• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رئيس بلدية واشنطن تعلن بدء رفع قيود العزل العام اعتباراً من الجمعة ترامب يطلب تحقيقاً بوفاة رجل أسود تحت قدم شرطي في "منيابوليس" الأمريكية اشتباك أمريكي صيني في الأمم المتحدة على خلفية تشريع قانون جديد للأمن القومي في هونغ كونغ الحرس الثوري الإيراني يتسلم 112 زورقا حربيا قاذفا للصواريخ السودان.. 200 إصابة جديدة بكورونا و11 حالة وفاة موقع فرنسي: أجهزة الأمن الإسرائيلية حذرت نتنياهو من مخاطر خطة الضم تونس تعلن خلوها من إصابات جديدة بكورونا منذ الاحد الماضي غداً اليمن تستقبل أول طائرة للعالقين من الأردن الجزائر تعلن استعدادها لاحتضان الحوار الليبي على أراضيها المسجد الأقصى يستعد لفتح أبوابه أمام المصلين فيديو خنق ضابط شرطة أمريكي لشاب حتى الموت يشعل ولاية"مينيسوتا" فلسطين تتحدى "كورونا" وترفع الحصار البرلمان الإيراني بدون رئيس أزمة بين "ترامب" و"تويتر" تصل إلى التهديدات إسرائيل تستبعد شركة صينية من بناء محطة لتحلية المياه

الاثنين 18/09/2017 - 17:26 بتوقيت نيويورك

ترمب ونظيره الصيني يتفقان حول محاصرة كوريا الشمالية

ترمب ونظيره الصيني يتفقان حول محاصرة كوريا الشمالية

المصدر / وكالات - هيا

أعلن البيت الابيض، الاثنين، ان الرئيس الاميركي، #دونالد_ترمب، ونظيره الصيني، #شي_جينبينغ، ملتزمان "بممارسة اكبر قدر ممكن من الضغط على كوريا الشمالية" وسط تصاعد الازمة حول برامج بيونغ يانغ للاسلحة النووية.

واكد ان الزعيمين بحثا في مكالمة هاتفية "تحدي كوريا الشمالية المستمر للمجتمع الدولي وجهودها لزعزعة استقرار شمال شرق اسيا".

واوضح البيت الأأبيض ان الزعيمين "سيمارسان اكبر قدر من الضغط على كوريا الشمالية من خلال التطبيق الصارم لقرارات مجلس الامن".

وأجرى الرئيس الأميركي، مشاورات هاتفية مع الرئيس الصيني، عشية افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيكون ملف #كوريا_الشمالية في صلب المناقشات.

ويلقي ترمب الموجود في نيويورك، الثلاثاء أول خطاب كرئيس أمام الأمم المتحدة، علما أن نظيره الصيني لا يشارك هذا العام في أعمال الجمعية.

ويجتمع وزراء خارجية الدول الأعضاء في #مجلس_الأمن الدولي، الخميس، لبحث ملف انتشار#أسلحة_الدمار_الشامل والخطر النووي الذي تمثله كوريا الشمالية.

وصباح الاثنين، صرح وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، قبل أن يجتمع بنظيريه الياباني والهندي في نيويورك قائلا: "ستتاح لنا مناسبات عدة لبحث هذا الموضوع مع العديد من القادة الدوليين".

وأضاف أن قرارات مجلس الأمن الدولي تتحدث فعلاً عن نفسها وتعبر بالإجماع عن رؤية لما ينبغي القيام به لكي تبدل كوريا الشمالية موقفها".

وأقر مجلس الأمن هذا الصيف رزمتين من العقوبات أكثر شدة بحق كوريا الشمالية، وخصوصا بعد تجربة نووية أجرتها في 3 سبتمبر/أيلول، هي الأقوى في تجاربها حتى اليوم.

التعليقات