• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رئيس بلدية واشنطن تعلن بدء رفع قيود العزل العام اعتباراً من الجمعة ترامب يطلب تحقيقاً بوفاة رجل أسود تحت قدم شرطي في "منيابوليس" الأمريكية اشتباك أمريكي صيني في الأمم المتحدة على خلفية تشريع قانون جديد للأمن القومي في هونغ كونغ الحرس الثوري الإيراني يتسلم 112 زورقا حربيا قاذفا للصواريخ السودان.. 200 إصابة جديدة بكورونا و11 حالة وفاة موقع فرنسي: أجهزة الأمن الإسرائيلية حذرت نتنياهو من مخاطر خطة الضم تونس تعلن خلوها من إصابات جديدة بكورونا منذ الاحد الماضي غداً اليمن تستقبل أول طائرة للعالقين من الأردن الجزائر تعلن استعدادها لاحتضان الحوار الليبي على أراضيها المسجد الأقصى يستعد لفتح أبوابه أمام المصلين فيديو خنق ضابط شرطة أمريكي لشاب حتى الموت يشعل ولاية"مينيسوتا" فلسطين تتحدى "كورونا" وترفع الحصار البرلمان الإيراني بدون رئيس أزمة بين "ترامب" و"تويتر" تصل إلى التهديدات إسرائيل تستبعد شركة صينية من بناء محطة لتحلية المياه

الاثنين 18/09/2017 - 02:16 بتوقيت نيويورك

لندن.. مقال لوزير خارجية بريطانيا يثير أزمة

لندن.. مقال لوزير خارجية بريطانيا يثير أزمة

المصدر / وكالات - هيا

اتهم أعضاء في مجلس الوزراء البريطاني وزير الخارجية بوريس #جونسون اليوم الأحد بأنه "يحاول توجيه" سياسات الخروج من #الاتحاد_الأوروبي بعد أن أوضح رؤيته الخاصة لمستقبل البلاد خارج التكتل.

ونشر جونسون أمس السبت مقالا مؤلفا من 4300 كلمة تخطت بكثير صلاحيات حقيبته الوزارية وتجاوزت في بعض النقاط التصور الذي رسمته الحكومة نفسها وذلك قبل أيام فحسب من خطاب مزمع لرئيسة الوزراء تيريزا #ماي في#إيطاليا عن خطط بلادها للخروج من الاتحاد.

وقالت وزيرة الداخلية أمبر راد إنه ليست هناك مشكلة على الإطلاق من تدخل وزير الخارجية العلني، مشددة في الوقت نفسه على أنها لا تريد أن يدير هو عملية الخروج.

وقالت راد لبرنامج أندرو مار في هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الأحد "لدينا تيريزا ماي تدير هذه العملية.. هي التي تقود السيارة".

ولدى سؤالها إن كان جونسون يحاول توجيه الأمور أجابت بالقول "نعم يمكن أن تصف الأمر بالطبع بمحاولة توجيه الأمور".

وأثار مقال جونسون التكهنات مجددا بشأن احتمال منافسته لماي على زعامة #حزب_المحافظين.

وقال دميان جرين نائب ماي "إنها مهمة الباقين منا في مجلس الوزراء للموافقة على مجموعة من المقترحات ومساندة تلك المقترحات والاحتشاد خلف رئيسة الوزراء".

وفي رده على موجة الانتقادات والغضب التي تسبب فيها مقاله كتب جونسون في تغريدة أمس السبت "نتطلع لخطاب رئيسة الوزراء في فلورنسا. كلنا وراء تيريزا من أجل (اتفاق) خروج عظيم من الاتحاد الأوروبي".

التعليقات