• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أذربيجان تسلم أرمينيا جثث 13 عسكريا قتلوا في اشتباكات حدودية إيران وأميركا فى مواجهة نارية لحسم التأهل لدور الثاني بكأس العالم 2022 زيارة وفد عسكري أوكراني رفيع المستوى إلى كيان الاحتلال أمين عام "الناتو": نحن بحاجة لإقامة علاقات واتصالات مع روسيا اليمن توقّع اتفاقية مع اليابان بشأن قضية تأجيل سداد الديون السودان: "البرهان" يجمّد نشاط النقابات والاتحادات المهنية الرئيس التركي يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي مسؤول تركي: العملية العسكرية في شمال سوريا "قد تنطلق بأي وقت" لابيد يضغط على دول العالم لعدم التصويت لصالح الفلسطينيين غانتس :"أبو مازن ليس صديقي ولن يكون" وصادقت على بناء 10 آلاف وحدة استيطانية في الضفة تركيا: التوغل البري في سوريا قد يبدأ بأي لحظة الناتو: ندفع ثمنا باهظا جراء الحرب في أوكرانيا أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني

الجمعة 19/01/2018 - 04:32 بتوقيت نيويورك

"حقوق الإنسان" القطرية تأسف لحكم المؤبد على القرضاوي



المصدر / وكالات

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر عن بالغ أسفها للحكم الصادر غيابيا عن محكمة شمال القاهرة العسكرية بالسجن المؤبد لرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المواطن القطري الشيخ يوسف القرضاوي.

وقال بيان صادر عن اللجنة إنها إذ تعتبر الحكم منافيا لكافة المعايير الدولية لشروط المحاكمة العادلة والمنصفة وكذلك اتفاقيات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية ذات الصلة فإنها تدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان بجمهورية مصر العربية وكذلك المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني باستقلال القضاة والمحامين والمفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى سرعة التدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظا على حقوق القرضاوي.

وكانت محكمة شمال القاهرة العسكرية قضت أول أمس الأربعاء بإعدام ثمانية مدنيين، وبالسجن المؤبد على 16 آخرين -بينهم القرضاوي- بعد إدانتهم باغتيال ضابط شرطة في القاهرة عام 2015.

وقد قضت المحكمة بالإعدام على أربعة من المتهمين غيابيا وعلى الآخرين حضوريا، كما قضت بالسجن المؤبد على 16 شخصا في القضية نفسها.

ومن بين المحكوم عليهم بالمؤبد القرضاوي وعضوا مكتب الإرشاد في جماعة الإخوان المسلمين عبد الرحمن البر ومحمود غزلان.

وقد وجهت لهؤلاء تهم تتعلق بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2017 أحالت المحكمة العسكرية أوراق المتهمين الثمانية إلى المفتي للحصول على رأيه الشرعي في إعدامهم، وحددت جلسة الأربعاء الماضي للنطق بالحكم.

ويعد الحكم أوليا قابلا للطعن خلال ستين يوما بالنسبة للمتهمين حضوريا، في حين تعاد محاكمة المتهمين غيابيا حال القبض عليهم أو تسليم أنفسهم إلى السلطات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات