• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الأحد 21/01/2018 - 02:39 بتوقيت نيويورك

الأمن التونسي "يبتر" اليد اليمنى لزعيم القاعدة في المغرب العربي

الأمن التونسي

المصدر / وكالات

قتلت القوات الخاصة التونسية السبت بلال القبي وهو اليد اليمنى لزعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بكمين محكم خلال "مهمة" له لإعادة هيكلة فرع القاعدة في تونس.

وذكرت وسائل إعلام أن بلال القبي وهو جزائري الأصل، يعد الذراع اليمنى لعبد الودود زعيم القاعدة في بلاد المغرب.

وجاء في بيان عن وزارة الداخلية التونسية أن "القيادي الذي قتل كان في مهمة لإعادة هيكلة كتيبة عقبة بن نافع في تونس، وكان مكلفا بالتنسيق بين قادة القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وفرعيها في تونس وليبيا".

"كتيبة" عقبة بن نافع، تعد الفرع المحلي لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في تونس، حيث يتوارى المنتمون إليها في جبال القصرين قرب الحدود الجزائرية.

وفي العام الماضي قتلت قوات خاصة تونسية الجزائري مراد الشايب، وهو زعيم عقبة بن نافع وعدة قادة آخرين مما جعل خطر التنظيم يتراجع نسبيا في تونس، ولاسيما بعد الإجراءات الأمنية المشددة عقب هجمات منتجع سوسة التي قتل خلالها عشرات السياح الغربيين.

وتحسنت الأوضاع الأمنية في تونس بشكل كبير منذ 2015 واعتقل الأمن مئات المتشددين وفكك عشرات الخلايا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات