• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أصغر رئيسة وزراء في العالم: لست مثلا أعلى وهذا سر نجاحي محتجون يهتفون في لندن: جونسون ليس رئيس وزرائي متحدث الرئاسة الروسية يعلق على تعالي الأصوات خلال قمة "نورماندي": حديث عمل البرلمان التركي يعلق على قرار الشيوخ الأمريكي بشأن "إبادة الأرمن" البرلمان العربي يُهنئ الرئيس الجزائري الجديد إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي مخاوف تعصف ببريطانيا.. هل تتجه أسكتلندا للانفصال؟ مفارقة في بريطانيا.. أهالي شارع كوربن يؤيدون جونسون سباق الحكومة العراقية.. استقالات وأسماء تحترق بالرصاص.. مقتل قريبتين لبشار الأسد في القرداحة الجيش الليبي يكشف مواقع تخزين الدرون التركية في مصراتة حزب البشير يتلقى الضربات.. حل نقابات واتحادات عهده حكومة العراق متعثرة.. رئيس الجمهورية مكان الحكومة المشرعون الأمريكيون يمهلون "CIA" شهرا لكشف المسؤولين عن قتل خاشقجي الصدر يأمر بغلق المؤسسات التابعة للتيار الصدري ويستثني سرايا السلام

الثلاثاء 06/02/2018 - 04:15 بتوقيت نيويورك

الكونجرس يوافق على نشر مذكرة سرية للحزب الديمقراطي

الكونجرس يوافق على نشر مذكرة سرية للحزب الديمقراطي

المصدر / وكالات

وافقت لجنة المخابرات في الكونجرس الأمريكي على نشر مذكرة للحزب الديمقراطي، تدحض اتهامات نظيره الجمهوري بالوقوف وراء تجاوزات "أف. بي. آي" ووزارة العدل، وتعزز أدلة التدخل الروسي في الانتخابات.

وقال النائب آدم شيف، أكبر عضو ديمقراطي باللجنة للصحفيين الاثنين، إن "الوثيقة ستحال الآن إلى البيت الأبيض، وسيكون من الصعب للغاية على إدارة الرئيس ترامب أن تعرقل نشرها"، وفق ما أورد موقع (روسيا اليوم).

وكان ترامب نزع السرية عن مذكرة تكشف عن سوء استخدام مكتب التحقيقات الفدرالي (اف. بي. آي) لسلطاته، عبر التنصت على عضو سابق في حملة الحزب الجمهوري قبل الانتخابات الرئاسية عام 2016.

واعتبر الرئيس الأمريكي، أن المذكرة تبرئه من أي تهمة بشأن التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة، ويخشى كثيرون أن يعمد ترامب إلى إقالة النائب العام روبرت مولر المكلف بالتحقيق الروسي، أو إلى إقالة الرجل الثاني في وزارة العدل رود روزنستاين.

وكان نواب ديمقراطيون، دعوا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى التقيد بقواعد دولة القانون، وعدم إقالة كبار المسؤولين من التحقيق فيما سمّي بالتدخل الروسي، وأعربوا عن عزمهم على نشر مذكرة لدحض الاتهامات التي يوجهها الجمهوريون.


التعليقات