• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أذربيجان تسلم أرمينيا جثث 13 عسكريا قتلوا في اشتباكات حدودية إيران وأميركا فى مواجهة نارية لحسم التأهل لدور الثاني بكأس العالم 2022 زيارة وفد عسكري أوكراني رفيع المستوى إلى كيان الاحتلال أمين عام "الناتو": نحن بحاجة لإقامة علاقات واتصالات مع روسيا اليمن توقّع اتفاقية مع اليابان بشأن قضية تأجيل سداد الديون السودان: "البرهان" يجمّد نشاط النقابات والاتحادات المهنية الرئيس التركي يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي مسؤول تركي: العملية العسكرية في شمال سوريا "قد تنطلق بأي وقت" لابيد يضغط على دول العالم لعدم التصويت لصالح الفلسطينيين غانتس :"أبو مازن ليس صديقي ولن يكون" وصادقت على بناء 10 آلاف وحدة استيطانية في الضفة تركيا: التوغل البري في سوريا قد يبدأ بأي لحظة الناتو: ندفع ثمنا باهظا جراء الحرب في أوكرانيا أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني

الثلاثاء 07/11/2017 - 03:16 بتوقيت نيويورك

الجبير: الخلاف مع قطر قضية صغيرة

الجبير: الخلاف مع قطر قضية صغيرة

المصدر / وكالات

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أمس الاثنين إن الخلاف مع قطر قضية صغيرة وليست أزمة في وقت تواجه المنطقة قضايا أكبر من ذلك تتمثل في سلوك إيران ومواجهة الإرهاب والتطرف، حسب قوله.

ونفى الجبير في مقابلته مع (سي. إن. إن) سعي دول الحصار إلى تغيير النظام في قطر، قائلا: هذه ليست سياستنا، سياستنا إزاء قطر هي رؤية تغيير في السلوك، سياستنا هي أوقفوا دعم الإرهاب والتطرف، سياستنا هي لا توفروا ملاذا للهاربين من العدالة ولا تتدخلوا في شؤون دول أخرى، ولا تنشروا خطاب الكراهية والتحريض من خلال وسائلكم الإعلامية، هذه هي سياستنا، وأعتقد أن جميع دول العالم توافق على هذه السياسة".

وكانت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت فجر الخامس من يونيو/حزيران الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة، وأغلقت المجالات الجوية والمنافذ البرية والبحرية مع الدوحة.

وفي 24 يوليو/تموز قدمت دول الحصار قائمة مطالب إلى قطر، تتضمن 13 بندا، بينها خفض العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإغلاق القاعدة التركية بقطر، وقطع العلاقات مع "التنظيمات الإرهابية والطائفية"، وتسليم "العناصر الإرهابية" المطلوبة لدى دول الحصار أو المدرجة في القوائم الأميركية والدولية، إضافة إلى إغلاق قنوات الجزيرة وكل وسائل الإعلام التي تدعمها قطر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات