• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 08/04/2017 - 07:10 بتوقيت نيويورك

شروط حماس لتسليم وزارات غزة إلى حكومة "التوافق الفلسطينى "

شروط حماس لتسليم وزارات غزة إلى حكومة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تسيطر على قطاع غزة، استعدادها لتسليم الوزارات لحكومة التوافق الفلسطيني إذا التزمت الأخيرة بمسؤولياتها تجاه القطاع.

وقال فوزي برهوم، الناطق باسم حماس، في بيان: "حركة حماس، تؤكد موقفها الواضح بأننا جاهزون لتسليم هذه الحكومة كافة القطاعات الحكومية والوزارات، على أن تلتزم حكومة الحمد الله بالقيام بمسؤولياتها وواجباتها كافة تجاه غزة، وتطبيق كل ما تم الاتفاق عليه بحضور القوى الوطنية والإسلامية".

وأشار في هذا السياق، إلى اتفاق "الشاطئ" الذي تم بموجبه تشكيل حكومة التوافق، ومن مهامها التحضير للانتخابات العامة ومعالجة ملف موظفي حكومة "حماس"، وعددهم نحو 40 ألفا، ومعالجة ملف الأجهزة الأمنية.

واعتبر برهوم أن حكومة الحمد الله :"لم تتخل عن واجباتها تجاه أهل غزة المحاصرين فحسب بل عمدت الى افتعال وصناعة الأزمات لسكان القطاع والتضييق عليهم وضرب مقومات صمودهم وثباتهم".

وتابع: "على هذه الحكومة بدل التهرب من مسؤولياتها.. أن تقوم بكامل مهامها وواجباتها تجاه غزة وأهلها وألا تبقى سيفاً مسلطا على رقابهم".

وأضاف: "ما يدخل لخزينة هذه الحكومة يناهز 100 مليون دولار شهرياً من عوائد الضرائب على البضائع التي تدخل إلى القطاع".

من جهته، قال رئيس الوزراء  رامى الحمد الله، بعد لقائه نظيره التونسي يوسف الشاهد، في العاصمة التونسية أمس الجمعة في تصريحات بثتها 

وطالب حماس بـ"تسليم قطاع غزة للقيادة الشرعية"، مضيفا: "حماس تجبي كافة الإيرادات ولا تنفقها إلا على نفسها، ونحن نقوم بواجباتنا بالكامل تجاه أهلنا في القطاع، حيث إنه تم صرف ما يقارب 17 مليار دولار في الـ10 سنوات الأخيرة من الخزينة على قطاع غزة ".

وشدد "الحمد الله "على تصميم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على أنه لا دولة في غزة ولا دولة دون غزة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات