• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعزية للصحفية هدي منصور أبو مازن يلتقي بالرئيس المصري "السيسي" غداً السبت النتائج النهائية: 51.41 % مع تعديل الدستور التركي البريطانيون نادمون بغالبيتهم على التصويت لصالح بريكست السعودية تتهم ايران بتقوية داعش والقاعدة نائب بالكونغرس الامريكي: ترامب سيعلن نقل السفارة للقدس خلال زيارته إلى إسرائيل "قلق إسرائيلي" من مشروع قرار جديد لليونسكو بشأن القدس السيسي يصادق على قانون تعديلات "الهيئات القضائية" وسط غضب القضاة رويترز: الصراع في اليمن يتيح فرصة لتعميق العلاقات بين أمريكا ودول الخليج صحيفة يهودية: رئيس "الكونغرس اليهودي العالمي" وسيط عباس مع ترامب..يعد لـ"صفقة تاريخية"! الخارجية الأمريكية: ندرس باهتمام سحب القوات الروسية من سوريا ترامب يشكو من عدم تحمل السعودية نصيبا عادلا من تكلفة دفاع أمريكا عنها..وصراع كبير محتمل مع كوريا الشمالية "هآرتس" تكشف عن فضيحة فساد جديدة ضد نتنياهو: قريبا الى المحكمة! ترامب: احتمال لنزاع كبير مع كوريا الشمالية مناورات بحرية صينية غرب المحيط الهادئ

الثلاثاء 11/04/2017 - 04:02 بتوقيت نيويورك

مصر: مصادر عدد صحيفة "البوابة" الورقية..وفضيحة في "الأهرام" بسبب مقال

مصر: مصادر عدد صحيفة

المصدر / وكالات

صادرت السلطات المصرية، عدد اليوم الثلاثاء، من صحيفة "البوابة نيوز" الخاصة، للمرة الثانية على التوالي، في ثاني أيام دخول حالة الطوارئ، حيز التطبيق.

وصادرت السلطات، عدد أمس الإثنين، من الصحيفة، إثر مطالبتها بإقالة وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، بدعوى "التقصير"، على خلفية تفجيري كنيستين بمدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، شمالي مصر، تبناهما تنظيم "داعش" الإرهابي.

وعبر موقعها الإلكتروني أشارت "البوابة نيوز"، إلى مصادرة عدد الثلاثاء، عبر خبر بعنوان "لليوم الثاني.. طالع عدد جريدة البوابة بعد مصادرته"، أوردت من خلاله نسخة إلكترونية من العدد الورقي المصادر.

واستمر هجوم الصحيفة على وزير الداخلية، لليوم الثاني على التوالي، حيث عنونت مانشيت العدد الورقي (المصادر) بـ"حوادث التفجير الأخيرة وراءها تقصير أمني فادح".

كما بعثت بعدة رسائل لوزير الداخلية، عبر صفحتها الأولى، منها: "لسنا في خصومة معك ونحترم تضحيات رجال الشرطة"، و"نتعامل مع منصب وزير الداخلية باعتباره المسؤول الأول عن الأمن وليس عبد الغفار كشخص".

ووجه رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الصحيفة عبد الرحيم علي، رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي في مقال مطول له في العدد المصادر، طالبه بـ"التدخل وتفهم موقف صحيفته من مساندة الدولة وأجهزتها وإقالة وزير الداخلية".

وسبق أن استنكر القائمون على "البوابة نيوز" في بيان لهم بشدة مصادرة عدد الصحيفة الورقية.

ونفت مؤسسة "البوابة"، الشائعات حول اقتحام مقرها، والتي تناثرت على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، بشأن اقتحام "قوات الشرطة" لمقر الصحيفة، عارية تمامًا من الصحة.

كما تنفي المؤسسة، صحة ما تداوله عدد من النشطاء، شائعات تفيد بإلقاء القبض على عدد من محرري الصحيفة، وتؤكد أن المؤسسة بكل الإصدارات والمنصات الإلكترونية التابعة لها، تعمل بكامل طاقتها.

وتشدد "البوابة"، على أنها لن تتراجع عن موقفها بشأن الأحداث الأخيرة.

أزمة في الأهرام بسبب مقال

ومن جهة أخرى، كشف عزت إبراهيم، مدير تحرير صحيفة الأهرام عن أسباب تأخر طباعة العدد اليومي من صحيفة الأهرام لمدة ساعة ونصف وذلك بسبب خلاف بين رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير.

وأضاف النجار في مداخلة هاتفية على قناة "سي بي سي" مساء الاثنين أن "سبب الخلاف يعود إلى إصدار رئيس مجلس الإدارة أحمد السيد النجار قرارا بعدم طباعة الصحيفة إذا احتوت على مقال لأحمد عبدالتواب ورفض رئيس التحرير محمد عبد الهادي علام تنفيذ هذا القرار باعتباره مسؤولا عن السياسية التحريرية للأهرام".

وأشار مدير تحرير الأهرام إلى أن الهيئة الوطنية للصحافة والتي ستصدر خلال ساعات ستحدد بشكل واضح العلاقة بين رؤساء تحرير ورؤساء مجالس الصحف القومية، موضحا إن مضمون مقال أحمد عبدالتواب لم يكن سببا في المشكلة بين رئيس التحرير ورئيس مجلس الإدارة.

التعليقات