• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/01/2016 - 10:06 بتوقيت نيويورك

مصري يسترجع ابنه من زوجته السويسرية قبل أن تسلمه لـ"داعش"

مصري يسترجع ابنه من زوجته السويسرية قبل أن تسلمه لـ

المصدر / وكالات

تمكن أب مصري من استعادة ابنه من زوجته السويسرية التي اختطفته وهربت به على أمل الانضمام لتنظيم "داعش"، غير أن السلطات اليونانية اعتقلتها عند حدودها مع تركيا.

قصة الطفل آدم باتت حديث الساعة بعد أن حفي والده محمود علاء الدين باسترجاعه من والدته التي اعتنقت الإسلام عبر مجمع الأزهر بعد زواجهما والتحقت بمدرسة تعلم اللغة العربية وتغير تفكيرها ولباسها تدريجيا لحين قررت وضع النقاب وبدأت في تكفير الناس.

ووفقا لجدة الطفل آدم فقد أبدى ابنها رفضه لأفكار زوجته، التي بدأت "تميل إلى أفكار تنظيم داعش" الإرهابي، وقرر الانفصال عنها بعدما حرمت عمله في البنك، كما كسرت كل ألعاب طفلها بحجة الكفر.

وقال والد محمود: "كانت دائما تقول لزوجها وعائلته إن نجلها يجب أن يلتحق بمدرسة الجهاد في الدولة الإسلامية بعد إتمامه 4 سنوات ما دفعها لخطفه يوم عيد ميلاده الـ 4 للذهاب به إلى معسكرات التنظيم".

ساعات بعد علم محمود باختفاء ابنه وزوجته السويسرية في الـ27 من ديسمبر/كانون الأول 2015، وبعدما فشل في العثور عليهما في القاهرة، بدأ الزوج بإطلاق استغاثات عديدة للسلطات المصرية لمحاولة إنقاذ ابنه.

الأخبار تواردت إلى الزوج بأن زوجته اعتقلت رفقة طفله في مركز شرطة عند الحدود اليونانية التركية، في منطقة تدعى "كيبي"، بناء على بلاغ سابق تقدمت به أسرة الزوجة من سويسرا يُفيد بفقدانها.

وسارع الأب المصري بالسفر إلى اليونان، ليبدأ رحلة معاناة مع السلطات اليونانية إضافة إلى السويسرية، التي تريد هي الأخرى أن تتسلم المرأة وابنها.

وتمكن محمود أخيرا من استعادة ابنه، بعد حكم قضائي لصالحه، وحسب ما نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فإن زوجته السويسرية هي الأخرى أطلق سراحها بكفالة، وتلاحق قضائيا بتهمتي "خطف طفل وتعريض حياته للخطر، وقضية الانضمام لداعش"، على حد قوله.

عودة الطفل الصغير إلى أحضان أبيه لاقت ردود أفعال واسعة بين مستخدمي الشبكات الاجتماعية، والذين سبق أن أطلقوا حملة ‫#‏آدم_لازم_يرجع.


الأكثر مشاهدة


التعليقات