• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 15/01/2017 - 06:33 بتوقيت نيويورك

الأردن:تعديلاً وزارياً جديد يشمل وزارتي الخارجية والداخلية

الأردن:تعديلاً وزارياً جديد يشمل وزارتي الخارجية والداخلية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أجرى رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، الأحد، تعديلا وزاريا هو الثاني له منذ استلامه مهمام كرئيس للحكومة في مايو 2016، يهدف إلى منحه مجالا أوسع لإصلاحات اقتصادية وللتعامل مع التهديدات الأمنية، حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

وقال البيان، إن "الإرادة الملكية السامية، صدرت الأحد، بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة هاني الملقي".

وبحسب البيان فقد تم تعيين أيمن الصفدي وزيرا للخارجية بدلا من ناصر جودة، الذي تشير تقارير عدة إلى أنه  سيتم نقله إلى مجلس الأعيان، وعين غالب الزعبي وزيرا للداخلية بدلا من سلامة حماد.

كما تم تعيين ممدوح العبادي وزيرا للدولة لشؤون رئاسة الوزراء بدلا من فواز ارشيدات، وبشر الخصاونة وزيرا للدولة للشؤون القانونية (منصب مستحدث)، وعمر الرزاز وزيرا للتربية والتعليم بدلا من محمد ذنيبات، وحديثة الخريشة وزيرا للشباب بدلا من رامي وريكات.

وهذا ثاني تعديل على حكومة الملقي التي تضم 29 وزيرا، بينهم سيدتان، والتي تشكلت في 28 سبتمبر الماضي.

وجرى التعديل الحكومي الأول بعد أيام من تشكيل الحكومة، إثر استقالة وزير النقل مالك حداد وتعيين حسين الصعوب بديلا منه.

وجاء التعديل، بعد أن قدم عدد من الوزراء في الحكومة استقالتهم السبت بسبب "عدم الانسجام"، فيما أكدوا أنه يتم إعاقتهم خلال تنفيذ مهامهم الموكلة إليهم.

وتؤدي الحكومة الجديدة التي شملتها التعديلات ظهر الأحد، اليمين الدستورية أمام الملك عبد الله الثاني

الأكثر مشاهدة


التعليقات