• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صدور أول جواز سفر خاص بـ«كورونا» في العالم طائرات الاحتلال الإسرائيلي تجدد اختراق أجواء لبنان بريطانيا: تكلفة مراقبة تنفيذ بريكست 705 ملايين جنيه إسترلينى فلسطين تواجة "كورونا" بمنع الحركة ما بين المحافظات 4 كتل برلمانية تهدد الغنوشي بسحب الثقة رغم تنازلات رئيس مالي.. المعارضة تطالبه بالتنحي العاجل رسميا.. تسجيل أول إصابة بـ" كورونا" بين الأسرى الفلسطنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي أنواع كمامات محظورة من الخروج من البحرين لهذا السبب موسكوتؤكد.. العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة سيئة للغاية الجيش الليبي: سرت جحيم لمن يدخلها حركة طالبان..”الحرب قائمة في أفغانستان لأننا لم نجد خيارا آخر“ "كورونا" يهاجم العالم بمرحلة جديدة أكثر شراسة أمريكا تعلن إنزعاجها من التدخل الأجنبي في الاقتصاد الليبي وزير الصحة الجزائري: وضع كورونا في البلاد "مقلق" الصين: لا إصابات بعدوى محلية بكورونا.. وتسجيل 7 حالات وافدة من الخارج

الجمعة 05/01/2018 - 05:52 بتوقيت نيويورك

إيران تستعد لـ"جمعة غضب" احتجاجية بيم مؤيد ومعارض

إيران تستعد لـ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

عززت قوات الأمن الإيرانية من وجودها في عدد من المناطق التي تشهد اضطرابات منذ أيام عدة، وسط مزاعم عن عودة الهدوء، فيما ينظم المؤيدون لنظام الملالي تظاهرات جديدة دعمًا لحكومة حسن روحاني.

أظهر فيديو، نشره ناشطون في مدينة شهر ابريشم، إقدام السلطات على إرسال تعزيزات أمنية، ومركبات مصفحة إلى عدد من مناطق الاضطرابات، وذلك وسط مخاوف من اندلاع تظاهرات حاشدة بعد صلاة الجمعة.

ذكرت تقارير، على وسائل التواصل الاجتماعي، أن المعارضين للتسلسل الهرمي الديني يعتزمون عرقلة صلاة الجمعة بهتافات مناهضة للنظام، وربما تقع اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي النظام.

وألقت السلطات الإيرانية القبض على مئات المواطنين خلال تظاهرات جابت شوارع العاصمة ومدنًا أخرى، ندد خلالها المحتجون بفساد النظام الإيراني، وأحرقوا صور

وفي وقت سابق، نشر الحرس الثوري في إيران قوات في عدد من الأقاليم لإخماد الاحتجاجات التي أقلقت القيادة الدينية للبلاد.

وقال قائد الحرس الثوري، الميجر جنرال محمد علي جعفري، إنه أرسل قوات إلى أقاليم أصفهان ولورستان وهمدان لمواجهة "الفتنة الجديدة" بحسب تعبيره.

وقتل أكثر من 21 شخصًا من جراء قمع المظاهرات، سقط أغلبهم في تلك الأقاليم، ما أعاد إلى الذاكرة القمع الوحشي للأجهزة الأمنية، وعلى رأسها الحرس الثوري، لانتفاضة 2009، التي قتل خلالها عشرات المتظاهرين.

وتحولت الاحتجاجات، التي بدأت الأسبوع الماضي بسبب الإحباط من الأزمات الاقتصادية، التي يعاني منها الشباب والطبقة العاملة، إلى انتفاضة ضد السلطات والمزايا التي تتمتع بها النخبة، خصوصًا المرشد علي خامنئي.

التعليقات