• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

الاثنين 18/09/2017 - 05:42 بتوقيت نيويورك

(آدم) الحاج الوحيد من جمهورية (ساوتومي وبرينسب) بموسم الحج هذا العام

 (آدم)  الحاج الوحيد من جمهورية (ساوتومي وبرينسب) بموسم الحج هذا العام

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

يجمع الحج كافة المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها، العربي والأعجمي، الأبيض والأسمر، كل البشر هنا يلتقون في مكان واحد في توقيت واحد قدموا من أجل أداء هذه الفريضة الغالية، كلهم أتوا مجتمعين على طاعة الله  عز وجل. 

حج هذا العام.. كان على موعد مع حاج قطع مسافات طويلة ، جاء من دولة تكاد لا يعلم عنها أحد ولا يدرك أين تقع هذه البلد  علي خريطة العالم.. إنه الحاج (آدم) الذي يعتبر الحاج الوحيد الذي أتى من بلد يطلق عليها جمهورية "ساوتومي وبرينسب"، هذه البلد الصغيرة التي تقع في أطراف القارة الأفريقية.

جاء الحاج (آدم) الذي استضافه برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لأداء فريضة الحج، وقد أعرب عن سعادته قائلا  (شعور جميل وإحساس رائع وأنت تلتقي كل هذه الجموع المسلمة، ولا سيما وأنت قادم من بلد قصي لا تجد فيه ما ينعش إيمانك، وقل أن تلمس أثراً من وحدة المسلمين وكثافتهم). 

ومن الطريف في رحلة هذا الحاج أنه وجد صعوبة في استخراج شريحة خاصة لهاتفه المحمول نظرا لأن دولته غير موجودة ضمن أنظمة شركات الاتصالات.

جدير بالذكر أن ساو تومي وبرينسيب هي دولة إفريقية، تتكون من جزيرتين في خليج غينيا عند خط الاستواء غرب الجابون تبلغ مساحتها 1001 كم مربع، ويتكون سكانها من المستكيوز وهم خليط من البرتغاليين وأفارقة وأقلية أفريقية تمثل العمال المهاجرين من أنجولا وموزمبيق، وقد اكتشفت من قبل الملاحين البرتغاليين في سنة 1471 تقريبا، ويعد اقتصادها ضعيف وهش.

الأكثر مشاهدة


التعليقات