• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اجتماع وزاري لمصر وإثيوبيا والسودان حول سد النهضة السفيرة الأميركية بأوكرانيا مصدومة من طريقة إقالتها والرئيس يهاجمها كوريا الشمالية تشن هجوما لاذعا على جو بايدن إسرائيل تجدد قصفها لعدة مواقع بغزة حمدوك: السودان بلد غني ولن يحتاج للمعونات حراك لبنان مستمر.. "بوسطة الثورة" من الشمال إلى الجنوب إيران.. محتجو الوقود يغلقون طرقاً رئيسية في طهران عمليات بغداد: ندعو المحتجين للمحافظة على سلمية التظاهر ترامب يعفو عن ضابطين ارتكبا جرائم حرب في أفغانستان أحكام قضائية بسجن 5 مسؤولين سعوديين بتهم فساد مجموعها 32 عاما فشل صفقة تبادل رهينتين من أمريكا وأستراليا بثلاثة أسرى من حركة "طالبان" اشتعال التظاهرات الغاضبة في إيران بسبب رفع أسعار الوقود 3 أضعاف الاحتلال الإسرائيلي يجدد القصف على قطاع غزة واشنطن تصدر قرار عفوعن ضابطين بالجيش متهمين بارتكاب جرائم حرب بأفغانستان الاحتلال الإسرائيلي يرفض التخلي عن سياسة الاغتيالات على الأراضي الفلسطينية

الأحد 17/09/2017 - 03:27 بتوقيت نيويورك

مصادر إسرائيلية: ثمة مواقع نووية ايرانية لا تخضع للتفتيش

مصادر إسرائيلية: ثمة مواقع نووية ايرانية لا تخضع للتفتيش

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت مصادر إسرائيلية مطلعة، ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية لم تُجر تفتيشا في معظم المواقع الإيرانية التي كانت الوكالة قد تلقت العام الماضي معلومات من جهة غربية بوجود شبهات بأنها تُستخدم للبحث والتطوير في المجال النووي العسكري. وذلك وفقا لما نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن تلك المصادر.

وأضافت المصادر ان الإيرانيين رفضوا في بعض الأحيان السماح للمفتشين الدوليين بدخول المواقع المشتبه فيها وفي أحيان أخرى سمحوا بذلك بعد مماطلة ووضع العراقيل امام زيارات التفتيش. واعتبرت المصادر ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبدي الضعف وعدم العزيمة في تعاملها مع إيران.

ومن المتوقع أن يتصدر الملف الإيراني جدول الاجتماع الذي سيعقده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في نيويورك غدا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

من ناحيتها، نقلت صحيفة "اسرائيل اليوم" الصادرة في إسرائيل كذلك، عن مسؤول كبير في واشنطن قوله ان الرئيس ترامب أوضح له أن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بالاستيلاء على سوريا.

نتنياهو سيعرض خطة على ترامب

وفي سياق متصل، ذكرت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، سيعرض خطة خاصة على الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال لقائهما غدا الاثنين في نيويورك على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، لإلغاء الاتفاق مع إيران.

وبحسب القناة التلفزيونية الإسرائيلية، فإن نتنياهو سيسعى بقوة لإقناع ترامب بخطته لإلغاء الاتفاق النووي أو على الأقل العمل على تعديل شروطه وإحداث تغييرات كبيرة فيه.

التعليقات