• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أذربيجان تسلم أرمينيا جثث 13 عسكريا قتلوا في اشتباكات حدودية إيران وأميركا فى مواجهة نارية لحسم التأهل لدور الثاني بكأس العالم 2022 زيارة وفد عسكري أوكراني رفيع المستوى إلى كيان الاحتلال أمين عام "الناتو": نحن بحاجة لإقامة علاقات واتصالات مع روسيا اليمن توقّع اتفاقية مع اليابان بشأن قضية تأجيل سداد الديون السودان: "البرهان" يجمّد نشاط النقابات والاتحادات المهنية الرئيس التركي يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي مسؤول تركي: العملية العسكرية في شمال سوريا "قد تنطلق بأي وقت" لابيد يضغط على دول العالم لعدم التصويت لصالح الفلسطينيين غانتس :"أبو مازن ليس صديقي ولن يكون" وصادقت على بناء 10 آلاف وحدة استيطانية في الضفة تركيا: التوغل البري في سوريا قد يبدأ بأي لحظة الناتو: ندفع ثمنا باهظا جراء الحرب في أوكرانيا أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني

الخميس 23/02/2017 - 03:17 بتوقيت نيويورك

وزير خارجية وعمدة نيويورك وقرار حظر المسلمين المقارنة الخداعة

وزير خارجية وعمدة نيويورك وقرار حظر المسلمين المقارنة الخداعة

المصدر / AHMED MOURD

مقارنة بين موقف السعودية وموقف نيويورك

في الوقت الذي يعلن عمدة نيويورك في كل مواقفه دعمه الكامل لحقوق العرب والمسلمين في كل الفاعليات التي يدعي ويدعو اليها .

وكان اكثر من الف مسلم تظاهروا في التايم سكوير اكبر ميادين العاصمة التجارية الامريكية نيويورك بحضوره العمدة الديمقراطي دي بلازيو وذلك للتضامن مع المسلمين والمهاجرين الذين شملهم ترامب بقراراته الأخيرة حول الهجرة واللجوء الى أمريكا.

كان العنوان الأبرز لهذه التظاهرات " اليوم أنا مسلم أيضا ", وشارك فيها العديد من المسؤولين تحدث عنها الكثير من الاعلاميين والمشاهير , حيث أبدوا تضامنهم وتأييدهم لهذه التظاهرة .

وكان لعمدة نيويورك السيد " بيل دي بلاسيو " كلمة خلال هذه التظاهرة .. حيث قال :

أريد أن أبلغكم رسالة , أنا عمدة هذه المدينة, بغض النظر عن أصولكم وعن المكان الذي تنتمون اليه ... هذه هي مدينتكم.

 وأضاف : علينا أن نبلغ الجميع, ان كنتم تريدون أن تشاهدوا العديد من الناس المختلفين في الاديان والاصول والثقافات كيف يعيشون في مكان واحد , تعالوا شاهدوهم في مدينة نيويورك.

كما أكد عمدة نيويورك أن الانتخابات لم ولن تغير مانحن عليه كأمريكيين, وقال :  وأود هنا أن أشكر أكثر من 900 مسلم الذين يعملون في قسم شرطة مدينة نيويورك , والذين يحمون نيويورك من المخاطر ويخاطرون بحياتهم في سبيل ذلك.

ووسط الهتافات من المحتشدين قال عمدة مدينة نيويورك : أنا فخور جداً في هذا اليوم أن أقول : أنا مسلم أيضاً

وفي الوقت ذاته تقريبا ظهرت تصريحات منسوبة لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير مشاعر كبيرة من الاستياء بعد تأيده لقرار حظر سفر المسلمين من سبع دول عربية ذات اغلبية اسلامية !!!

وكان الجبير قد ادل بتصريحات لصحيفة "دير شبيغل" الألمانية الشهيرة معبرا عن رأيه في "ترامب" وإدارته قائلًا, إن "ترامب" رجل عملي جدًا، وليس مجنونًا, مضيفًا أن فريق إدارة ترامب، بما في ذلك وزير الخارجية، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية، يتميزون بالخبرة والمهنية، لافتا إلى أن "ترامب" سبق أن أعلن أن الولايات المتحدة، في ظل قيادته، ستلعب دورًا محوريًا في العالم.

وأجاب الجبير, عندما سُئل عن سياسة "ترامب" تجاه المسلمين, خاصة إثر أول قرار يتخذه بعد تسلمه الرئاسة، الذي قضى بمنع القادمين من سبع دول إسلامية من الدخول للبلاد, موضحًا أن حظر السفر لم يكن موجهًا ضد السعودية !!!!!!

وردًا عن أسئلة الصحيفة حول العلاقات الإيرانية الأمريكية، اعتبر الجبير، أن خطاب ترامب المتشدد تجاه إيران تغيير مرحب به؛ لأن النظام الإيراني لطالما نجا بأفعاله والآن، من الضروري أن تدرك إيران أنها يجب أن تدفع ثمن ما تقوم به من تجاوزات في المنطقة. ودافع "الجبير"، عن اتهام بأن السعودية تدخل نفسها في صراع في منطقتها وبأنها تخوض حربًا دموية في اليمن, مؤكدًا أن السعودية لم تسعَ لخوض هذه الحرب، ولكنها ساعدت في تنظيم عملية انتقال سياسي في اليمن، ثم بدأ الحوثيون، وهم أقلية واضحة في البلد، تقدمهم في العاصمة، بمساعدة من إيران, لافتًا إلى أن السعودية استجابت  لصرخات الشعب لمساعدة الحكومة الشرعية.

وفي سياق متصل وحول الدور الإيراني في سوريا ونجاح الروس والإيرانيين في ضمان بقاء نظام بشار الأسد، أكد الجبير, أن الوضع في سوريا غير مقبول علي الإطلاق, موضحًا أن الأسد مسئول عن مقتل 600 ألف شخص, مضيفًا أنه بطبيعة الحال، نحن بحاجة إلى عملية انتقال سياسي في سوريا، ولكن لا ينبغي أن يتم بوجود الأسد.

والسؤال الموجه لك عزيزي القارئ برايك من تخدم تصريحاته الاسلام والمسلمين اكثر

عمدة نيويورك

ام

وزير الخارجية السعودي ؟؟؟؟

احمد مراد

Ahmed mourad

كاتب صحفي

مقيم بنيويورك

Amourad978@aol.com

الأكثر مشاهدة


التعليقات