• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

واشنطن تضع "النووي الكوري" على طاولة مجلس الأمن تحول جديد بشأن نووي كوريا الشمالية.. وكيم يعلن عن "مفاجأة" جيمس ماتيس يؤكّد أنّه باق في منصبه غسان سلامة: سأطلب من مجلس الأمن إجراء تعديلات على خطة العمل في ليبيا بومبيو يرأس في 27 الجاري اجتماعًا لمجلس الأمن حول كوريا الشمالية ترامب: اعتماد ألمانيا على الغاز الروسي "سخيف" سيول: اتفاقية عسكرية وشيكة بين الكوريتين تركيا تتحدث عن دوريات حراسة مشتركة مع روسيا في إدلب المسلحون تركوا مستشفى حديثا وأدوية إسرائيلية في القنيطرة السورية نتائج قمة الكوريتين الثالثة تبهر ترامب واشنطن تتبنى استراتيجية وطنية لمواجهة التهديدات البيولوجية وول ستريت: وول ستريت: النيابة ستطالب بإعدام العودة والعمري والقرني الأمم المتحدة: طفل دون الـ15 عاما يموت كل 5 ثوان رئيس كوريا الجنوبية: "قمة الكوريتين" ستكون مهمة في هذه الحالة روسيا زودت واشنطن على الأرجح بمعلومات عن الطائرة المفقودة

الثلاثاء 07/11/2017 - 03:16 بتوقيت نيويورك

الجبير: الخلاف مع قطر قضية صغيرة

الجبير: الخلاف مع قطر قضية صغيرة

المصدر / وكالات

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أمس الاثنين إن الخلاف مع قطر قضية صغيرة وليست أزمة في وقت تواجه المنطقة قضايا أكبر من ذلك تتمثل في سلوك إيران ومواجهة الإرهاب والتطرف، حسب قوله.

ونفى الجبير في مقابلته مع (سي. إن. إن) سعي دول الحصار إلى تغيير النظام في قطر، قائلا: هذه ليست سياستنا، سياستنا إزاء قطر هي رؤية تغيير في السلوك، سياستنا هي أوقفوا دعم الإرهاب والتطرف، سياستنا هي لا توفروا ملاذا للهاربين من العدالة ولا تتدخلوا في شؤون دول أخرى، ولا تنشروا خطاب الكراهية والتحريض من خلال وسائلكم الإعلامية، هذه هي سياستنا، وأعتقد أن جميع دول العالم توافق على هذه السياسة".

وكانت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت فجر الخامس من يونيو/حزيران الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة، وأغلقت المجالات الجوية والمنافذ البرية والبحرية مع الدوحة.

وفي 24 يوليو/تموز قدمت دول الحصار قائمة مطالب إلى قطر، تتضمن 13 بندا، بينها خفض العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإغلاق القاعدة التركية بقطر، وقطع العلاقات مع "التنظيمات الإرهابية والطائفية"، وتسليم "العناصر الإرهابية" المطلوبة لدى دول الحصار أو المدرجة في القوائم الأميركية والدولية، إضافة إلى إغلاق قنوات الجزيرة وكل وسائل الإعلام التي تدعمها قطر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات