• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اجتماع وزاري لمصر وإثيوبيا والسودان حول سد النهضة السفيرة الأميركية بأوكرانيا مصدومة من طريقة إقالتها والرئيس يهاجمها كوريا الشمالية تشن هجوما لاذعا على جو بايدن إسرائيل تجدد قصفها لعدة مواقع بغزة حمدوك: السودان بلد غني ولن يحتاج للمعونات حراك لبنان مستمر.. "بوسطة الثورة" من الشمال إلى الجنوب إيران.. محتجو الوقود يغلقون طرقاً رئيسية في طهران عمليات بغداد: ندعو المحتجين للمحافظة على سلمية التظاهر ترامب يعفو عن ضابطين ارتكبا جرائم حرب في أفغانستان أحكام قضائية بسجن 5 مسؤولين سعوديين بتهم فساد مجموعها 32 عاما فشل صفقة تبادل رهينتين من أمريكا وأستراليا بثلاثة أسرى من حركة "طالبان" اشتعال التظاهرات الغاضبة في إيران بسبب رفع أسعار الوقود 3 أضعاف الاحتلال الإسرائيلي يجدد القصف على قطاع غزة واشنطن تصدر قرار عفوعن ضابطين بالجيش متهمين بارتكاب جرائم حرب بأفغانستان الاحتلال الإسرائيلي يرفض التخلي عن سياسة الاغتيالات على الأراضي الفلسطينية

الإثنين 18/09/2017 - 02:16 بتوقيت نيويورك

لندن.. مقال لوزير خارجية بريطانيا يثير أزمة

لندن.. مقال لوزير خارجية بريطانيا يثير أزمة

المصدر / وكالات - هيا

اتهم أعضاء في مجلس الوزراء البريطاني وزير الخارجية بوريس #جونسون اليوم الأحد بأنه "يحاول توجيه" سياسات الخروج من #الاتحاد_الأوروبي بعد أن أوضح رؤيته الخاصة لمستقبل البلاد خارج التكتل.

ونشر جونسون أمس السبت مقالا مؤلفا من 4300 كلمة تخطت بكثير صلاحيات حقيبته الوزارية وتجاوزت في بعض النقاط التصور الذي رسمته الحكومة نفسها وذلك قبل أيام فحسب من خطاب مزمع لرئيسة الوزراء تيريزا #ماي في#إيطاليا عن خطط بلادها للخروج من الاتحاد.

وقالت وزيرة الداخلية أمبر راد إنه ليست هناك مشكلة على الإطلاق من تدخل وزير الخارجية العلني، مشددة في الوقت نفسه على أنها لا تريد أن يدير هو عملية الخروج.

وقالت راد لبرنامج أندرو مار في هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الأحد "لدينا تيريزا ماي تدير هذه العملية.. هي التي تقود السيارة".

ولدى سؤالها إن كان جونسون يحاول توجيه الأمور أجابت بالقول "نعم يمكن أن تصف الأمر بالطبع بمحاولة توجيه الأمور".

وأثار مقال جونسون التكهنات مجددا بشأن احتمال منافسته لماي على زعامة #حزب_المحافظين.

وقال دميان جرين نائب ماي "إنها مهمة الباقين منا في مجلس الوزراء للموافقة على مجموعة من المقترحات ومساندة تلك المقترحات والاحتشاد خلف رئيسة الوزراء".

وفي رده على موجة الانتقادات والغضب التي تسبب فيها مقاله كتب جونسون في تغريدة أمس السبت "نتطلع لخطاب رئيسة الوزراء في فلورنسا. كلنا وراء تيريزا من أجل (اتفاق) خروج عظيم من الاتحاد الأوروبي".

التعليقات