• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

105 إصابات في مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالقدس تحذير أميركي من انهيار جيش أفغانستان.. واستعدادات للانسحاب ماكينزي: الولايات المتحدة لن تنجر لمواجهة عسكرية مع إيران هجمات صاروخية تستهدف محيط مطار بغداد الدولي "كورونا" عالميا: نحو 3 ملايين و73 ألف وفاة و144 مليونا و482 ألف إصابة إيران: ما جرى قرب مفاعل ديمونة رسالة لإسرائيل بأن مناطقها الحساسة ليست محصنة الخارجية الأميركية : موقف الولايات المتحدة من حركة حماس لم يتغير برلماني تركي: 9 حالات انتحار بولاية أورفا بسبب الفقر خلال أسبوع 7 قرارت جمهورية بإعادة تعيين وتعديل أقدمية أعضاء بالهيئات القضائية بعد انفجار صاروخ بالقرب منه.. 10 معلومات عن مفاعل ديمونا الإسرائيلي الحماية المدنية تسيطر على حريق مدينة السلام دون إصابات بايدن يستضيف قمة افتراضية للمناخ بحضور 40 من قادة العالم كورونا ثلاثي التحور يقاوم بشراسة.. لماذا قفزت أعداد إصابات الهند؟ رويترز نقلا عن أمنيين: ضربات إسرائيل بسوريا تستهدف مواقع صنع صواريخ إيرانية طهران: إسرائيل فشلت في التكتم على الانفجارات في مصنع للأسلحة بجنوب فلسطين

الاثنين 18/09/2017 - 05:42 بتوقيت نيويورك

(آدم) الحاج الوحيد من جمهورية (ساوتومي وبرينسب) بموسم الحج هذا العام

 (آدم)  الحاج الوحيد من جمهورية (ساوتومي وبرينسب) بموسم الحج هذا العام

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

يجمع الحج كافة المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها، العربي والأعجمي، الأبيض والأسمر، كل البشر هنا يلتقون في مكان واحد في توقيت واحد قدموا من أجل أداء هذه الفريضة الغالية، كلهم أتوا مجتمعين على طاعة الله  عز وجل. 

حج هذا العام.. كان على موعد مع حاج قطع مسافات طويلة ، جاء من دولة تكاد لا يعلم عنها أحد ولا يدرك أين تقع هذه البلد  علي خريطة العالم.. إنه الحاج (آدم) الذي يعتبر الحاج الوحيد الذي أتى من بلد يطلق عليها جمهورية "ساوتومي وبرينسب"، هذه البلد الصغيرة التي تقع في أطراف القارة الأفريقية.

جاء الحاج (آدم) الذي استضافه برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لأداء فريضة الحج، وقد أعرب عن سعادته قائلا  (شعور جميل وإحساس رائع وأنت تلتقي كل هذه الجموع المسلمة، ولا سيما وأنت قادم من بلد قصي لا تجد فيه ما ينعش إيمانك، وقل أن تلمس أثراً من وحدة المسلمين وكثافتهم). 

ومن الطريف في رحلة هذا الحاج أنه وجد صعوبة في استخراج شريحة خاصة لهاتفه المحمول نظرا لأن دولته غير موجودة ضمن أنظمة شركات الاتصالات.

جدير بالذكر أن ساو تومي وبرينسيب هي دولة إفريقية، تتكون من جزيرتين في خليج غينيا عند خط الاستواء غرب الجابون تبلغ مساحتها 1001 كم مربع، ويتكون سكانها من المستكيوز وهم خليط من البرتغاليين وأفارقة وأقلية أفريقية تمثل العمال المهاجرين من أنجولا وموزمبيق، وقد اكتشفت من قبل الملاحين البرتغاليين في سنة 1471 تقريبا، ويعد اقتصادها ضعيف وهش.

الأكثر مشاهدة


التعليقات