• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار

الاحد 26/03/2017 - 03:27 بتوقيت نيويورك

مصر.. إصابة العشرات في اشتباكات طائفية بالأقصر

مصر.. إصابة العشرات في اشتباكات طائفية بالأقصر

المصدر / وكالات

أصيب العشرات بينهم ضباط شرطة ومجندون في #اشتباكات بين #مسلمين و #مسيحيين بقرية #المهيدات بالأقصر جنوب #مصر وقامت الأجهزة الأمنية بتطويق القرية التي اندلعت فيها الاشتباكات عقب #اختفاء_فتاة مسيحية،  وتظاهر المئات من أبناء القرية للمطالبة بعودتها بعد شائعات عن اعتناقها الإسلام وتعرضها للتعذيب، وهو ما نفته أسرة الفتاة بعد ذلك.

وقال شهود عيان لـ"لعربية.نت" إن عددا كبيرا من المسلمين تجمهروا أمام منازل الأقباط عقب انتشار شائعة #اعتناقفتاة تدعى أميرة جرجس 18سنة #الإسلام وتعرضها للتعذيب على يد أهلها، وفور وصول الشرطة لفض التجمهر وقعت الاشتباكات التي أسفرت عن إصابة 11 مجندا وضابط و7 من المحتجين، وتم القبض على 88 أشخاص من المتورطين في الأحداث.

وقال أحد أبناء القرية لـ"لعربية.نت" إن أسرة الفتاة نفت الشائعة، وأكدت أن الفتاة لم تعتنق الإسلام، وأنها كانت في زيارة لأقاربها خارج المحافظة.

وفي محاولة لوأد الفتنة واحتواء الأحداث، اجتمع اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية لجنوب الصعيد، واللواء عصام الحملي مدير أمن #الأقصر وعدد من القيادات الأمنية بالأقصر في حضور عدد من نواب الأقصر مع  كبار عائلات القرية، حيث تم الاتفاق على وقف التظاهرات والتجمعات أمام منازل الأقباط، والتحقيق مع المتورطين في أحداث العنف، والإفراج عمن ليس له علاقة بالأحداث، والإبلاغ عن أي عناصر غريبة تحاول بث الفتنة وإشعالها بين أبناء القرية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات