• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إدارة ترمب تتراجع عن قرار إلغاء تأشيرات الطلاب الأجانب مرشح ترمب يفوز في ألاباما.. والرئيس: سيكون سيناتورا عظيما تصعيد جديد بين الصين وأميركا.. بكين تهدد "سنرد" البيض أيضا يموتون.. ترامب يهوّن من عنف الشرطة ضد السود حكومة الوفاق تنشر صورة لإمدادات مصرية لحفتر مالي ..المطالبة بإسقاط الرئيس إبراهيم والسعي لتأسيس جديد للسلطة حركة النهضة تسحب ثقتها من رئيس الحكومة التونسية ارتفاع حصيلة وفيات فيضانات إندونيسيا إلى 16 و23 في عداد المفقودين أسبانيا: إصابات كورونا تصل إلى 256 ألفا و619 حالة والوفيات 28 ألفا و409 الصين تمد طوق نجاة للنظام الإيراني السودان.. فض اعتصام "فتابرنو" يجدد مخاوف حرب دارفور الدموية الهند تسجل نحو 30 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا أستراليا تبحث فرض مزيد من القيود لاحتواء التفشي المتزايد لكورونا دراسة ترجح تراجع عدد سكان العالم في عام 2100 عن التوقعات الأممية فيروس كورونا يجتاح المخيمات الفلسطينية في المحافظات الشمالية

الثلاثاء 07/02/2017 - 03:20 بتوقيت نيويورك

رئيس كوريا الجنوبية يحذر من ارتكاب بيونغ يانغ أعمالا استفزازية

رئيس كوريا الجنوبية يحذر من ارتكاب بيونغ يانغ أعمالا استفزازية

المصدر / وكالات

حذر رئيس كوريا الجنوبية المكلف ورئيس الوزراء هوانغ كيو آن، الثلاثاء 7 فبراير/شباط، من ارتكاب كوريا الشمالية أعمالا استفزازية في فبراير بمناسبة ذكرى ميلاد كيم جونغ إيل.

ودعا هوانغ كيو آن الوزارات وعلى رأسها الخارجية والدفاع، إلى الحفاظ على الاستعدادات التامة ومراقبة كوريا الشمالية من خلال التعاون والتشاور بين مسؤولي رفيعي المستوى لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وأوضح هوانغ أن هناك إمكانية، أكثر من أي وقت مضى، لارتكاب كوريا الشمالية أعمالا استفزازية استراتيجية في هذا الشهر الذي يصادف الذكرى الـ 75 لمولد كيم جونغ إيل.

وقال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي إن اختيار وزير الدفاع الأمريكي الجديد جيمس ماتيس كوريا الجنوبية كأول وجهة لجولته الخارجية، يعكس التحالف الوثيق بين سيئول وواشنطن يمثل رسالة تحذير قوية لكوريا الشمالية.

جدير بالذكر أن كيم جونغ إيل كان رئيسا لكوريا الشمالية منذ عام 1994 حتى وفاته عام 2011، وشغل منصب كبير مستشاري لجنة الدفاع القومي والقائد الأعلى لجيش كوريا الشعبي، بالإضافة إلى السكرتير العام لحزب العمال الكوري (الحزب الحاكم منذ 1948)، وتولى الحكم خلفا لوالده كيم إيل سونغ، مؤسس كوريا الشمالية، الذي توفي في عام 1994.

ويوصف الرئيس في كوريا الشمالية بـ"القائد العزيز" ويعد الاحتفال بعيد ميلاده من أهم الأعياد الوطنية في كوريا الشمالية.

التعليقات