• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أصغر رئيسة وزراء في العالم: لست مثلا أعلى وهذا سر نجاحي محتجون يهتفون في لندن: جونسون ليس رئيس وزرائي متحدث الرئاسة الروسية يعلق على تعالي الأصوات خلال قمة "نورماندي": حديث عمل البرلمان التركي يعلق على قرار الشيوخ الأمريكي بشأن "إبادة الأرمن" البرلمان العربي يُهنئ الرئيس الجزائري الجديد إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي مخاوف تعصف ببريطانيا.. هل تتجه أسكتلندا للانفصال؟ مفارقة في بريطانيا.. أهالي شارع كوربن يؤيدون جونسون سباق الحكومة العراقية.. استقالات وأسماء تحترق بالرصاص.. مقتل قريبتين لبشار الأسد في القرداحة الجيش الليبي يكشف مواقع تخزين الدرون التركية في مصراتة حزب البشير يتلقى الضربات.. حل نقابات واتحادات عهده حكومة العراق متعثرة.. رئيس الجمهورية مكان الحكومة المشرعون الأمريكيون يمهلون "CIA" شهرا لكشف المسؤولين عن قتل خاشقجي الصدر يأمر بغلق المؤسسات التابعة للتيار الصدري ويستثني سرايا السلام

الاحد 24/09/2017 - 03:57 بتوقيت نيويورك

الألمان يختارون ممثليهم بالبرلمان اليوم

الألمان يختارون ممثليهم بالبرلمان اليوم

المصدر / وكالات - هيا

بدأ الناخبون الألمان صباح اليوم الأحد الإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثليهم في البرلمان في ظل نتائج استطلاعات الرأي التي ترجح فوز الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وزارت ميركل دائرتها الانتخابية على ساحل البلطيق وذلك في ختام حملتها الانتخابية، وتجولت في مدينة شترالزوند برفقة عمدة المدينة الذي ينتمي لحزبها، ووزعت أوراقا دعائية.

وتظهر الاستطلاعات أيضا تقدم تحالف ميركل على تحالف الديمقراطيين الاشتراكيين الذي ينتمي إليه منافسها القوي مارتن شولتس الذي ينتمي أصلا للحزب الديمقراطي الاشتراكي.

وفي انتخابات إقليمية العام الماضي عانى حزب ميركل المحافظ من انتكاسات لصالح حزب بديل لألمانيا اليميني المتطرف الذي استفاد من استياء من قرار ميركل عام 2015 بترك الحدود الألمانية مفتوحة أمام أكثر من مليون مهاجر.

وفي الوقت الذي لا يزال فيه ثلث الألمان مترددين في الفترة التي تسبق الانتخابات حثت ميركل ومارتن شولتس الناخبين على الإدلاء بأصواتهم.

ومن المتوقع أيضا دخول أحد الأحزاب اليمينية المتطرفة البرلمان للمرة الأولى منذ أكثر من خمسين عاما.

وتشعر ميركل وشولتس بالقلق من أن تحولا صغيرا في مجريات الأمور ربما يصب في مصلحة الأحزاب الصغيرة الأخرى ولا سيما حزب "بديل لألمانيا" الذي من المتوقع أن يدخل البرلمان للمرة الأولى في تاريخه. ووصف شولتس أول أمس الجمعة حزب "بديل لألمانيا" بأنه "حفار قبور الديمقراطية".

وأظهر استطلاع رأي أجراه معهد "أي أن أس أي" ونشرته صحيفة بيلد أمس السبت تقدم حزب "بديل لألمانيا" المناهض للهجرة بمعدل نقطتين مئويتين لتصل نسبة تأييده إلى 13%، وتضع هذه النتيجة الحزب المتطرف في المرتبة الثالثة كأكبر أحزاب البلاد.

التعليقات