• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

اليونان: جورج كاتروجالوس تسلم حقيبة الخارجية خريطة حديثة لحرب قبائل "حجور" اليمنية ضد مليشيا الحوثي "الحريري" يروي تفاصيل أصعب لقاء دبلوماسي في حياته .."تم ذبحي" اليمن:غارت مكثفة علي مواقع الحوثيين في "حجة" وسقوط عشرات المسلحين إيران تغلق جميع منافذها الحدودية مع دول الجوار لهذا السبب مقتل جنديين سعوديين في مواجهات مع الحوثيين على الحدود اليمنية "تل أبيب" تحرم طاقم سفاراتها في القاهرة من عطلتهم الإسبوعية إلي بلادهم توفيراً للنفقات فلسطين: قوات الاحتلال اعتقلت 13 مواطن في الضفة وصادرت سيارات وأموال سوتشي الروسية تستضيف القمة الثلاثية بين زعماء تركيا وإيران وروسيا لبحث القضية السورية الحكومة اليمنية تعلن تكفلها بدفع مرتيات كل الموظفين في جميع المحافظات اليمن: المقاومة الشعبية تطالب سكان "الحشاء" بحمل السلاح لمواجهة مليشيا الحوثي اشتعال الاشتباكات بين الحوثيين شمال صنعاء وسقوط قتلي وجرحي تركي الفيصل للإسرائيليين: هذا الأمر لن يحدث! سيمونيان: لا يصدقوننا لأننا "وسائل إعلام روسية" صحيفة أمريكية تكشف عن "يد خفية" أسقطت الصواريخ الفضائية الإيرانية

الثلاثاء 07/11/2017 - 03:16 بتوقيت نيويورك

الجبير: الخلاف مع قطر قضية صغيرة

الجبير: الخلاف مع قطر قضية صغيرة

المصدر / وكالات

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أمس الاثنين إن الخلاف مع قطر قضية صغيرة وليست أزمة في وقت تواجه المنطقة قضايا أكبر من ذلك تتمثل في سلوك إيران ومواجهة الإرهاب والتطرف، حسب قوله.

ونفى الجبير في مقابلته مع (سي. إن. إن) سعي دول الحصار إلى تغيير النظام في قطر، قائلا: هذه ليست سياستنا، سياستنا إزاء قطر هي رؤية تغيير في السلوك، سياستنا هي أوقفوا دعم الإرهاب والتطرف، سياستنا هي لا توفروا ملاذا للهاربين من العدالة ولا تتدخلوا في شؤون دول أخرى، ولا تنشروا خطاب الكراهية والتحريض من خلال وسائلكم الإعلامية، هذه هي سياستنا، وأعتقد أن جميع دول العالم توافق على هذه السياسة".

وكانت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت فجر الخامس من يونيو/حزيران الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة، وأغلقت المجالات الجوية والمنافذ البرية والبحرية مع الدوحة.

وفي 24 يوليو/تموز قدمت دول الحصار قائمة مطالب إلى قطر، تتضمن 13 بندا، بينها خفض العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإغلاق القاعدة التركية بقطر، وقطع العلاقات مع "التنظيمات الإرهابية والطائفية"، وتسليم "العناصر الإرهابية" المطلوبة لدى دول الحصار أو المدرجة في القوائم الأميركية والدولية، إضافة إلى إغلاق قنوات الجزيرة وكل وسائل الإعلام التي تدعمها قطر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات