• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

سوريا: إجلاء سكان بلدتي كفريا والفوعة المواليتين لدمشق اتفاق على استعادة الجيش السوري مناطق سيطرة الفصائل في القنيطرة الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا قادم من اليمن "سيلفا كير" يعلن استعداد لإنهاء الحرب الأهلية في السودان إعفاء وزير التعليم السعودي من منصبه وإحالته للتحقيق غضب المتظاهرين في كربلاء العراقية يصل لتمزيق صور "خامنئي" الاحتياطي الفيدرالي: الحمائية التجارية تضر بالاقتصاد برلين: تراجع ترامب عن تصريحاته ليس مقنعا وسائل إعلام: الشرطة البريطانية حددت المتورطين في تسميم سكريبال بذريعة الأمن.. المجر تنسحب من اتفاق أممي للهجرة واشنطن رفضت منح وفد فلسطيني تأشيرات للمشاركة في لقاء أممي مالك فيسبوك : انا يهودي وسنحذف أي منشور ينكر الهولوكوست وزير اسرائيلي : لا حرب على غزة قبل استنفاذ الضغوط السياسية والاقتصادية مصادر إسرائيلية تزعم: حماس أبدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة وترحيب بدور ميلادينوف الجزائر.. بوتفليقة يقود حملة تغييرات في أعلى هرم السلطة

الجمعة 27/10/2017 - 03:25 بتوقيت نيويورك

تظاهرات في موريتانيا بعد وقف بث قنوات تلفزيونية خاصة

تظاهرات في موريتانيا بعد وقف بث قنوات تلفزيونية خاصة

المصدر / وكالات - هيا

تظاهر عدد من العاملين بخمس قنوات تلفزيونية خاصة موريتانية، الخميس، في نواكشوط، مطالبين بتدخل الرئيس محمد ولد عبد العزيز، بعد قرار شركة البث الإذاعي والتلفزيوني تعليق بث هذه القنوات.

وأوقف البث منذ الثلاثاء بسبب خلاف مالي مع السلطة الحكومية التي تنظم بثها عبر الأقمار الصناعية، وفق ما أفادت مصادر نقابية.

وقالت نقابة القنوات التلفزيونية الخاصة في بيان نشر الخميس، إن "الرأي العام فوجئ بقرار شركة البث الإذاعي والتلفزيوني في #موريتانيا تعليق برامج التلفزيونات الخاصة الموريتانية".

كما انتقدت القنوات الخاصة تعليق برامجها "بدون أن يؤخذ في الاعتبار الدور الإيجابي الكبير الذي تلعبه وسائل الإعلام هذه في توعية المواطن" منذ خمس سنوات.

وقد شكل مسؤولوها "لجنة أزمة" بدأت، الأربعاء، اتصالاتها مع مختلف الأطراف، بما في ذلك رئيس الوزراء الموريتاني لإيجاد حل للمشكلة، وفق البيان.

من جانبها، تطالب الشركة القنوات الخمس الخاصة بدفع المستحقات المترتبة عليها قبل استئناف برامجها. وكانت هذه الهيئة الحكومية قد أنذرت القنوات الأسبوع الماضي لتسديد مستحقاتها بدون أن تذكر المبلغ.

بدورها، قالت وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، آوا تانديا، إن "المحطات الخاصة مؤسسات تجارية يجب عليها دفع التزاماتها".

يشار إلى أن شركة البث الإذاعي والتلفزيوني الموريتانتي هيئة حكومية أنشئت خلال تحرير القطاع السمعي البصري في البلاد عام 2012 لضمان البث عبر الأقمار الصناعية للباقة الموريتانية، مقابل رسوم مالية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات