• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية، لقاء يجمع بين وزير خارجية اسرائيل وزيلينسكي عمانيون ضد التطبيع :زيارة عمان لإسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية بنك أمريكي بارز يحذر من مخاطر الاستثمار في "إسرائيل" الصين توطد علاقتها بروسيا ميدفيديف: ردنا على قصف القرم سيكون حارقاً

الاحد 21/01/2018 - 02:39 بتوقيت نيويورك

الأمن التونسي "يبتر" اليد اليمنى لزعيم القاعدة في المغرب العربي

الأمن التونسي

المصدر / وكالات

قتلت القوات الخاصة التونسية السبت بلال القبي وهو اليد اليمنى لزعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بكمين محكم خلال "مهمة" له لإعادة هيكلة فرع القاعدة في تونس.

وذكرت وسائل إعلام أن بلال القبي وهو جزائري الأصل، يعد الذراع اليمنى لعبد الودود زعيم القاعدة في بلاد المغرب.

وجاء في بيان عن وزارة الداخلية التونسية أن "القيادي الذي قتل كان في مهمة لإعادة هيكلة كتيبة عقبة بن نافع في تونس، وكان مكلفا بالتنسيق بين قادة القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وفرعيها في تونس وليبيا".

"كتيبة" عقبة بن نافع، تعد الفرع المحلي لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في تونس، حيث يتوارى المنتمون إليها في جبال القصرين قرب الحدود الجزائرية.

وفي العام الماضي قتلت قوات خاصة تونسية الجزائري مراد الشايب، وهو زعيم عقبة بن نافع وعدة قادة آخرين مما جعل خطر التنظيم يتراجع نسبيا في تونس، ولاسيما بعد الإجراءات الأمنية المشددة عقب هجمات منتجع سوسة التي قتل خلالها عشرات السياح الغربيين.

وتحسنت الأوضاع الأمنية في تونس بشكل كبير منذ 2015 واعتقل الأمن مئات المتشددين وفكك عشرات الخلايا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات