• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

اليونان: جورج كاتروجالوس تسلم حقيبة الخارجية خريطة حديثة لحرب قبائل "حجور" اليمنية ضد مليشيا الحوثي "الحريري" يروي تفاصيل أصعب لقاء دبلوماسي في حياته .."تم ذبحي" اليمن:غارت مكثفة علي مواقع الحوثيين في "حجة" وسقوط عشرات المسلحين إيران تغلق جميع منافذها الحدودية مع دول الجوار لهذا السبب مقتل جنديين سعوديين في مواجهات مع الحوثيين على الحدود اليمنية "تل أبيب" تحرم طاقم سفاراتها في القاهرة من عطلتهم الإسبوعية إلي بلادهم توفيراً للنفقات فلسطين: قوات الاحتلال اعتقلت 13 مواطن في الضفة وصادرت سيارات وأموال سوتشي الروسية تستضيف القمة الثلاثية بين زعماء تركيا وإيران وروسيا لبحث القضية السورية الحكومة اليمنية تعلن تكفلها بدفع مرتيات كل الموظفين في جميع المحافظات اليمن: المقاومة الشعبية تطالب سكان "الحشاء" بحمل السلاح لمواجهة مليشيا الحوثي اشتعال الاشتباكات بين الحوثيين شمال صنعاء وسقوط قتلي وجرحي تركي الفيصل للإسرائيليين: هذا الأمر لن يحدث! سيمونيان: لا يصدقوننا لأننا "وسائل إعلام روسية" صحيفة أمريكية تكشف عن "يد خفية" أسقطت الصواريخ الفضائية الإيرانية

الإثنين 15/01/2018 - 06:54 بتوقيت نيويورك

تونس:تجدد الاحتجاجات واعتقال 40 شخص شاركوا في أعمال شغب

تونس:تجدد الاحتجاجات واعتقال 40 شخص شاركوا في أعمال شغب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الاثنين، انها أوقفت 40 شخصا تورطوا فى أعمال شغب الليلة الماضية وذلك بعد تجدد احتجاجات عنيفة فى خمس مناطق فى تونس على خلفية إجراءات التقشف. وبذلك يرتفع إجمالى عدد الموقوفين منذ اندلاع الاحتجاجات قبل أسبوع إلى حوالى 850 شخصا.

وتجددت فى وقت متأخر يوم الأحد الاحتجاجات وأطلقت الشرطة قنابل الغاز لتفريق المحتجين بعد هدوء استمر يومين اثر أسبوع من الصدامات عقب رفع الأسعار وفرض ضرائب جديدة.

وبدأت الاحتجاجات العنيفة الأسبوع الماضى وتخللها شغب وعمليات نهب وحرق، وسرعان ما انتشرت فى العديد من المدن التونسية رفضا لقرار الحكومة فرض ضرائب جديدة ورفع أسعار بعض السلع اعتبارا من مطلع العام الحالى لكنها هدأت نسبيا يومى الجمعة والسبت.

وليل الأحد تجمع عشرات الشبان بحى التضامن بالعاصمة تونس وأشعلوا النار فى إطارات وردت الشرطة بإطلاق قنابل الغاز.

وقال شاهد ، إن عشرات من الشبان الذين لم تتجاوز أعمار أغلبهم 20 سنة رشقوا قوت الأمن بالحجارة، كما أطلقت الشرطة قنابل الغاز لتفريق شبان يحتجون فى الكرم بالعاصمة تونس ولاحقت الشبان.

وقال خليفة الشيبانى المتحدث باسم وزارة الداخلية "التحركات كانت محدودة وشملت حى التضامن والكرم ودوار هيشر بالعاصمة تونس وسيدى بوزيد وفريانة"، وأضاف أن المحتجين حاولوا اقتحام مقر تابع للجمارك فى فريانة. وأوقفت الشرطة 41 شخصا متورطين فى الشغب.

لكن رغم قرارات الحكومة برفع مساعداتها المالية للعائلات الفقيرة ومحدودى الدخل إلا أن متظاهرين خرجوا أمس للشارع الرئيسى بالعاصمة فى احتجاج سلمى على المصاعب الاقتصادية تزامنا مع الذكرى السابعة للإطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن على.

الأكثر مشاهدة


التعليقات