• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اجتماع وزاري لمصر وإثيوبيا والسودان حول سد النهضة السفيرة الأميركية بأوكرانيا مصدومة من طريقة إقالتها والرئيس يهاجمها كوريا الشمالية تشن هجوما لاذعا على جو بايدن إسرائيل تجدد قصفها لعدة مواقع بغزة حمدوك: السودان بلد غني ولن يحتاج للمعونات حراك لبنان مستمر.. "بوسطة الثورة" من الشمال إلى الجنوب إيران.. محتجو الوقود يغلقون طرقاً رئيسية في طهران عمليات بغداد: ندعو المحتجين للمحافظة على سلمية التظاهر ترامب يعفو عن ضابطين ارتكبا جرائم حرب في أفغانستان أحكام قضائية بسجن 5 مسؤولين سعوديين بتهم فساد مجموعها 32 عاما فشل صفقة تبادل رهينتين من أمريكا وأستراليا بثلاثة أسرى من حركة "طالبان" اشتعال التظاهرات الغاضبة في إيران بسبب رفع أسعار الوقود 3 أضعاف الاحتلال الإسرائيلي يجدد القصف على قطاع غزة واشنطن تصدر قرار عفوعن ضابطين بالجيش متهمين بارتكاب جرائم حرب بأفغانستان الاحتلال الإسرائيلي يرفض التخلي عن سياسة الاغتيالات على الأراضي الفلسطينية

الإثنين 18/09/2017 - 17:26 بتوقيت نيويورك

ترمب ونظيره الصيني يتفقان حول محاصرة كوريا الشمالية

ترمب ونظيره الصيني يتفقان حول محاصرة كوريا الشمالية

المصدر / وكالات - هيا

أعلن البيت الابيض، الاثنين، ان الرئيس الاميركي، #دونالد_ترمب، ونظيره الصيني، #شي_جينبينغ، ملتزمان "بممارسة اكبر قدر ممكن من الضغط على كوريا الشمالية" وسط تصاعد الازمة حول برامج بيونغ يانغ للاسلحة النووية.

واكد ان الزعيمين بحثا في مكالمة هاتفية "تحدي كوريا الشمالية المستمر للمجتمع الدولي وجهودها لزعزعة استقرار شمال شرق اسيا".

واوضح البيت الأأبيض ان الزعيمين "سيمارسان اكبر قدر من الضغط على كوريا الشمالية من خلال التطبيق الصارم لقرارات مجلس الامن".

وأجرى الرئيس الأميركي، مشاورات هاتفية مع الرئيس الصيني، عشية افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيكون ملف #كوريا_الشمالية في صلب المناقشات.

ويلقي ترمب الموجود في نيويورك، الثلاثاء أول خطاب كرئيس أمام الأمم المتحدة، علما أن نظيره الصيني لا يشارك هذا العام في أعمال الجمعية.

ويجتمع وزراء خارجية الدول الأعضاء في #مجلس_الأمن الدولي، الخميس، لبحث ملف انتشار#أسلحة_الدمار_الشامل والخطر النووي الذي تمثله كوريا الشمالية.

وصباح الاثنين، صرح وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، قبل أن يجتمع بنظيريه الياباني والهندي في نيويورك قائلا: "ستتاح لنا مناسبات عدة لبحث هذا الموضوع مع العديد من القادة الدوليين".

وأضاف أن قرارات مجلس الأمن الدولي تتحدث فعلاً عن نفسها وتعبر بالإجماع عن رؤية لما ينبغي القيام به لكي تبدل كوريا الشمالية موقفها".

وأقر مجلس الأمن هذا الصيف رزمتين من العقوبات أكثر شدة بحق كوريا الشمالية، وخصوصا بعد تجربة نووية أجرتها في 3 سبتمبر/أيلول، هي الأقوى في تجاربها حتى اليوم.

التعليقات