• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

مصرع وإصابة 4 أشخاص في إطلاق نار بألمانيا اول تسريب لتشكيلة الحكومة اليمنية الجديدة الجزائر تمنع ارتداء النقاب «بصفة نهائية» تركيا تكشف عن هوية 3 متهمين في قضية خاشقجي اشتباكات عنيفة وسط صنعاء وانفجارات تهز جنوب العاصمة "العفو الدولية" تشير إلى عمليات قتل خارج نطاق القانون في نيكاراغوا ماتيس: هجوم أفغانستان لن يؤثر على الانتخابات أكثر من 50 دولة أوروبية وآسيوية تبحث القضايا التجارية والأمنية في بروكسل نائب رئيس الوزراء الماليزي السابق يواجه اتهامات متعددة في المحكمة وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه اختفاء خاشقجي: الشرطة التركية "تفتش غابة" غير مسبوق.. ما دوافع الجيش الإسرائيلي من نشر آلياته عند حدود غزة؟ "صور " ترامب للرئيس عباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر شكوك "ديمقراطية" بوجه ترمب.. بسبب مقر FBI بوتين يصل إلى أوزبكستان

السبت 25/02/2017 - 01:30 بتوقيت نيويورك

غزة: الكشف عن مقتل ثلاثة عمال واصابة 5 آخرين داخل نفق برفح

غزة: الكشف عن مقتل ثلاثة عمال واصابة 5 آخرين داخل نفق برفح

المصدر / وكالات

 اعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، فجر السبت، عن مقتل ثلاثة عمال وأصابة خمسة آخرين نتيجة اختناقهم بغازات داخل نفق على الحدود الفلسطينية المصرية.

وذكر الدفاع المدني في تصريح مقتضب بان ثلاثة عمال قتلوا  وأصيب خمسة آخرين، مساء أمس الجمعة، نتيجة اختناقهم بغازات داخل أحد الأنفاق الحدودية مع مصر في محافظة رفح جنوب القطاع.

وأوضح الدفاع المدني بأنه تم نقل جثامين القتلى الثلاثة إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المحافظة وهم: عبد الله النامولي 23 عاماً وسلامة أبو شوشة 24 عاماً وعبيد الصوفي 25 عاماً.

وكانت قد أفادت مصادر طبية في مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، مساء الجمعة، عن إصابة ثمانية عمال بحالات اختناق، داخل نفق على الحدود بين قطاع غزة ومصر .

وقالت المصادر، إن ثمانية عمال وصلوا إلى المستشفى مصابين بحالات اختناق جراء استنشاقهم غاز وروائح من بقايا متفجرات في نفق أثناء قيامهم بمحاولة ترميمه، جنوب مدينة رفح. وأوضحت بأن حالة المصابين وصفت ما بين متوسطة إلى طفيفة.

يذكر أن الجيش المصري قام بتفجير النفق يوم الخميس الماضي.

وأعلن الجيش المصري، يوم الجمعة، تدمير نفق "رئيسي" على الشريط الحدودي بمحافظة شمال سيناء (شمال شرقي البلاد) المحاذي لحدود قطاع غزة.

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم الجيش في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، تمكنت من اكتشاف وتدمير جسم نفق رئيسى متفرع منه 3 أنفاق أخرى على الشريط الحدودى جنوب مدينة رفح".

ويعتبر هذا النفق الذي لم يذكر البيان تاريخ اكتشافه، هو الـ 12 الذي يعلن الجيش تدميره خلال خمسة أسابيع، وفق بياناته الرسمية .

ومنذ يوليو/ تموز 2013، شددت السلطات المصرية إجراءاتها الأمنية على حدودها البرية والبحرية مع قطاع غزة، حيث طالت تلك الإجراءات، حركة الأنفاق.

واعتبارًا من منتصف سبتمبر/ أيلول 2015، بدأ الجيش المصري ضخ كميات كبيرة من مياه البحر على طول الشريط الحدودي، بهدف تدمير الأنفاق الممتدة أسفله، بالتوازي مع عمليات عسكرية تشهدها محافظة شمال سيناء ومدينة رفح المصرية ضد مسلحين تستهدف مقرات أمنية وعسكرية.

التعليقات