• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 27/10/2017 - 10:32 بتوقيت نيويورك

جيش الاحتلال الإسرائيلي يتصدي لمسيرة فلسطينية في الضفة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يتصدي لمسيرة فلسطينية في الضفة

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

فرّق جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مسيرات مناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري في الضفة الغربية، مستخدما الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقالت "لجان المقاومة الشعبية"، في بيان تلقت نسخة منه، إن "جيش الاحتلال أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار الفاصل"، لافتا إلى ان الشبان رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة والعبوات الفارغة". ولم يسجل وقوع إصابات، بحسب البيان.

وذكر البيان أنه في بلدة نعلين غربي رام الله، نظمت المسيرة تحت عنوان "من حقي أن أصل أرضي".

وأوضح البيان أن أهالي نعلين طالبوا خلال المسيرة الوصول لحقول الزيتون خلف جدار الفصل العنصري لقطف ثماره، مشيرا إلى أن الجيش منعهم من الوصول مستخدما الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وسمحت السلطات الإسرائيلية لعدد قليل من أهالي بلدة نعلين الوصول لمزارعهم خلف الجدار، وأصدرت لهم تصاريح خاصة، فيما منعت غالبية السكان من ذلك.

وعادة ما ينظّم الفلسطينيون، مسيرات أسبوعية مناهضة للاستيطان والجدار الفاصل في بلدات بلعين، ونعلين (وسط)، والمعصرة (جنوب) وكفر قدوم (شمال).

واللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، تجمّع غير حكومي لناشطين فلسطينيين، يعمل على تنظيم حملات ومسيرات مناهضة للاستيطان والجدار، يشارك فيها متضامنون أجانب.وبدأت إسرائيل بناء الجدار الفاصل بين الضفة الغربية وإسرائيل في 2002، بحجج أمنية مفادها "منع تنفيذ هجمات فلسطينية ضد إسرائيل"، خلال انتفاضة الأقصى التي اندلعت عام 2000. -

الأكثر مشاهدة


التعليقات