• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

السبت 22/04/2017 - 06:59 بتوقيت نيويورك

بعد انقطاع عشرات السنوات ...استئناف العلاقات الدبلوماسية بين كوبا والمغرب

بعد انقطاع عشرات السنوات ...استئناف العلاقات الدبلوماسية بين كوبا والمغرب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أفادت إذاعة Radio Havana بأن كوبا والمغرب استأنفتا علاقاتهما الدبلوماسية بعد انقطاعها منذ العام 1980.

وبحسب الإذاعة، فإن أنايانسي رودريغيز، مندوبة كوبا الدائمة في الأمم المتحدة، وعمر هلال، مندوب المغرب الدائم في المنظمة الدولية، وقعا على اتفاقية بشأن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في مقر الممثلية الكوبية لدى المنظمة في نيويورك.

وأضافت الإذاعة أن حكومتي البلدين انطلقتا من الإرادة المتبادلة لتطوير علاقات الصداقة والتعاون، في مجلات السياسة والاقتصاد والثقافة، وغيرها من المجالات.

وترفض منظمة الأمم المتحدة الاعتراف بجمهورية الصحراء الديمقراطية العربية المعلنة من طرف واحد، فيما ترفض أيضا ضم المغرب هذه الأراضي وتطالب بإجراء استفتاء بشأن تقرير مصير هذه الأراضي.

وقد قدمت المغرب خطة لإنشاء حكم ذاتي هناك، غير أن جبهة البوليساريو تقترح تقرير حالة أراضي الصحراء الغربية عن طريق الاستفتاء.

جدير بالذكر أن هافانا والرباط قطعتا علاقاتهما الدبلوماسية في العام 1980 بعد أن دعمت كوبا الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب المعروف باسم جبهة البوليساريو، يشار إلى أن الصحراء الغربية كانت مستعمرة إسبانية منذ العام 1884، وفي العام 1973 أسست هناك جبهة البوليساريو. وفي عام 1975 تم في العاصمة الإسبانية مدريد توقيع اتفاقية بشأن تسليم الجزء الشمالي من الصحراء الغربية إلى المغرب، والجزء الجنوبي منها إلى موريتانيا

الأكثر مشاهدة


التعليقات