• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الحريري.. قريباً جداً تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة اتفاق لوقف إطلاق النار بين "فتح" و"أنصار الله" بمخيم "المية ومية" في لبنان وزير الخارجية الأمريكي يصل الرياض الحكومة اليمنية تستعد لتعيين محافظ جديد لمحافظة عدن مصر تمدد حالة الطوارئ مدة 3 أشهر جديدة في جميع أنحاء البلاد جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة في صنعاء فايننشال تايمز: لا تتوقعوا تغييرات جذرية بسياسة واشنطن بالمنطقة أستراليا تبحث الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واشنطن تصنف حزب الله ضمن جماعات الجريمة العابرة للحدود اتصال هاتفي للملك سلمان من ترمب حول قضية اختفاء خاشقجي مجلس النواب الليبي يساند السعودية ضد المساس بسيادتها قذائف الحوثي تطال أطفال الحديدة..إصابات بالغة في الرأس الجزائر.. رئيس البرلمان أمام لجنة الانضباط نتنياهو: نتحرك عسكرياً هذه الأيام ضد إيران في سوريا العراق.. بيع وشراء للوزارات والحقائب بمبالغ خيالية

الأربعاء 02/05/2018 - 11:59 بتوقيت نيويورك

المبعوث الأممي وأمين التعاون الخليجي يبحثان استئناف المفاوضات اليمنية

المبعوث الأممي وأمين التعاون الخليجي يبحثان استئناف المفاوضات اليمنية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بحث مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الأربعاء، أزمة البلاد، مع الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني.

وخلال الاجتماع المنعقد بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض، جرى بحث المشاورات التي يجريها غريفيث مع الأطراف المعنية بالأزمة اليمنية، لتدارس سبل استئناف المفاوضات السياسية، للتوصل إلى حل سياسي للصراع، وفق الموقع الإلكتروني للأمانة العامة للمجلس.

وخلال اللقاء، عبر الزياني للمبعوث الأممي عن دعم دول مجلس التعاون الخليجي، للجهود التي يقوم بها.

كما أكد الزياني حرص دول المجلس على التوصل إلى حل سياسي وفق المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216، لوقف نزيف الدم في اليمن، وحفظ أمنه واستقراره وسيادته، وتقديم المساعدة للشعب اليمني.

وأمس الأول الإثنين، أعلن المبعوث الأممي، في صفحته على “تويتر”، أنه “سيبدأ جولة جديدة من المشاورات، لمناقشة عناصر إطار العمل من أجل السلام في اليمن”.

وتأتي تحركات المبعوث الأممي بهدف إعادة الأطراف اليمنية المتصارعة، إلى جولة جديدة من المشاورات، بعد فشل ثلاث جولات سابقة، في التوصل إلى حل ينهي النزاع المتفاقم في البلاد.

التعليقات