• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الخميس 19/01/2017 - 03:59 بتوقيت نيويورك

وثيقة سرية لكلينتون تكشف "الأسباب الحقيقية" للإطاحة بالقذافي

وثيقة سرية لكلينتون تكشف

المصدر / وكالات

كشفت مجلة "فورين بوليسى" الامريكية إحدى الوثائق السرية هيلاري كلينتون، المرشحة في الانتخابات الامريكية السابقة، عن الأسباب الحقيقية لقيام حلف الشمال الاطلسى بضرب ليبيا وتسهيل مهمة القضاء على معمر القذافى الرئيس الليبي الراحل .

واشارت تلك الوثائق أن دول الحلف كان لديها رغبة في القضاء على العملة الإفريقية المدعومة بالذهب.

واضافت الوثائق أن الحلف كان لديه أطماع أخرى في ليبيا كالاستيلاء على احتياطي النفط الليبي، اشارة الى أن نيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي السابق ، كان يطمع في ضمان النفوذ بلاده في المنطقة، إضافة إلى تأكيد قوة الجيش الفرنسي.

وقالت المجلة، إن القذافي كان لديه احتياطي هائل من الذهب يقدر بـ 143 طنا، إضافة إلى كمية مماثلة من الفضة، تبلغ القيمة الإجمالية لها 7 مليارات دولار، وكان يخطط القذافي لصك عملة إفريقية على أساس الدينار الذهبي الليبي، وبهذا تكون عملة بديلة للفرنك الفرنسي في الدول الإفريقية وهو ما استفز فرنسا وجعلها تقود دول الناتو للتخلص من القذافي.

التعليقات