• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

إصابة مزارع فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة سوريا: مقتل 40 مدني بغارة لـ"التحالف الدولي" في ريف دير الزور الحريري يعلن رسمياً.."حل مشكلة تأليف الحكومة اللبنانية ليس لديّ" جماعة الحوثي تفرض رسوم جديدة علي مدارس اليمن اليمن:انطلاق عملية عسكرية كبيرة غرب تعز أمريكا تحذر الحوثيين بالتوقف عن الانتهاكات ضد المدنيين في اليمن الصين: لا يوجد منتصر في الحرب التجارية فرنسا: احتجاجات ضد أسعار الوقود والضرائب المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن عدم معارضته تعديل المجلس الرئاسي إصرار أمريكي.. داعش وراء هجوم لاس فيغاس البحرين ترحب برفض "الشيوخ الأمريكي" وقف مبيعات الأسلحة إليها خطة لقنص المجرمين عن بعد في ريو البرازيلية أزمة بين فنلندا وروسيا بعد تشويش على إشارة الـ "GPS" العثور على الغواصة الأرجنتينية المفقودة بعد عام على اختفائها أميركا تتعرض لهجوم إلكتروني بهوية مسؤول كبير بالخارجية

الإثنين 18/09/2017 - 05:42 بتوقيت نيويورك

(آدم) الحاج الوحيد من جمهورية (ساوتومي وبرينسب) بموسم الحج هذا العام

 (آدم)  الحاج الوحيد من جمهورية (ساوتومي وبرينسب) بموسم الحج هذا العام

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

يجمع الحج كافة المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها، العربي والأعجمي، الأبيض والأسمر، كل البشر هنا يلتقون في مكان واحد في توقيت واحد قدموا من أجل أداء هذه الفريضة الغالية، كلهم أتوا مجتمعين على طاعة الله  عز وجل. 

حج هذا العام.. كان على موعد مع حاج قطع مسافات طويلة ، جاء من دولة تكاد لا يعلم عنها أحد ولا يدرك أين تقع هذه البلد  علي خريطة العالم.. إنه الحاج (آدم) الذي يعتبر الحاج الوحيد الذي أتى من بلد يطلق عليها جمهورية "ساوتومي وبرينسب"، هذه البلد الصغيرة التي تقع في أطراف القارة الأفريقية.

جاء الحاج (آدم) الذي استضافه برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لأداء فريضة الحج، وقد أعرب عن سعادته قائلا  (شعور جميل وإحساس رائع وأنت تلتقي كل هذه الجموع المسلمة، ولا سيما وأنت قادم من بلد قصي لا تجد فيه ما ينعش إيمانك، وقل أن تلمس أثراً من وحدة المسلمين وكثافتهم). 

ومن الطريف في رحلة هذا الحاج أنه وجد صعوبة في استخراج شريحة خاصة لهاتفه المحمول نظرا لأن دولته غير موجودة ضمن أنظمة شركات الاتصالات.

جدير بالذكر أن ساو تومي وبرينسيب هي دولة إفريقية، تتكون من جزيرتين في خليج غينيا عند خط الاستواء غرب الجابون تبلغ مساحتها 1001 كم مربع، ويتكون سكانها من المستكيوز وهم خليط من البرتغاليين وأفارقة وأقلية أفريقية تمثل العمال المهاجرين من أنجولا وموزمبيق، وقد اكتشفت من قبل الملاحين البرتغاليين في سنة 1471 تقريبا، ويعد اقتصادها ضعيف وهش.

الأكثر مشاهدة


التعليقات