• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير يمني يحذر السعودية من الغرق في رمال عدن المتحركة البيت الأبيض يرفض المشاركة في التحقيق لعزل ترامب صحيفة: أردوغان يتسلم دعوة لحضور "عرض النصر" في موسكو بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل لمواجهة اليساريين إيران ترد على اختبار إسرائيل لصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية مسئول أمريكي يحمل إيران مسئولية الهجوم على قاعدة عسكرية بالعراق جزائريو المهجر يختارون رئيسهم اليوم قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين ترمب للبنك الدولي: توقفوا عن إقراض الصين.. لديهم الكثير من المال! العراق.. مفوضية حقوق الإنسان تحذر من انفلات الوضع الأمني نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار اتهام سياسي حليف لماكرون بـ"اساءة استخدام" الأموال العامة لأول مرة.. ميركل تزور أسوأ معسكر موت نازي كوربين يؤكد حيازته تقريرا مسربا يكشف "تحايل" جونسون بشأن "بريكست" البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران

السبت 14/01/2017 - 07:19 بتوقيت نيويورك

موسكو: وصول وفود الفصائل الفلسطينية من أجل مفاوضات المصالحة

موسكو: وصول وفود الفصائل الفلسطينية من أجل مفاوضات المصالحة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وصلت إلى العاصمة الروسية موسكو، اليوم السبت، وفود تمثل مجموعة من الفصائل الفلسطينية لعقد اجتماعات غير رسمية بهدف التغلب على حالة الانقسام الفلسطيني، وتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

والوفود هي الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة قيس عبدالكريم، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة ماهر الطاهر، والجبهة الشعبية القيادة العامة برئاسة طلال ناجي، وحزب الشعب، وحركة "الجهاد الإسلامي"، وحركة  "فتح" ويمثلها عزام الأحمد.

كما يصل بوقت لاحق من اليوم، وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي. وأفاد مصدر بأحد الوفود، وكالة "سبوتنيك"، بأنه سيعقد صباح غد، الأحد، أول لقاء بين الفصائل والجهة الداعية. ويستضيف معهد الدراسات الشرقية بالأكاديمية الروسية للعلوم، خلال الفترة من الخامس  عشر وحتى السابع عشر، لقاءً موسعًا يجمع الفصائل الفلسطينية، لبحث سبل تجاوز الصراعات الداخلية في ما بينها. وقال مدير المعهد فيتالي نعومكين، في تصريحات صحافية سابقة، "سنجري على أرضية معهد الدراسات الشرقية، لقاء بين الفصائل الفلسطينية في موسكو، في 15-17 كانون الثاني/يناير، وهذا سيكون اجتماعا غير رسمي، ولكن سيأتي إلى هنا 8 من قادة الفصائل والمنظمات الفلسطينية، التي ستناقش مسائل التغلب على الانقسام (الداخلي الفلسطيني)". يذكر أن المعهد كان قد استضاف في العام 2011، لقاءً مماثلًا بهدف إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني.

التعليقات