• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 15/11/2017 - 06:36 بتوقيت نيويورك

تل أبيب تفجر منزل الشهيد الفلسطيني منفذ عملية "هار أدار"

تل أبيب تفجر منزل الشهيد الفلسطيني منفذ عملية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

فجرت القوات الإسرائيلية اليوم الأربعاء، منزل شهيد فلسطيني قتل 3 إسرائيليين في مستوطنة بالضفة الغربية في سبتمبر الماضي.

وقال مدحت الجمل، شقيق الشهيد نمر منفذ عملية "هار أدار" والتي قتل فيها 3 إسرائيليين، إن عملية التفجير تمت بعد صدور قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية بهدم الطابق الثالث من المنزل.

وأضاف "الجمل" بينما كان يقف أمام المنزل الذي تهدمت أجزاء منه جراء عملية التفجير، أن المحكمة أمهلتهم حتى الـ14 من الشهر الجاري لإخلاء المنزل من محتوياته.

وتابع قائلاً: "الساعة الواحدة فاجأنا الجيش بأعداد هائلة جداً وأخلوا البيت والبيوت المجاورة وزرعوا البيت متفجرات وأتلفوا الثلاث طبقات".

وأوضح الجمل، أن المنزل المكون من ثلاثة طوابق كان يسكن فيه ما يقرب من 20 فرداً وأنه أصبح غير صالح للسكن بعد عملية التفجير.

وتجمع العشرات من سكان البلدة أمام المنزل ورددوا شعارات منها "الله أكبر، بالروح بالدم نفديك يا شهيد".

ووصف الجمل تفجير المنزل بأنه "عقاب جماعي" للعائلة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على تويتر، إن قوات الجيش هدمت بالتعاون مع قوات الأمن العام منزل منفذ عملية "هار أدار".

وأكد مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان (بتسيلم): "منذ عام 1967 وحتى عام 2005 هدمت إسرائيل مئات البيوت في الأراضي الفلسطينية كوسيلة عقابية".

وأضاف على موقعه على الإنترنت: "في مطلع 2005 تبنى وزير الدفاع (الإسرائيلي) توصية لجنة عسكرية تداولت الموضوع وأمر بالتوقف عن هدم البيوت كوسيلة عقابية"

وأوضح المركز، أن إسرائيل عادت إلى تنفيذ هذه السياسة في عام 2014، بعد مقتل ثلاثة مستوطنين على يد فلسطينيين من منطقة الخليل.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات