• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

سوريا: إجلاء سكان بلدتي كفريا والفوعة المواليتين لدمشق اتفاق على استعادة الجيش السوري مناطق سيطرة الفصائل في القنيطرة الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا قادم من اليمن "سيلفا كير" يعلن استعداد لإنهاء الحرب الأهلية في السودان إعفاء وزير التعليم السعودي من منصبه وإحالته للتحقيق غضب المتظاهرين في كربلاء العراقية يصل لتمزيق صور "خامنئي" الاحتياطي الفيدرالي: الحمائية التجارية تضر بالاقتصاد برلين: تراجع ترامب عن تصريحاته ليس مقنعا وسائل إعلام: الشرطة البريطانية حددت المتورطين في تسميم سكريبال بذريعة الأمن.. المجر تنسحب من اتفاق أممي للهجرة واشنطن رفضت منح وفد فلسطيني تأشيرات للمشاركة في لقاء أممي مالك فيسبوك : انا يهودي وسنحذف أي منشور ينكر الهولوكوست وزير اسرائيلي : لا حرب على غزة قبل استنفاذ الضغوط السياسية والاقتصادية مصادر إسرائيلية تزعم: حماس أبدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة وترحيب بدور ميلادينوف الجزائر.. بوتفليقة يقود حملة تغييرات في أعلى هرم السلطة

الجمعة 19/01/2018 - 04:32 بتوقيت نيويورك

"حقوق الإنسان" القطرية تأسف لحكم المؤبد على القرضاوي



المصدر / وكالات

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر عن بالغ أسفها للحكم الصادر غيابيا عن محكمة شمال القاهرة العسكرية بالسجن المؤبد لرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المواطن القطري الشيخ يوسف القرضاوي.

وقال بيان صادر عن اللجنة إنها إذ تعتبر الحكم منافيا لكافة المعايير الدولية لشروط المحاكمة العادلة والمنصفة وكذلك اتفاقيات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية ذات الصلة فإنها تدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان بجمهورية مصر العربية وكذلك المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني باستقلال القضاة والمحامين والمفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى سرعة التدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظا على حقوق القرضاوي.

وكانت محكمة شمال القاهرة العسكرية قضت أول أمس الأربعاء بإعدام ثمانية مدنيين، وبالسجن المؤبد على 16 آخرين -بينهم القرضاوي- بعد إدانتهم باغتيال ضابط شرطة في القاهرة عام 2015.

وقد قضت المحكمة بالإعدام على أربعة من المتهمين غيابيا وعلى الآخرين حضوريا، كما قضت بالسجن المؤبد على 16 شخصا في القضية نفسها.

ومن بين المحكوم عليهم بالمؤبد القرضاوي وعضوا مكتب الإرشاد في جماعة الإخوان المسلمين عبد الرحمن البر ومحمود غزلان.

وقد وجهت لهؤلاء تهم تتعلق بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2017 أحالت المحكمة العسكرية أوراق المتهمين الثمانية إلى المفتي للحصول على رأيه الشرعي في إعدامهم، وحددت جلسة الأربعاء الماضي للنطق بالحكم.

ويعد الحكم أوليا قابلا للطعن خلال ستين يوما بالنسبة للمتهمين حضوريا، في حين تعاد محاكمة المتهمين غيابيا حال القبض عليهم أو تسليم أنفسهم إلى السلطات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات