• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الإثنين 18/09/2017 - 05:42 بتوقيت نيويورك

(آدم) الحاج الوحيد من جمهورية (ساوتومي وبرينسب) بموسم الحج هذا العام

 (آدم)  الحاج الوحيد من جمهورية (ساوتومي وبرينسب) بموسم الحج هذا العام

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

يجمع الحج كافة المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها، العربي والأعجمي، الأبيض والأسمر، كل البشر هنا يلتقون في مكان واحد في توقيت واحد قدموا من أجل أداء هذه الفريضة الغالية، كلهم أتوا مجتمعين على طاعة الله  عز وجل. 

حج هذا العام.. كان على موعد مع حاج قطع مسافات طويلة ، جاء من دولة تكاد لا يعلم عنها أحد ولا يدرك أين تقع هذه البلد  علي خريطة العالم.. إنه الحاج (آدم) الذي يعتبر الحاج الوحيد الذي أتى من بلد يطلق عليها جمهورية "ساوتومي وبرينسب"، هذه البلد الصغيرة التي تقع في أطراف القارة الأفريقية.

جاء الحاج (آدم) الذي استضافه برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لأداء فريضة الحج، وقد أعرب عن سعادته قائلا  (شعور جميل وإحساس رائع وأنت تلتقي كل هذه الجموع المسلمة، ولا سيما وأنت قادم من بلد قصي لا تجد فيه ما ينعش إيمانك، وقل أن تلمس أثراً من وحدة المسلمين وكثافتهم). 

ومن الطريف في رحلة هذا الحاج أنه وجد صعوبة في استخراج شريحة خاصة لهاتفه المحمول نظرا لأن دولته غير موجودة ضمن أنظمة شركات الاتصالات.

جدير بالذكر أن ساو تومي وبرينسيب هي دولة إفريقية، تتكون من جزيرتين في خليج غينيا عند خط الاستواء غرب الجابون تبلغ مساحتها 1001 كم مربع، ويتكون سكانها من المستكيوز وهم خليط من البرتغاليين وأفارقة وأقلية أفريقية تمثل العمال المهاجرين من أنجولا وموزمبيق، وقد اكتشفت من قبل الملاحين البرتغاليين في سنة 1471 تقريبا، ويعد اقتصادها ضعيف وهش.

الأكثر مشاهدة


التعليقات