• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 09/01/2016 - 04:36 بتوقيت نيويورك

اليمن يتراجع عن قرار طرد الممثل الأممي لحقوق الإنسان

اليمن يتراجع عن قرار طرد الممثل الأممي لحقوق الإنسان

المصدر / وكالات

تراجعت الحكومة اليمنية عن قرار طرد ممثل الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، حسبما أفاد دبلوماسيون في المنظمة الدولية الجمعة 8 يناير/كانون الثاني.

  • وكانت الحكومة اليمنية أعلنت الخميس أن ممثل المنظمة الدولية لحقوق الإنسان في اليمن جورج أبو الزلف شخص غير مرغوب فيه، متهمة إياه بأنه لم يكن "محايدا" في إبلاغه عن وضع حقوق الإنسان داخل البلد الغارق في الحرب.

وحسب دبلوماسيين في الأمم المتحدة فإن وزارة الخارجية اليمنية أبلغت المنظمة الدولية شفهيا تراجعها عن قرار طرد أبو الزلف، مشيرين إلى أن الأمم المتحدة مازالت تنتظر تأكيدا رسميا لهذا التراجع.

وندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشدة بقرار طرد أبو الزلف، مؤكدا أنه يثق "كل الثقة" بالمبعوث الأممي.

ودعا بان كي مون الحكومة اليمنية إلى "إعادة النظر في موقفها من طرده"، معتبرا أنها "باعتراضها على عمل الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان لا تحترم التزاماتها ما قد يترك أثرا سلبيا على عودة السلام والاستقرار إلى اليمن".

وكانت المفوضية العليا لحقوق الإنسان أعلنت في تقرير أنها تلقت "معلومات صادمة" عن استخدام قوات التحالف قنابل عنقودية في محافظة حجة المحاذية للسعودية.

وعثر فريق من المفوضية العليا في إحدى قرى المحافظة على شظايا 29 قنبلة من هذا النوع قرب مزارع موز.

وحذر بان الجمعة من أن استخدام القنابل العنقودية لقصف المناطق السكنية في اليمن "يمكن أن يعتبر جريمة حرب".

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات