• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أذربيجان تسلم أرمينيا جثث 13 عسكريا قتلوا في اشتباكات حدودية إيران وأميركا فى مواجهة نارية لحسم التأهل لدور الثاني بكأس العالم 2022 زيارة وفد عسكري أوكراني رفيع المستوى إلى كيان الاحتلال أمين عام "الناتو": نحن بحاجة لإقامة علاقات واتصالات مع روسيا اليمن توقّع اتفاقية مع اليابان بشأن قضية تأجيل سداد الديون السودان: "البرهان" يجمّد نشاط النقابات والاتحادات المهنية الرئيس التركي يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي مسؤول تركي: العملية العسكرية في شمال سوريا "قد تنطلق بأي وقت" لابيد يضغط على دول العالم لعدم التصويت لصالح الفلسطينيين غانتس :"أبو مازن ليس صديقي ولن يكون" وصادقت على بناء 10 آلاف وحدة استيطانية في الضفة تركيا: التوغل البري في سوريا قد يبدأ بأي لحظة الناتو: ندفع ثمنا باهظا جراء الحرب في أوكرانيا أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني

الثلاثاء 24/10/2017 - 04:05 بتوقيت نيويورك

الإمارات تشترط مشاركة لاعبي الجودو الاسرائيليين في بطولة العالم بعدم الظهور بعلامات اسرائيلية..وتل أبيب تحتج

الإمارات تشترط مشاركة لاعبي الجودو الاسرائيليين في بطولة العالم بعدم الظهور بعلامات اسرائيلية..وتل أبيب تحتج

المصدر / وكالات - هيا

ارتفعت أصوات سياسيين إسرائيليين هذه الأيام يدعون وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغيف الى الغاء مشاركة إسرائيل في البطولة الدولية للجودو التي تقام هذه الأيام في أبو ظبي وذلك لمنع الرياضيين الإسرائيليين من الظهور اثناء البطولة بالعلامات المميزة لهم على انهم إسرائيليين.

وقال هؤلاء السياسيون ان على الوزيرة ان تلغي مشاركة الرياضيين الإسرائيليين بسبب حرمانهم من حقهم في الظهور كبقية لاعبي الجودو من بقية الدول المشاركة وارغامهم على التخلي عن الرموز الإسرائيلية على قمصانهم وكذلك التخلي عن عزف النشيد الوطني الإسرائيلي "هاتكفا" في حال بلغ أحد الرياضيين الإسرائيليين منصة التتويج.

يذكر ان عددا من لاعبي الجودو الإسرائيليين يشاركون في بطولة الجودو الدولية المقامة في أبو دبي ضمن سلسلة "جراند بري" للجودو التي تمنح النقاط للاعبين لتحسين مكانتهم على اللائحة الدولية ومن ثم رفع حظوظ المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

من ناحيتها ردت ريغيف على مطالب مقاطعة البطولة بقولها "انها ترى أهمية بالغة في ظهور الرياضيين الإسرائيليين في بطولات دولية وهم يحملون كل رموزهم الإسرائيلية لتمثيل بلدهم بما في ذلك العلم الإسرائيلي والنشيد الوطني الإسرائيلي".

وأضافت الوزيرة: "في اعقاب قرار اتحاد الجودو الدولي ومنظمي البطولة في أبو دبي بمنع رياضيي البعثة الإسرائيلية من الظهور برموزهم الإسرائيلية على قمصانهم والسير خلف العلم الإسرائيلي عند الافتتاح او رفع العلم الإسرائيلي في حال تتويج رياضي إسرائيلي، فإنني أرسلت مذكرة احتجاج الى المدير العام للاتحاد الدولي للجودو وطلبت منه العدول عن قراره والسماح للرياضيين الإسرائيليين بتمثيل دولتهم بفخر واعتزاز وفصل السياسة عن الرياضة"، وفق ما قالت الوزيرة ريغيف.

الى ذلك قالت الوزيرة انه ينبغي في مثل هذه المواقف التعامل بنظرة أوسع، فمن المعروف ان هذه البطولة دولية وتحمل النقاط للمشاركين فيها وهي نقاط يحتاجها الرياضيون من اجل التأهل الى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، ومقاطعة هذه البطولة يحمل الضرر أولا وأخيرا للرياضيين الإسرائيليين.

وختمت بالقول ان "مقاطعة هذه البطولة تعتبر رضوخا لمطلب من يرفضون الاعتراف بوجودنا الى جانب الضرر الرياضي الذي سيترتب جراء ذلك على ترتيب لاعبي الجودو الإسرائيليين في اللوائح الدولية".

جدير بالذكر ان الرياضيين الإسرائيليين شاركوا في دورات سابقة من هذه البطولة في أبو ظبي وارتدوا ملابس تحمل رموز الاتحاد الدولي للجودو.

من ناحيتها كانت الدولة المنظمة وهي الامارات العربية المتحدة قد أصرت على عدم ابراز أي رموز إسرائيلية على ملابس الرياضيين الإسرائيليين "حفاظا على سلامتهم"، وفقما قالت من إمكانية تعرضهم لأي سوء من الجمهور سواء داخل القاعة او خارجها وهو ما تود ان تتفاداه الدولة المنظمة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للجودو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات