• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 28/02/2017 - 10:09 بتوقيت نيويورك

فلسطين: "حماس" تنتقد قرار تأجيل الانتخابات في"غزة" وتصف الأمر بالانقسام

فلسطين:

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

انتقدت حركة «حماس» الإسلامية قرار حكومة الوفاق الفلسطينية، الثلاثاء، إجراء الانتخابات المحلية للبلديات في الضفة الغربية وتأجيلها في قطاع غزة، واعتبرته «تكريسا للانقسام الفلسطيني»

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، في بيان صحفي الثلاثاء، إن «قرار إجراء الانتخابات المحلية في الضفة دون غزة بمثابة وصفة لتكريس الانقسام، ومفصل على مقاس حركة فتح وتأكيد على عدم أهلية هذه الحكومة لرعاية مصالح الشعب الفلسطيني».

واعتبر «برهوم» أن «الظروف الأمنية والقانونية والفئوية التي رسختها حركة فتح في الضفة وقرارات الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومراسيمه الأخيرة بخصوص العملية الانتخابية وتشكيل محكمة قضايا الانتخابات حرفت المسار الطبيعي والسليم للعملية الانتخابية مما يحول دون تحقيق مبدأ النزاهة والشفافية واحترام النتائج».

وحمل الناطق باسم حماس «عباس» وحركة فتح وحكومة الوفاق المسؤولية الكاملة عن كل تداعيات هذا القرار الفئوي المقيت بشأن إجراء الانتخابات في الضفة الغربية فقط.

كانت أقرت حكومة الوفاق الفلسطينية إجراء الانتخابات المحلية للبلديات في الضفة الغربية في 13 مايو المقبل وتأجيلها لإشعار آخر في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الحكومة، يوسف المحمود، في بيان صحفي، إن «إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي، واستعادة الوحدة الوطنية أحد أهم أسباب قرار إجراء انتخابات الهيئات المحلية».

واعتبر «المحمود» أن من قرر منع إجراء الانتخابات هو الذي يسعى إلى تكريس الانقسام ويرفض المصالحة ويتنكر لحقوق أبناء شعبنا» في إشارة إلى حركة «حماس» الإسلامية.

وأكد أن قرار الحكومة «أخذ بعين الاعتبار استعادة وحدة الوطن والتوافق على رؤية واحدة في مواجهة تحديات المؤامرة التي تحاك من أجل تقسيم وطننا ومنع تحقيق حلمنا الوطني بإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

وسبق أن رفضت حركة حماس قرار حكومة الوفاق بتحديد موعد 13 مايو المقبل لإجراء انتخابات البلديات بعد أن كانت مقررة في أكتوبر الماضي وتم تأجيلها بقرار قضائي.

وأعلن مسؤولون في حماس أن الحركة لن تسمح بإجراء الانتخابات في قطاع غزة الذي تسيطر عليه بالقوة منذ 10 أعوام بدعوى أنها غير قانونية ولا تتم بالتوافق.

وستكون هذه ثاني انتخابات بلدية تجريها السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية فقط دون قطاع غزة بعد انتخابات 2012 التي قاطعتها حماس في حينه ومنعت إجراءها في القطاع.

الأكثر مشاهدة


التعليقات