• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الدفاع التركية: سنضطر للبحث عن بدائل في حال استبعادنا من مشروع (أف-35) وزير الدفاع الأمريكي يتوعد إيران برد حاسم! غواتيمالا غاضبة: إسرائيل وعدتنا بإنشاء حي سكني ولم تلتزم تركيا تتقدم بطلب إلى الأمم المتحدة لتسجيل مذكرة التفاهم مع ليبيا بتحديد مناطق الصلاحية البحرية هيئة الانتخابات الجزائرية تعلق على نسبة المشاركة وسير عملية الاقتراع بريطانيا تجري انتخابات ستقرر مصير "بريكست" رسمياً.. نتنياهو يستقيل من مناصبه الوزارية ويحتفظ برئاسة الحكومة بوتفليقة يصوت بالوكالة في انتخابات الجزائر تل ابيب : تسوية في الجنوب مع حماس تخلد الانقسام بين غزة والضفة ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام باكستان تعتقل أفراداً من الأسرة الحاكمة في قطر تركيا: أنقرة منفتحة على بدائل لمقاتلات "إف 35" الأمريكية الجيش الأمريكي: هجوم باجرام الانتحاري استهدف منشأة طبية تحت الإنشاء ماكرون يدعو للإفراج الفوري عن فرنسيين تحتجزهما إيران مسلح يقتل 6 أشخاص داخل مستشفى.. وينتحر

الثلاثاء 07/02/2017 - 03:20 بتوقيت نيويورك

رئيس كوريا الجنوبية يحذر من ارتكاب بيونغ يانغ أعمالا استفزازية

رئيس كوريا الجنوبية يحذر من ارتكاب بيونغ يانغ أعمالا استفزازية

المصدر / وكالات

حذر رئيس كوريا الجنوبية المكلف ورئيس الوزراء هوانغ كيو آن، الثلاثاء 7 فبراير/شباط، من ارتكاب كوريا الشمالية أعمالا استفزازية في فبراير بمناسبة ذكرى ميلاد كيم جونغ إيل.

ودعا هوانغ كيو آن الوزارات وعلى رأسها الخارجية والدفاع، إلى الحفاظ على الاستعدادات التامة ومراقبة كوريا الشمالية من خلال التعاون والتشاور بين مسؤولي رفيعي المستوى لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وأوضح هوانغ أن هناك إمكانية، أكثر من أي وقت مضى، لارتكاب كوريا الشمالية أعمالا استفزازية استراتيجية في هذا الشهر الذي يصادف الذكرى الـ 75 لمولد كيم جونغ إيل.

وقال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي إن اختيار وزير الدفاع الأمريكي الجديد جيمس ماتيس كوريا الجنوبية كأول وجهة لجولته الخارجية، يعكس التحالف الوثيق بين سيئول وواشنطن يمثل رسالة تحذير قوية لكوريا الشمالية.

جدير بالذكر أن كيم جونغ إيل كان رئيسا لكوريا الشمالية منذ عام 1994 حتى وفاته عام 2011، وشغل منصب كبير مستشاري لجنة الدفاع القومي والقائد الأعلى لجيش كوريا الشعبي، بالإضافة إلى السكرتير العام لحزب العمال الكوري (الحزب الحاكم منذ 1948)، وتولى الحكم خلفا لوالده كيم إيل سونغ، مؤسس كوريا الشمالية، الذي توفي في عام 1994.

ويوصف الرئيس في كوريا الشمالية بـ"القائد العزيز" ويعد الاحتفال بعيد ميلاده من أهم الأعياد الوطنية في كوريا الشمالية.

التعليقات