• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 05/04/2018 - 09:11 بتوقيت نيويورك

النظام السوري يتأهب لاستعادة "كامل دمشق"

النظام السوري يتأهب لاستعادة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تحشد قوات النظام السوري، منذ أيام، قرب الأحياء التي يتواجد فيها تنظيم "داعش" في جنوب دمشق، تمهيدا لعملية عسكرية، تمكنها من بسط سيطرتها على كامل العاصمة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويسيطر تنظيم "داعش" منذ العام 2015 على الجزء الأكبر من مخيم اليرموك الفلسطيني، فضلا عن أجزاء من حيي الحجر الأسود والتضامن قربه.

كما تمكن الشهر الماضي من السيطرة على حي القدم المحاذي، مستغلا انشغال قوات النظام بمعارك الغوطة الشرقية.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن: "تستمر منذ يوم الأحد التعزيزات العسكرية لقوات النظام والمقاتلين الموالين لها، خصوصاً من الفلسطينيين، تمهيدا لعملية عسكرية تنهي وجود تنظيم داعش في العاصمة".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن عبد الرحمن، أن التعزيزات قائمة من داخل العاصمة وخارجها، موضحا أن "المقاتلين الفلسطينيين سيكونون في مقدمة أي هجوم عسكري ضد مخيم اليرموك".

ونقلت  وسائل الإعلام  السورية، المقربة من الحكومة، عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة"، أن المؤشرات الحالية تدل على أن التعامل مع ملف إنهاء "داعش" في المناطق التي يسيطر عليها، سيكون من خلال الحسم العسكري.

ومن شأن طرد تنظيم "داعش" من تلك الأحياء، أن يتيح للجيش السوري بسط سيطرته على كامل العاصمة للمرة الأولى منذ العام 2012.

ويقدر المرصد السوري بالمئات أعداد مقاتلي تنظيم "داعش" في جنوب دمشق.

الأكثر مشاهدة


التعليقات