• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 04/04/2018 - 06:42 بتوقيت نيويورك

اعتقال 10 فلسطنيين من مدينة رفح

اعتقال 10 فلسطنيين من مدينة رفح

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن جهاز الأمن الدخلى الإسرائيلى (شين بيت)، اليوم الأربعاء، أنه اعتقل عشرة فلسطينيين من مدينة رفح يشتبه بانهم خططوا لشن هجمات على سفينة تابعة للبحرية الإسرائيلية وخطف جنود منها بهدف تبادلهم مع أسرى فلسطينيين.

وقال جهاز الأمن الإسرائيلى فى بيان "اعتقلت البحرية الإسرائيلية وجهاز الأمن عشرة فلسطينين من رفح فى 12 مارس اثناء انحرافهم عن مسار الصيد".

واضاف ان هؤلاء الفلسطينيين "مشتبهون بجمع معلومات استخباراتية والتخطيط لهجوم على سفينة للبحريةالحربية الاسرائيلية".

وقال جهاز الأمن "اتضح خلال التحقيق أن أحد المعتقلين ويدعى أمين سعيد محمد جمعة ويعمل صيادا وهو من سكان مدينة رفح وينتمى الى حركة الجهاد الإسلامى أعطى تعليمات من قيادة الحركة لجمع معلومات عن السفينة الحربية ومكان تواجدها وطاقمها بهدف الهجوم عليها".

واضاف بيان الجهاز "كان المخطط ان تقوم ثلاثة قوارب بالاشتراك بالعملية اذ يقوم القارب الأول بالاقتراب من السفينه البحرية ككمين"

وتابع "فى الوقت الذى تبدا السفينة الإسرائيلية بتفريغ القارب الفلسطينى من الصيادين ،يقوم القارب الثانى بقصفها بصاروخ من طراز كورينت لاصابة جنود بينما يبدا القارب الثالث بمهمة خطف الجنود من اجل عملية تبادل مع الأسرى الفلسطينيين".

وقدمت اليوم النيابة العسكرية للواء الجنوب لائحة اتهام ضد امين سعيد جمعة فى المحكمة المركزية فى مدينة بئر السبع، بحسب المصدر نفسه.

وكان عشرات الآلاف من الفلسطينيين تدفقوا الجمعة باتجاه السياج الحدودى بين اسرائيل وقطاع غزة فى أول يوم من "مسيرة العودة".

ويفترض ان تستمر هذه الحركة الاحتجاجية ستة أسابيع للتأكيد على "حق عودة" 700 الف فلسطينى طردوا من أراضيهم فى 1948

الأكثر مشاهدة


التعليقات