• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

طائرات تستهدف قوات موالية لإيران بمنطقة البوكمال شرقي سوريا نسبة التصويت في البلدات العربية تتجاوز 59% وتأييد "المشتركة" 82% مسؤول أمريكي: خامنئي أقر الهجوم على منشأتي أرامكو ووضع شرطا لذلك! نتنياهو يخاطب غانتس : "دعنا نلتقي اليوم ليس هناك خيار سوى تشكيل حكومة وحدة وطنية" إثيوبيا تكشف أسباب رفضها مقترحا مصريا بشأن سد النهضة ترامب يتحدث عن "الخيار النهائي" تجاه إيران ووزير خارجيته يتباحث في جدة ترامب: كلفة تشغيل معتقل غوانتانامو "جنون" نتانياهو دفع العرب إلى مشاركة قياسية في الانتخابات الإسرائيلية 10 قتلى و85 مصاباً في هجوم بسيارة مفخخة جنوب أفغانستان الإمارات تنضم للتحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية وسلامة الممرات البحرية المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة يلتقي نظيرته الأمريكية الجديدة مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروعي قرارين لوقف النار بإدلب كاراكاس تدعو واشنطن لاستئناف الاتصالات الدبلوماسية الحرس الثوري: مستعدون ولا نخشى عدوا جونسون وترامب يبحثان الرد المناسب على هجوم السعودية

الخميس 26/10/2017 - 03:49 بتوقيت نيويورك

انترفاكس: تحضيرات لعقد مؤتمر تشاوري لكل أطياف المعارضة السورية

انترفاكس: تحضيرات لعقد مؤتمر تشاوري لكل أطياف المعارضة السورية

المصدر / وكالات - هيا

تجري التحضيرات لعقد مؤتمر للمعارضة السورية من مختلف الأطياف للتشاور فيما بينها على مستجدات الظروف على الساحة السورية، بحسب ما ذكر مصدر مقرب من منظمي ما يسمى "مؤتمر شعوب سوريا"، التي تعد لمؤتمر الشهر المقبل.

قالت وكالة "إنترفاكس" الروسية، ناقلة عن المصدر المقرب قوله: "من المخطط عقد المؤتمر في منتصف نوفمبر المقبل وستوجه الدعوة للمشاركة فيه إلى ممثلي جميع التيارات المعارضة، ومختلف الطوائف الدينية، إضافة إلى مشايخ القبائل السورية".

وأضافت "إنترفاكس" أن الدعوة ستشمل أيضا ممثلي الفصائل "العاملة في الميدان"، مشيرة إلى أن المؤتمر المنتظر "لا تزال تفاصيله لم تحدد بكاملها، كما أنه لم يجر بعد توزيع الدعوات".

وبحسب منظمي المؤتمر، فإن المنتدى سيركز على مناقشة دستور البلاد، والتشاور القانون والسياسي والاجتماعي حول مواده وطبيعتها، في ظل النظام السياسي المقترح لسوريا.

ويأتي المؤتمر كخط داعم للاتفاق بين الأطراق السورية، مع ما يجري دوليًا وما يتم التحضير له من مؤتمرات أستانا ومسار مفاوضات جنيف الذي تراعاه الأمم المتحدة، وأكد المصدر في هذا السياق: إن"جنيف تعتبر مسارا رئيسا، وباقي الجهود تأتي دعما لهذه العملية".

وكانت الهيئة العليا للمفاوضات السورية المعارضة، قد أعلنت، الاثنين الماضي، رفضها المشاركة في المؤتمر المتوقع عقده في قاعدة حميميم الروسية بمحافظة اللاذقية.

التعليقات