• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر: الإعلان عن إجراء انتخابات رئاسية قريباً مستحيل "الحرية والتغيير" تقود الاحتجاجات في السودان لهذا السبب .. أمريكا تضغط على ليبرمان للدخول في حكومة نتنياهو قطر تعلق على مؤتمر البحرين وصفقة القرن الناتو يعتزم طرح استراتيجية عسكرية جديدة جورج كلوني يكشف سبب خوفه من داعش الفيضانات تقتل 24 شخصاً في أفغانستان ترمب سيحضر مأدبة مع الملكة إليزابيث ويلتقي ماي بومبيو: مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات تردع إيران ترمب يصل إلى اليابان في زيارة رسمية قائد إيراني: بوسعنا إغراق سفن أميركا بطواقمها وطائراتها بولتون: اعتداءات إيران ووكلائها في المنطقة مدعاة للقلق السيسي ينتدب رئيس الوزراء لحضور مراسم تنصيب رئيس جنوب إفريقيا مقتل 23 موقوفا في فنزويلا بأحداث شغب في مركز للشرطة عسكر السودان يلوحون بانتخابات والحراك يهدد بالعصيان المدني

الجمعة 29/12/2017 - 08:32 بتوقيت نيويورك

قتلي وجرحي في هجوم إرهابي على كنيسة مارمينا في مصر

قتلي وجرحي في هجوم إرهابي على كنيسة مارمينا في مصر

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نشرت صفحة اتحاد قبائل سيناء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الجمعة، أسماء عدد من قتلي الهجوم الإرهابى على كنيسة مارمينا بحلوان.

وقالت الصفحة إن الكنيسة أعلنت أن كنيسة الشهيد مارمينا بحلوان تعرضت لهجوما إرهابيا بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من قبل مجهولين، ما أسفر حتى الآن عن  مقتل شخص من القوة الأمنية المكلفة بتأمين الكنيسة، و5 مدنيين من الكنيسة، بالإضافة لعدد من المصابين.

وأعلنت الكنيسة أسماء القتلي كالأتى:

1  - عماد عبد الشهيد 45 سنة

2  - صفاء عبد الشهيد 43 سنة

3 - وديع القمص مرقس 65 سنة

 4  - ايفلين شكر الله 52 سنة

5  - وجيه إسحق 90 سنة

6  - رضا عبد الرحمن 45 سنة من القوات الأمنية

كما تعرض محل أجهزة منزلية بمنطقة المشروع بحلوان، يملكه قبطي، لاعتداء آخر ما أدى إلى استشهاد شخصين وهما  رومانى شاكر، وعاطف شاكر.

وكشف كاهن كنيسة مارمينا القس ديفيد، عن أن هناك مجموعة مسلحة حاولت الهجوم الكنيسة صباح اليوم الجمعة، فور انتهاء القداس، وكانوا يستقلون دراجة نارية وهاجموا قوات الشرطة المؤمنة للكنيسة لإرباك الشارع، وأطلقوا النار على كل المارة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، وصول عدد ضحايا الهجوم على الكنيسة إلى 9 شهداء و5 مصابين ومقتل إرهابى في أول حصر للشهداء والمصابين.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أنه تم نقل المصابيين لمستشفى النصر وحلوان العام، مشيرًا إلى تواجد 10 سيارات اسعاف فى محيط الحادث.

التعليقات