• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعرف علي شروط وقواعد البيت الأبيض الجديدة للصحفيين العراق: إلقاء القبض على جاسوس من داعش بالفلوجة ميليشيا الحوثي تعتقل آخر جنرالات صالح وتتهمه بالخيانة ميليشيا الحوثي تقصف قرى جنوب الحديدة تفاصيل خطة السلام الأممية المقترحة لحل أزمة اليمن قيادات وأمراء السعودية يسعون لمنع وصول بن سلمان العرش قاض أمريكي يعلق قرار ترامب بشأن اللجوء توغل إسرائيلي في غزة وإطلاق نار على صيادين مصرع شخص وإصابة 6 في خروج قطار ركاب برشلونة عن مساره قطر تطالب منظمة التجارة العالمية بإصدار حكم على السعودية بخصوص قرصنة بي إن سبورت إيفانكا ترامب استخدمت بريدا إلكترونيا خاصا لرسائل حكومية فرنسا: سنتخذ بسرعة عقوبات ردا على جريمة خاشقجي ميدل إيست آي: بومبيو سلّم الرياض خطة لحماية بن سلمان من تداعيات قضية خاشقجي مراسل "سي إن إن" إلى البيت الأبيض من جديد بن لادن يشعل "حرب تويتر" بين ترمب وباكستان

الجمعة 27/10/2017 - 03:25 بتوقيت نيويورك

تظاهرات في موريتانيا بعد وقف بث قنوات تلفزيونية خاصة

تظاهرات في موريتانيا بعد وقف بث قنوات تلفزيونية خاصة

المصدر / وكالات - هيا

تظاهر عدد من العاملين بخمس قنوات تلفزيونية خاصة موريتانية، الخميس، في نواكشوط، مطالبين بتدخل الرئيس محمد ولد عبد العزيز، بعد قرار شركة البث الإذاعي والتلفزيوني تعليق بث هذه القنوات.

وأوقف البث منذ الثلاثاء بسبب خلاف مالي مع السلطة الحكومية التي تنظم بثها عبر الأقمار الصناعية، وفق ما أفادت مصادر نقابية.

وقالت نقابة القنوات التلفزيونية الخاصة في بيان نشر الخميس، إن "الرأي العام فوجئ بقرار شركة البث الإذاعي والتلفزيوني في #موريتانيا تعليق برامج التلفزيونات الخاصة الموريتانية".

كما انتقدت القنوات الخاصة تعليق برامجها "بدون أن يؤخذ في الاعتبار الدور الإيجابي الكبير الذي تلعبه وسائل الإعلام هذه في توعية المواطن" منذ خمس سنوات.

وقد شكل مسؤولوها "لجنة أزمة" بدأت، الأربعاء، اتصالاتها مع مختلف الأطراف، بما في ذلك رئيس الوزراء الموريتاني لإيجاد حل للمشكلة، وفق البيان.

من جانبها، تطالب الشركة القنوات الخمس الخاصة بدفع المستحقات المترتبة عليها قبل استئناف برامجها. وكانت هذه الهيئة الحكومية قد أنذرت القنوات الأسبوع الماضي لتسديد مستحقاتها بدون أن تذكر المبلغ.

بدورها، قالت وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، آوا تانديا، إن "المحطات الخاصة مؤسسات تجارية يجب عليها دفع التزاماتها".

يشار إلى أن شركة البث الإذاعي والتلفزيوني الموريتانتي هيئة حكومية أنشئت خلال تحرير القطاع السمعي البصري في البلاد عام 2012 لضمان البث عبر الأقمار الصناعية للباقة الموريتانية، مقابل رسوم مالية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات