• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

افغانستان تعلن عن انتهاء أزمة هجوم كابول "سولك" يضع الحكومة اليابانية على خط الطوارئ قوات الجيش اليمني تسيطر على مرتفعات إستراتيجية في البيضاء تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا

الأربعاء 02/05/2018 - 11:59 بتوقيت نيويورك

المبعوث الأممي وأمين التعاون الخليجي يبحثان استئناف المفاوضات اليمنية

المبعوث الأممي وأمين التعاون الخليجي يبحثان استئناف المفاوضات اليمنية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بحث مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الأربعاء، أزمة البلاد، مع الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني.

وخلال الاجتماع المنعقد بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض، جرى بحث المشاورات التي يجريها غريفيث مع الأطراف المعنية بالأزمة اليمنية، لتدارس سبل استئناف المفاوضات السياسية، للتوصل إلى حل سياسي للصراع، وفق الموقع الإلكتروني للأمانة العامة للمجلس.

وخلال اللقاء، عبر الزياني للمبعوث الأممي عن دعم دول مجلس التعاون الخليجي، للجهود التي يقوم بها.

كما أكد الزياني حرص دول المجلس على التوصل إلى حل سياسي وفق المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216، لوقف نزيف الدم في اليمن، وحفظ أمنه واستقراره وسيادته، وتقديم المساعدة للشعب اليمني.

وأمس الأول الإثنين، أعلن المبعوث الأممي، في صفحته على “تويتر”، أنه “سيبدأ جولة جديدة من المشاورات، لمناقشة عناصر إطار العمل من أجل السلام في اليمن”.

وتأتي تحركات المبعوث الأممي بهدف إعادة الأطراف اليمنية المتصارعة، إلى جولة جديدة من المشاورات، بعد فشل ثلاث جولات سابقة، في التوصل إلى حل ينهي النزاع المتفاقم في البلاد.

التعليقات