• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس الصيني يرسل خطاب شكر لبيل جيتس ألمانيا: تعويضات عاجلة لذوي ضحايا هجوم هاناوي سوريا.. مقتل 11 شخصا في مجزرة جديدة لداعش بالرقة واشنطن تعلن ارتفاعا جديدا في حصيلة المصابين بـ"صواريخ إيران" 18 حالة في إيران.. ومسؤول رسمي أصيب ولم يصب بكورونا! بومبيو: فلتتصرف إيران كدولة طبيعية لوقف عزلتها حكومة العراق معلقة.. تضارب بين رئيس البرلمان ونائبه وزير العدل الأميركي يهدد بالاستقالة إن واصل ترامب التغريد حول تحقيقات ضد صديق الرئيس واشنطن بوست: بن سلمان يعتقد أن بإمكانه اضطهاد أي أميركي دون عقاب من إدارة ترامب تباين روسي تركي بشأن إدلب وتحذير أممي من مأساة لمليوني نازح فرنسا تفرض قيودا على استقدام الأئمة والمعلمين من دول إسلامية رئيس وزراء أستراليا يفجر مفاجأة مدوية بشأن الطائرة الماليزية ماكرون: لن نسمح لتركيا بتطبيق قوانينها على أراضينا توقيف مكسيكي بالولايات المتحدة بشبهة التجسس لصالح روسيا قلق ديمقراطي من تنامي قوة ترمب.. وخوف من فشل بايدن

الخميس 31/08/2017 - 03:21 بتوقيت نيويورك

تركيا تأسف لاعتماد لائحة اتهام متحيزة حول الأحداث أمام سفارتها بواشنطن

تركيا تأسف لاعتماد لائحة اتهام متحيزة حول الأحداث أمام سفارتها بواشنطن

المصدر / وكالات - هيا

 أعربت الخارجية التركية عن أسفها لموافقة المدعي العام في المحكمة العليا بواشنطن، على لائحة اتهام متحيزة، بخصوص الأحداث التي وقعت في 16 أيار/ مايو أمام سفارة أنقرة في واشنطن.

وقال بيان صادر عن الخارجية التركية: "نحتج بشدة على قبول المحكمة العليا في واشنطن، لائحة اتهامات ظالمة ومتحيزة رغم إبلاغ الجانب التركي السلطات الأمريكية على كافة المستويات في أوقات سابقة، أن الأحداث جاءت بسبب الإهمال الكبير من قبل السلطات الأمنية المحلية، وعدم توفير الأمن للوفد التركي، واستفزازات أنصار منظمة بي كا كا الإرهابية المتخفين تحت غطاء متظاهرين، وتوجيه اتهامات لأشخاص لم يكونوا في مكان الحادث وأشخاص لم يذهبوا إلى الولايات المتحدة أبداً".

وأكد البيان أن تركيا تحتفظ بحقها لمواجهة هذا التطور عبر الطرق القانونية، والتي تعتبره جزءًا من محاولات لتصعيد الموضوع من قبل بعض الأطراف السياسية في الولايات المتحدة، والتي أوصلت المسألة إلى هذه النقطة "بشكل غير عادل ودون مستند، وبتوجه سياسي بحت".

وأصدرت هيئة محلفين أمريكية كبرى الثلاثاء لائحة اتهامات بحق 19 شخصاً بينهم 15 من مسؤولي الأمن الأتراك، بسبب العراك الذي اندلع بين محتجين وحراس أردوغان في مايو(أيار) الماضي.

وأصيب 11 شخصاً في العراك الذي وصفه قائد شرطة واشنطن بأنه هجوم وحشي على محتجين مسالمين أمام مقر إقامة السفير التركي خلال زيارة أردوغان.

التعليقات