• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

"سولك" يضع الحكومة اليابانية على خط الطوارئ قوات الجيش اليمني تسيطر على مرتفعات إستراتيجية في البيضاء تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا فقدان مادة مشعة فى ماليزيا في ظروف غامضة

السبت 25/02/2017 - 01:30 بتوقيت نيويورك

غزة: الكشف عن مقتل ثلاثة عمال واصابة 5 آخرين داخل نفق برفح

غزة: الكشف عن مقتل ثلاثة عمال واصابة 5 آخرين داخل نفق برفح

المصدر / وكالات

 اعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، فجر السبت، عن مقتل ثلاثة عمال وأصابة خمسة آخرين نتيجة اختناقهم بغازات داخل نفق على الحدود الفلسطينية المصرية.

وذكر الدفاع المدني في تصريح مقتضب بان ثلاثة عمال قتلوا  وأصيب خمسة آخرين، مساء أمس الجمعة، نتيجة اختناقهم بغازات داخل أحد الأنفاق الحدودية مع مصر في محافظة رفح جنوب القطاع.

وأوضح الدفاع المدني بأنه تم نقل جثامين القتلى الثلاثة إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المحافظة وهم: عبد الله النامولي 23 عاماً وسلامة أبو شوشة 24 عاماً وعبيد الصوفي 25 عاماً.

وكانت قد أفادت مصادر طبية في مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، مساء الجمعة، عن إصابة ثمانية عمال بحالات اختناق، داخل نفق على الحدود بين قطاع غزة ومصر .

وقالت المصادر، إن ثمانية عمال وصلوا إلى المستشفى مصابين بحالات اختناق جراء استنشاقهم غاز وروائح من بقايا متفجرات في نفق أثناء قيامهم بمحاولة ترميمه، جنوب مدينة رفح. وأوضحت بأن حالة المصابين وصفت ما بين متوسطة إلى طفيفة.

يذكر أن الجيش المصري قام بتفجير النفق يوم الخميس الماضي.

وأعلن الجيش المصري، يوم الجمعة، تدمير نفق "رئيسي" على الشريط الحدودي بمحافظة شمال سيناء (شمال شرقي البلاد) المحاذي لحدود قطاع غزة.

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم الجيش في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، تمكنت من اكتشاف وتدمير جسم نفق رئيسى متفرع منه 3 أنفاق أخرى على الشريط الحدودى جنوب مدينة رفح".

ويعتبر هذا النفق الذي لم يذكر البيان تاريخ اكتشافه، هو الـ 12 الذي يعلن الجيش تدميره خلال خمسة أسابيع، وفق بياناته الرسمية .

ومنذ يوليو/ تموز 2013، شددت السلطات المصرية إجراءاتها الأمنية على حدودها البرية والبحرية مع قطاع غزة، حيث طالت تلك الإجراءات، حركة الأنفاق.

واعتبارًا من منتصف سبتمبر/ أيلول 2015، بدأ الجيش المصري ضخ كميات كبيرة من مياه البحر على طول الشريط الحدودي، بهدف تدمير الأنفاق الممتدة أسفله، بالتوازي مع عمليات عسكرية تشهدها محافظة شمال سيناء ومدينة رفح المصرية ضد مسلحين تستهدف مقرات أمنية وعسكرية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات