• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

الجمعة 29/12/2017 - 08:32 بتوقيت نيويورك

قتلي وجرحي في هجوم إرهابي على كنيسة مارمينا في مصر

قتلي وجرحي في هجوم إرهابي على كنيسة مارمينا في مصر

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نشرت صفحة اتحاد قبائل سيناء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الجمعة، أسماء عدد من قتلي الهجوم الإرهابى على كنيسة مارمينا بحلوان.

وقالت الصفحة إن الكنيسة أعلنت أن كنيسة الشهيد مارمينا بحلوان تعرضت لهجوما إرهابيا بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من قبل مجهولين، ما أسفر حتى الآن عن  مقتل شخص من القوة الأمنية المكلفة بتأمين الكنيسة، و5 مدنيين من الكنيسة، بالإضافة لعدد من المصابين.

وأعلنت الكنيسة أسماء القتلي كالأتى:

1  - عماد عبد الشهيد 45 سنة

2  - صفاء عبد الشهيد 43 سنة

3 - وديع القمص مرقس 65 سنة

 4  - ايفلين شكر الله 52 سنة

5  - وجيه إسحق 90 سنة

6  - رضا عبد الرحمن 45 سنة من القوات الأمنية

كما تعرض محل أجهزة منزلية بمنطقة المشروع بحلوان، يملكه قبطي، لاعتداء آخر ما أدى إلى استشهاد شخصين وهما  رومانى شاكر، وعاطف شاكر.

وكشف كاهن كنيسة مارمينا القس ديفيد، عن أن هناك مجموعة مسلحة حاولت الهجوم الكنيسة صباح اليوم الجمعة، فور انتهاء القداس، وكانوا يستقلون دراجة نارية وهاجموا قوات الشرطة المؤمنة للكنيسة لإرباك الشارع، وأطلقوا النار على كل المارة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، وصول عدد ضحايا الهجوم على الكنيسة إلى 9 شهداء و5 مصابين ومقتل إرهابى في أول حصر للشهداء والمصابين.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أنه تم نقل المصابيين لمستشفى النصر وحلوان العام، مشيرًا إلى تواجد 10 سيارات اسعاف فى محيط الحادث.

التعليقات