• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب: الكورونا تحت السيطرة في أمريكا رئيس وزراء تيمور الشرقية يقدم استقالته ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية لـ9 أشخاص تزامن مع زيارة ترمب للهند.. قانون جديد للجنسية يوقع 5 قتلى تقرير أميركي: كورونا قد يتحول وباء بالشرق الأوسط بسبب إيران واشنطن: الوضع في إدلب مقزز وعلى روسيا وإيران حماية المدنيين البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا" قادمة من إيران أردوغان: لا اتفاق حتى الآن على قمة رباعية بشأن سوريا التصعيد في غزة.. جرحى بغارات للاحتلال وإسرائيل تعلق الدراسة في المستوطنات المتاخمة هل يقترب المرشح الاشتراكي ساندرز من البيت الأبيض؟ قوات أمريكية تعتقل شيخ عشيرة عراقي بعد إنزال جوي على منزله صحة الكويت: إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا استقالة رئيس وزراء ماليزيا تنامي الخوف من كورونا بعد زيادة الإصابات خارج الصين النمسا تمنع دخول قطار من إيطاليا بسبب كورونا

الثلاثاء 06/03/2018 - 06:09 بتوقيت نيويورك

الكويت توافق علي توظيف أجانب بالجيش

الكويت توافق علي توظيف أجانب بالجيش

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وافق مجلس الأمة الكويتي في جلسته العادية، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون بشأن قبول غير الكويتيين في وظائف الجيش الكويتي.

وأظهرت نتيجة التصويت في المداولة الثانية التي تمت بالنداء بالاسم، موافقة 52 عضوا، وعدم موافقة خمسة أعضاء، وامتناع عضو واحد عن التصويت، من إجمالي الحضور وعددهم 58 عضوا.

وكان مجلس الأمة الكويتي قد انتقل في جلسته العادية اليوم لمناقشة لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية عن مشروع قانون في شأن تعديل المادة (29) من القانون رقم (32) لسنة 1967 في شأن الجيش الكويتي.

ووافق مجلس الأمة على اقتراح نيابى بإضافة مادة جديدة على مشروع القانون، تنص على أن تكون الأولوية فى التعيين بالجيش للكويتيين، ثم من أبناء الكويتيات، ثم غير الكويتيين من حملة إحصاء 1965، أو من ثبت تواجد أصولهم بالكويت قبلها، ثم من غير الكويتيين من أبناء العسكريين، وفى حال الاستعانة بخبرات أو استشاريين غير كويتيين، يشترط أن يكونوا من أصحاب تخصصات نادرة أو لا يوجد كويتيين يشغلونها.

من جانبه، أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، فى كلمته خلال الجلسة عقب الانتهاء من التصويت على مشروع القانون، أن القانون الذي أقره المجلس، سيُساهم في بناء لحمة وطنية جيدة تجمع ولا تفرق، قائلا  "إن الجيش بحاجة إلى هؤلاء الذين استشهد أهلهم في سبيل الوطن".

الأكثر مشاهدة


التعليقات