• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 04/03/2017 - 02:38 بتوقيت نيويورك

دعوة للاحتجاج في المغرب وسط أطول أزمة حكومية

دعوة للاحتجاج في المغرب وسط أطول أزمة حكومية

المصدر / وكالات

دعت مركزية نقابية في #المغرب إلى الاحتجاج، صباح يوم غد الأحد، في قلب العاصمة المغربية الرباط، للمطالبة  بإسقاط نظام جديد للتقاعد، أقرته الحكومة المنتهية ولايتها في الوظائف الحكومية.

وأصدرت نقابة مغريية، اسمها "الجامعة الوطنية للتعليم"، نداء لكل المشتغلين في #التربية والتعليم للمشاركة الواسعة في #المسيرة السلمية الاحتجاجية.

وتأتي مسيرة يوم الأحد المقبل، بحسب الداعين إليها، للمطالبة بوضع نقطة نهاية "للهجوم العدواني على مكتسبات وحقوق نساء ورجال التعليم" مغربيا، واحتجاجا على "فرض التراجع الفوري عن #القوانين التخريبية والتراجعية" للحكومة  المنتهية ولايتها في المغرب.

مطالبات بالزيادات في الرواتب

وتطالب المركزية النقابية الداعية للمسيرة الاحتجاجية، من #الرباط، وسط استمرار أطول أزمة يعيشها #المغرب لتشكيل  حكومة جديدة بـ"فتح حوار"، مع "تلبية لمطالب أسرة التعليم"، إضافة إلى "الزيادة في الأجور بما يتلاءم وغلاء المعيشة".

ومن مطالب المحتجين التي ستخرجهم للشارع من جديد "احترام الحريات النقابية، وفي مقدمتها الحق في الإضراب".

وأقرت الحكومة المغربية المنتهية ولايتها، خلال سنة 2016، نظاما جديدا للتقاعد، بمصادقة من #البرلمان المغربي، يرفع تدريجيا من المساهمات المالية للموظفين الحكوميين المدنيين في صناديق #التقاعد مع رفع تدريجي أيضا في سن التقاعد في أفق بلوغ 65 عاما عوضا عن 600 عاما حاليا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات