• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي بومبيو: محاولة إيران إطلاق قمر صناعي تظهر التهديد الذي تمثله رويترز: ضحايا جدد متوقعين في هجمات كينيا البنتاغون: تفوق صيني في بعض المجالات والتقنيات العسكرية مرشح ترمب للعدل: على طالبي اللجوء البقاء خارج أميركا الاتحاد الأوروبي:رفض الخطة يعزز احتمال بريكست دون اتفاق تونس.. رجل بن علي يورط السبسي إثر عفو رئاسي "مشبوه" مجلس الأمن يصوت اليوم بشأن بعثة مراقبة الهدنة في اليمن لبنان يغلق أبواب مدارسه بسبب "نورما" أول زيارة لوزير خارجية فرنسي إلى مدينة النجف العراقية أبو الغيط: انزواء القضية الفلسطينية بات حقيقة يجب أن نعيها ونقاومها صناعة حرب ضد إيران.. هل ينجح بولتون وبومبيو فيما فشل فيه آخرون؟ موقع اميركي : ترامب طلب وضع خطة لضرب سفن إيرانية بالخليج غزة تغلي : الفصائل تنذر اسرائيل والتصعيد الكبير في منطقة الغلاف قادم طالبان تتبنى الهجوم قرب مجمع أجنبي في كابول

الأربعاء 02/05/2018 - 11:59 بتوقيت نيويورك

المبعوث الأممي وأمين التعاون الخليجي يبحثان استئناف المفاوضات اليمنية

المبعوث الأممي وأمين التعاون الخليجي يبحثان استئناف المفاوضات اليمنية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بحث مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الأربعاء، أزمة البلاد، مع الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني.

وخلال الاجتماع المنعقد بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض، جرى بحث المشاورات التي يجريها غريفيث مع الأطراف المعنية بالأزمة اليمنية، لتدارس سبل استئناف المفاوضات السياسية، للتوصل إلى حل سياسي للصراع، وفق الموقع الإلكتروني للأمانة العامة للمجلس.

وخلال اللقاء، عبر الزياني للمبعوث الأممي عن دعم دول مجلس التعاون الخليجي، للجهود التي يقوم بها.

كما أكد الزياني حرص دول المجلس على التوصل إلى حل سياسي وفق المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216، لوقف نزيف الدم في اليمن، وحفظ أمنه واستقراره وسيادته، وتقديم المساعدة للشعب اليمني.

وأمس الأول الإثنين، أعلن المبعوث الأممي، في صفحته على “تويتر”، أنه “سيبدأ جولة جديدة من المشاورات، لمناقشة عناصر إطار العمل من أجل السلام في اليمن”.

وتأتي تحركات المبعوث الأممي بهدف إعادة الأطراف اليمنية المتصارعة، إلى جولة جديدة من المشاورات، بعد فشل ثلاث جولات سابقة، في التوصل إلى حل ينهي النزاع المتفاقم في البلاد.

التعليقات