• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

الجمعة 24/03/2017 - 03:03 بتوقيت نيويورك

الأردن يشكو من أعباء اللجوء السوري

الأردن يشكو من أعباء اللجوء السوري

المصدر / وكالات

قال الناطق باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، إن أزمة اللجوء السوري ساهمت في أعباء اقتصادية واجتماعية للبلاد.


  • وأشار المومني، الخميس،23.03.2017، إلى نجاح الأردن في إدراج موضوع اللاجئين والنازحين على أجندة اجتماع كبار مسؤولي المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية.

وقال إن الأردن من أكبر الدول المستضيفة للاجئين في العالم، حيث يشكل عددهم 18 بالمئة من العدد الاجمالي للسكان، ويعيش نحو 90 بالمئة منهم داخل المدن والقرى الأردنية و10 بالمئة فقط في المخيمات.

ولفت إلى أن مليونا و313 ألف لاجئ سوري تلقوا العلاج داخل المستشفيات الأردنية، إضافة إلى وجود 180 ألف طالب على مقاعد الدراسة في المدارس الأردنية.
وانطلقت أعمال القمة العربية في دورتها الـ28، الخميس، في البحر الميت باجتماعات كبار المسؤولين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، بحضور وفود من وزارتي الشؤون الاجتماعية والتجارة.

 Suivre

القمة العربية 2017  @ArabSummit2017

بناءً على طلب المملكة الأردنية الهاشمية تم إدراج بند "اللاجئين والنازحين" على أجندة اجتماع كبار مسؤولي المجلس الاقتصادي والاجتماعي 


الأكثر مشاهدة


التعليقات