• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعزية للصحفية هدي منصور أبو مازن يلتقي بالرئيس المصري "السيسي" غداً السبت النتائج النهائية: 51.41 % مع تعديل الدستور التركي البريطانيون نادمون بغالبيتهم على التصويت لصالح بريكست السعودية تتهم ايران بتقوية داعش والقاعدة نائب بالكونغرس الامريكي: ترامب سيعلن نقل السفارة للقدس خلال زيارته إلى إسرائيل "قلق إسرائيلي" من مشروع قرار جديد لليونسكو بشأن القدس السيسي يصادق على قانون تعديلات "الهيئات القضائية" وسط غضب القضاة رويترز: الصراع في اليمن يتيح فرصة لتعميق العلاقات بين أمريكا ودول الخليج صحيفة يهودية: رئيس "الكونغرس اليهودي العالمي" وسيط عباس مع ترامب..يعد لـ"صفقة تاريخية"! الخارجية الأمريكية: ندرس باهتمام سحب القوات الروسية من سوريا ترامب يشكو من عدم تحمل السعودية نصيبا عادلا من تكلفة دفاع أمريكا عنها..وصراع كبير محتمل مع كوريا الشمالية "هآرتس" تكشف عن فضيحة فساد جديدة ضد نتنياهو: قريبا الى المحكمة! ترامب: احتمال لنزاع كبير مع كوريا الشمالية مناورات بحرية صينية غرب المحيط الهادئ

السبت 08/04/2017 - 07:10 بتوقيت نيويورك

شروط حماس لتسليم وزارات غزة إلى حكومة "التوافق الفلسطينى "

شروط حماس لتسليم وزارات غزة إلى حكومة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تسيطر على قطاع غزة، استعدادها لتسليم الوزارات لحكومة التوافق الفلسطيني إذا التزمت الأخيرة بمسؤولياتها تجاه القطاع.

وقال فوزي برهوم، الناطق باسم حماس، في بيان: "حركة حماس، تؤكد موقفها الواضح بأننا جاهزون لتسليم هذه الحكومة كافة القطاعات الحكومية والوزارات، على أن تلتزم حكومة الحمد الله بالقيام بمسؤولياتها وواجباتها كافة تجاه غزة، وتطبيق كل ما تم الاتفاق عليه بحضور القوى الوطنية والإسلامية".

وأشار في هذا السياق، إلى اتفاق "الشاطئ" الذي تم بموجبه تشكيل حكومة التوافق، ومن مهامها التحضير للانتخابات العامة ومعالجة ملف موظفي حكومة "حماس"، وعددهم نحو 40 ألفا، ومعالجة ملف الأجهزة الأمنية.

واعتبر برهوم أن حكومة الحمد الله :"لم تتخل عن واجباتها تجاه أهل غزة المحاصرين فحسب بل عمدت الى افتعال وصناعة الأزمات لسكان القطاع والتضييق عليهم وضرب مقومات صمودهم وثباتهم".

وتابع: "على هذه الحكومة بدل التهرب من مسؤولياتها.. أن تقوم بكامل مهامها وواجباتها تجاه غزة وأهلها وألا تبقى سيفاً مسلطا على رقابهم".

وأضاف: "ما يدخل لخزينة هذه الحكومة يناهز 100 مليون دولار شهرياً من عوائد الضرائب على البضائع التي تدخل إلى القطاع".

من جهته، قال رئيس الوزراء  رامى الحمد الله، بعد لقائه نظيره التونسي يوسف الشاهد، في العاصمة التونسية أمس الجمعة في تصريحات بثتها 

وطالب حماس بـ"تسليم قطاع غزة للقيادة الشرعية"، مضيفا: "حماس تجبي كافة الإيرادات ولا تنفقها إلا على نفسها، ونحن نقوم بواجباتنا بالكامل تجاه أهلنا في القطاع، حيث إنه تم صرف ما يقارب 17 مليار دولار في الـ10 سنوات الأخيرة من الخزينة على قطاع غزة ".

وشدد "الحمد الله "على تصميم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على أنه لا دولة في غزة ولا دولة دون غزة".

التعليقات