيل هيئة عراقية للتحقيق بالاغتيالات بكين: لا إصابات مؤكدة منقولة محليا بكورونا

السبت 14/01/2017 - 07:19 بتوقيت نيويورك

موسكو: وصول وفود الفصائل الفلسطينية من أجل مفاوضات المصالحة

موسكو: وصول وفود الفصائل الفلسطينية من أجل مفاوضات المصالحة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وصلت إلى العاصمة الروسية موسكو، اليوم السبت، وفود تمثل مجموعة من الفصائل الفلسطينية لعقد اجتماعات غير رسمية بهدف التغلب على حالة الانقسام الفلسطيني، وتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

والوفود هي الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة قيس عبدالكريم، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة ماهر الطاهر، والجبهة الشعبية القيادة العامة برئاسة طلال ناجي، وحزب الشعب، وحركة "الجهاد الإسلامي"، وحركة  "فتح" ويمثلها عزام الأحمد.

كما يصل بوقت لاحق من اليوم، وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي. وأفاد مصدر بأحد الوفود، وكالة "سبوتنيك"، بأنه سيعقد صباح غد، الأحد، أول لقاء بين الفصائل والجهة الداعية. ويستضيف معهد الدراسات الشرقية بالأكاديمية الروسية للعلوم، خلال الفترة من الخامس  عشر وحتى السابع عشر، لقاءً موسعًا يجمع الفصائل الفلسطينية، لبحث سبل تجاوز الصراعات الداخلية في ما بينها. وقال مدير المعهد فيتالي نعومكين، في تصريحات صحافية سابقة، "سنجري على أرضية معهد الدراسات الشرقية، لقاء بين الفصائل الفلسطينية في موسكو، في 15-17 كانون الثاني/يناير، وهذا سيكون اجتماعا غير رسمي، ولكن سيأتي إلى هنا 8 من قادة الفصائل والمنظمات الفلسطينية، التي ستناقش مسائل التغلب على الانقسام (الداخلي الفلسطيني)". يذكر أن المعهد كان قد استضاف في العام 2011، لقاءً مماثلًا بهدف إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني.

التعليقات