• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية، لقاء يجمع بين وزير خارجية اسرائيل وزيلينسكي عمانيون ضد التطبيع :زيارة عمان لإسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية بنك أمريكي بارز يحذر من مخاطر الاستثمار في "إسرائيل" الصين توطد علاقتها بروسيا ميدفيديف: ردنا على قصف القرم سيكون حارقاً

الثلاثاء 06/03/2018 - 06:09 بتوقيت نيويورك

الكويت توافق علي توظيف أجانب بالجيش

الكويت توافق علي توظيف أجانب بالجيش

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وافق مجلس الأمة الكويتي في جلسته العادية، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون بشأن قبول غير الكويتيين في وظائف الجيش الكويتي.

وأظهرت نتيجة التصويت في المداولة الثانية التي تمت بالنداء بالاسم، موافقة 52 عضوا، وعدم موافقة خمسة أعضاء، وامتناع عضو واحد عن التصويت، من إجمالي الحضور وعددهم 58 عضوا.

وكان مجلس الأمة الكويتي قد انتقل في جلسته العادية اليوم لمناقشة لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية عن مشروع قانون في شأن تعديل المادة (29) من القانون رقم (32) لسنة 1967 في شأن الجيش الكويتي.

ووافق مجلس الأمة على اقتراح نيابى بإضافة مادة جديدة على مشروع القانون، تنص على أن تكون الأولوية فى التعيين بالجيش للكويتيين، ثم من أبناء الكويتيات، ثم غير الكويتيين من حملة إحصاء 1965، أو من ثبت تواجد أصولهم بالكويت قبلها، ثم من غير الكويتيين من أبناء العسكريين، وفى حال الاستعانة بخبرات أو استشاريين غير كويتيين، يشترط أن يكونوا من أصحاب تخصصات نادرة أو لا يوجد كويتيين يشغلونها.

من جانبه، أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، فى كلمته خلال الجلسة عقب الانتهاء من التصويت على مشروع القانون، أن القانون الذي أقره المجلس، سيُساهم في بناء لحمة وطنية جيدة تجمع ولا تفرق، قائلا  "إن الجيش بحاجة إلى هؤلاء الذين استشهد أهلهم في سبيل الوطن".

الأكثر مشاهدة


التعليقات