• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

اليونان: جورج كاتروجالوس تسلم حقيبة الخارجية خريطة حديثة لحرب قبائل "حجور" اليمنية ضد مليشيا الحوثي "الحريري" يروي تفاصيل أصعب لقاء دبلوماسي في حياته .."تم ذبحي" اليمن:غارت مكثفة علي مواقع الحوثيين في "حجة" وسقوط عشرات المسلحين إيران تغلق جميع منافذها الحدودية مع دول الجوار لهذا السبب مقتل جنديين سعوديين في مواجهات مع الحوثيين على الحدود اليمنية "تل أبيب" تحرم طاقم سفاراتها في القاهرة من عطلتهم الإسبوعية إلي بلادهم توفيراً للنفقات فلسطين: قوات الاحتلال اعتقلت 13 مواطن في الضفة وصادرت سيارات وأموال سوتشي الروسية تستضيف القمة الثلاثية بين زعماء تركيا وإيران وروسيا لبحث القضية السورية الحكومة اليمنية تعلن تكفلها بدفع مرتيات كل الموظفين في جميع المحافظات اليمن: المقاومة الشعبية تطالب سكان "الحشاء" بحمل السلاح لمواجهة مليشيا الحوثي اشتعال الاشتباكات بين الحوثيين شمال صنعاء وسقوط قتلي وجرحي تركي الفيصل للإسرائيليين: هذا الأمر لن يحدث! سيمونيان: لا يصدقوننا لأننا "وسائل إعلام روسية" صحيفة أمريكية تكشف عن "يد خفية" أسقطت الصواريخ الفضائية الإيرانية

الأحد 21/01/2018 - 02:53 بتوقيت نيويورك

الأمن التونسي يقتل مساعداً كبيراً لزعيم القاعدة بالمغرب

الأمن التونسي يقتل مساعداً كبيراً لزعيم القاعدة بالمغرب

المصدر / وكالات

قال مسؤول حكومي إن القوات الخاصة في تونس قتلت، السبت، بلال القبي وهو مساعد كبير لعبد المصعب عبد الودود زعيم تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" في كمين، بينما كان في مهمة لإعادة تنظيم فرع "القاعدة" في تونس بعد الضربات التي تلقاها هناك في السنوات الأخيرة.

وقال المصدر إن بلال القبي وهو جزائري هو "الذراع اليمنى لعبدالودود"، مضيفاً أنه التحق بالجبال منذ كان عمره 15 عاما قبل أن يصبح من المقربين من زعيم تنظيم "القاعدة".

وفي بيان قالت وزارة الداخلية إن القيادي الذي قتل كان في مهمة لإعادة هيكلة "كتيبة عقبة بن نافع" في تونس، وهو المكلف بالتنسيق بين قادة "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" وفرعيها في تونس وليبيا.

و"كتيبة عقبة بن نافع" الفرع المحلي لتنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" بتونس ويحتمي بجبال في القصرين قرب الحدود الجزائرية.

ونجحت القوات التونسية في توجيه ضربات قوية لـ"كتيبة عقبة بن نافع" و"كتيبة جند الخلافة" التابع لتنظيم "داعش".

وفي العام الماضي، قتلت قوات خاصة الجزائري مراد الشايب، وهو زعيم "كتيبة عقبة بن نافع"، وعدة قادة آخرين مما جعل الخطر يتراجع نسبياً خصوصاً بعد هجمات تعرض لها متحف "باردو" وفندق بمنتجع سوسة قتل خلالها عشرات السياح الغربيين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات