• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل الانقلاب الفاشل ضد نظام الحكم في المنامة اليمن: قتلى من الحوثيين بصد الجيش هجوم على مواقعه غرب مأرب رئيس وزراء باكستان: سنفعل كل ما في وسعنا لتعزيز عملية السلام الأفغانية الأمم المتحدة: مشروع قرار دولي من أجل دعم الاتفاق اليمني ودعم اتفاق السويد الحبس الاحتياطي لقريب منفّذ هجوم ستراسبورغ السيناتور الأمريكي كريس كونز يتهم ترامب باستخدام خطاب "زعماء المافيا" الدول الضامنة بسوريا تبحث بجنيف تشكيل لجنة الدستور فرنسا.. شعبية ماكرون في أدنى مستوى منذ بداية ولايته فرنسا تدعو إيران لكشف ملابسات مقتل معتقل مضرب عن الطعام مدير إف بي آي السابق: ترمب يقوض حكم القانون بـ"الكذب" روسيا وإيران وتركيا تسعى لاتفاق بشأن "لجنة دستور سوريا" مسؤول أمريكي: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد" العراق يحث لاجئيه في ألمانيا على العودة "الطوعية" للبلاد وزير الدفاع اليمني يصدر أمرا بإيقاف إطلاق النار في الحديدة الولايات المتحدة تجري محادثات مع حركة طالبان في الإمارات

الجمعة 29/12/2017 - 08:32 بتوقيت نيويورك

قتلي وجرحي في هجوم إرهابي على كنيسة مارمينا في مصر

قتلي وجرحي في هجوم إرهابي على كنيسة مارمينا في مصر

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نشرت صفحة اتحاد قبائل سيناء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الجمعة، أسماء عدد من قتلي الهجوم الإرهابى على كنيسة مارمينا بحلوان.

وقالت الصفحة إن الكنيسة أعلنت أن كنيسة الشهيد مارمينا بحلوان تعرضت لهجوما إرهابيا بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من قبل مجهولين، ما أسفر حتى الآن عن  مقتل شخص من القوة الأمنية المكلفة بتأمين الكنيسة، و5 مدنيين من الكنيسة، بالإضافة لعدد من المصابين.

وأعلنت الكنيسة أسماء القتلي كالأتى:

1  - عماد عبد الشهيد 45 سنة

2  - صفاء عبد الشهيد 43 سنة

3 - وديع القمص مرقس 65 سنة

 4  - ايفلين شكر الله 52 سنة

5  - وجيه إسحق 90 سنة

6  - رضا عبد الرحمن 45 سنة من القوات الأمنية

كما تعرض محل أجهزة منزلية بمنطقة المشروع بحلوان، يملكه قبطي، لاعتداء آخر ما أدى إلى استشهاد شخصين وهما  رومانى شاكر، وعاطف شاكر.

وكشف كاهن كنيسة مارمينا القس ديفيد، عن أن هناك مجموعة مسلحة حاولت الهجوم الكنيسة صباح اليوم الجمعة، فور انتهاء القداس، وكانوا يستقلون دراجة نارية وهاجموا قوات الشرطة المؤمنة للكنيسة لإرباك الشارع، وأطلقوا النار على كل المارة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، وصول عدد ضحايا الهجوم على الكنيسة إلى 9 شهداء و5 مصابين ومقتل إرهابى في أول حصر للشهداء والمصابين.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أنه تم نقل المصابيين لمستشفى النصر وحلوان العام، مشيرًا إلى تواجد 10 سيارات اسعاف فى محيط الحادث.

الأكثر مشاهدة


التعليقات