• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/12/2017 - 06:29 بتوقيت نيويورك

مواجهات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية

مواجهات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اندلعت مواجهات ليلية أمس مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والتي تواصلت لليوم الرابع على التوالي رفضا للقرار الأمريكي بإعلان القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، فيما شن جنود الاحتلال حملة اعتقالات بمناطق مختلف طالت قيادات بحركة الجهاد الإسلامي.

وقالت وكالة "معا" الفلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت 15 فلسطينيا بينهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان بعد اقتحام منزله في عرابة جنوب جنين.

كما واقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت نابلس وطولكرم وقلقيلية واعتقلت عددا من المواطنين وفتشت المنازل، حيث نسبت لهم شبهات مقاومة جيش الاحتلال، حيث تم اقتيادهم للتحقيق لدى المخابرات.

وبحسب جيش الاحتلال، فإن 11 ممن اعتقلوا تنسب لهم شبهات مشاركتهم في المواجهات وإلقاء حجارة باتجاه قوات الاحتلال والمستوطنين، واقتادت القوات المعتقلين إلى جهة مجهولة للتحقيق معهم.

وعلى صعيد التطورات الميدانية، شهدت عدة مناطق بمحافظة نابلس شمال بساعات الليل مواجهات مع قوات الاحتلال، أسفرت عن وقوع عشرات الاصابات.

وشهدت الحدود الشرقية لقطاع غزة، اليوم مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية، بعد مسيرة انطلقت باتجاه المنطقة الحدودية، احتجاجا على إعلان ترامب، وحاول الاحتلال قمعهم بقنابل الغاز والرصاص الحي والمطاطي.

وتجددت المواجهات بالقرب من حاجز حوارة جنوب نابلس، لليوم الرابع على التوالي، وأغلق الشبان الطرق بالإطارات المشتعلة، ورشقوا جنود الاحتلال بالحجارة.

وأطلق الجنود الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أسفر عن إصابة ستة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف في المطاط، وتم إسعافهم في المكان.

كما اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة سالم شرقا، بعد أن أغلق الشبان الطرق الاستيطاني بالإطارات المشتعلة، ورشقوا مركبات المستوطنين بالحجارة.

وحضرت إلى المكان قوات الاحتلال وشرعت بإطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة، مما أدى لإصابة ٤٤ موطنًا بالاختناق، بينهم نساء وأطفال، وجرى إسعاف جميع المصابين في المكان.

كما وقعت مواجهات في جبل العقدة ومنطقة والقنيطرة جنوب بلدة بيت فوريك شرقا، أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني وقنابل الغاز، وأصيب فتى بجراح متوسطة إثر اعتداء الجنود عليه بالضرب المبرح، وتم إسعافه وتحويله إلى مستشفى رفيديا للعلاج.

ففي قرية رأس كركر غرب رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الغربية من القرية وشرعت بإطلاق القنابل الغازية والصوتية بكثافة، حيث تصدى الشبان للجنود ورشقوهم بالحجارة.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فتية بينهم طالب في الثانوية العامة، وهم الطالب عبد الخالق برناط وحمزة الخطيب وكمال ياسين، من خلال كمين نصبه جنود الاحتلال خلال تواجدهم بالقرب من الجدار الفاصل غربي القرية وجرى احتجازهم، بحسب منسق اللجنة الشعبية في القرية راتب أبو رحمة.

واندلعت مواجهات في قرية دير جرير شمال غرب رام الله بعد اقتحام دوريات عسكرية للقرية، حيث تصدى لها عشرات الشبان ورشقوها بالحجارة وأغلقوا الطرقات، فيما أطلق الجنود القنابل الغازية بكثافة في القرية.

كما اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان والفتية ضد قوات الاحتلال في الناحية الشرقية من قرية النبي صالح، تخللها إطلاق كثيف للقنابل الغازية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات