• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

الاحد 15/01/2017 - 06:33 بتوقيت نيويورك

الأردن:تعديلاً وزارياً جديد يشمل وزارتي الخارجية والداخلية

الأردن:تعديلاً وزارياً جديد يشمل وزارتي الخارجية والداخلية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أجرى رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، الأحد، تعديلا وزاريا هو الثاني له منذ استلامه مهمام كرئيس للحكومة في مايو 2016، يهدف إلى منحه مجالا أوسع لإصلاحات اقتصادية وللتعامل مع التهديدات الأمنية، حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

وقال البيان، إن "الإرادة الملكية السامية، صدرت الأحد، بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة هاني الملقي".

وبحسب البيان فقد تم تعيين أيمن الصفدي وزيرا للخارجية بدلا من ناصر جودة، الذي تشير تقارير عدة إلى أنه  سيتم نقله إلى مجلس الأعيان، وعين غالب الزعبي وزيرا للداخلية بدلا من سلامة حماد.

كما تم تعيين ممدوح العبادي وزيرا للدولة لشؤون رئاسة الوزراء بدلا من فواز ارشيدات، وبشر الخصاونة وزيرا للدولة للشؤون القانونية (منصب مستحدث)، وعمر الرزاز وزيرا للتربية والتعليم بدلا من محمد ذنيبات، وحديثة الخريشة وزيرا للشباب بدلا من رامي وريكات.

وهذا ثاني تعديل على حكومة الملقي التي تضم 29 وزيرا، بينهم سيدتان، والتي تشكلت في 28 سبتمبر الماضي.

وجرى التعديل الحكومي الأول بعد أيام من تشكيل الحكومة، إثر استقالة وزير النقل مالك حداد وتعيين حسين الصعوب بديلا منه.

وجاء التعديل، بعد أن قدم عدد من الوزراء في الحكومة استقالتهم السبت بسبب "عدم الانسجام"، فيما أكدوا أنه يتم إعاقتهم خلال تنفيذ مهامهم الموكلة إليهم.

وتؤدي الحكومة الجديدة التي شملتها التعديلات ظهر الأحد، اليمين الدستورية أمام الملك عبد الله الثاني

الأكثر مشاهدة


التعليقات