• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية، لقاء يجمع بين وزير خارجية اسرائيل وزيلينسكي عمانيون ضد التطبيع :زيارة عمان لإسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية بنك أمريكي بارز يحذر من مخاطر الاستثمار في "إسرائيل" الصين توطد علاقتها بروسيا ميدفيديف: ردنا على قصف القرم سيكون حارقاً

السبت 22/04/2017 - 06:59 بتوقيت نيويورك

بعد انقطاع عشرات السنوات ...استئناف العلاقات الدبلوماسية بين كوبا والمغرب

بعد انقطاع عشرات السنوات ...استئناف العلاقات الدبلوماسية بين كوبا والمغرب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أفادت إذاعة Radio Havana بأن كوبا والمغرب استأنفتا علاقاتهما الدبلوماسية بعد انقطاعها منذ العام 1980.

وبحسب الإذاعة، فإن أنايانسي رودريغيز، مندوبة كوبا الدائمة في الأمم المتحدة، وعمر هلال، مندوب المغرب الدائم في المنظمة الدولية، وقعا على اتفاقية بشأن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في مقر الممثلية الكوبية لدى المنظمة في نيويورك.

وأضافت الإذاعة أن حكومتي البلدين انطلقتا من الإرادة المتبادلة لتطوير علاقات الصداقة والتعاون، في مجلات السياسة والاقتصاد والثقافة، وغيرها من المجالات.

وترفض منظمة الأمم المتحدة الاعتراف بجمهورية الصحراء الديمقراطية العربية المعلنة من طرف واحد، فيما ترفض أيضا ضم المغرب هذه الأراضي وتطالب بإجراء استفتاء بشأن تقرير مصير هذه الأراضي.

وقد قدمت المغرب خطة لإنشاء حكم ذاتي هناك، غير أن جبهة البوليساريو تقترح تقرير حالة أراضي الصحراء الغربية عن طريق الاستفتاء.

جدير بالذكر أن هافانا والرباط قطعتا علاقاتهما الدبلوماسية في العام 1980 بعد أن دعمت كوبا الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب المعروف باسم جبهة البوليساريو، يشار إلى أن الصحراء الغربية كانت مستعمرة إسبانية منذ العام 1884، وفي العام 1973 أسست هناك جبهة البوليساريو. وفي عام 1975 تم في العاصمة الإسبانية مدريد توقيع اتفاقية بشأن تسليم الجزء الشمالي من الصحراء الغربية إلى المغرب، والجزء الجنوبي منها إلى موريتانيا

الأكثر مشاهدة


التعليقات