• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الحريري.. قريباً جداً تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة اتفاق لوقف إطلاق النار بين "فتح" و"أنصار الله" بمخيم "المية ومية" في لبنان وزير الخارجية الأمريكي يصل الرياض الحكومة اليمنية تستعد لتعيين محافظ جديد لمحافظة عدن مصر تمدد حالة الطوارئ مدة 3 أشهر جديدة في جميع أنحاء البلاد جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة في صنعاء فايننشال تايمز: لا تتوقعوا تغييرات جذرية بسياسة واشنطن بالمنطقة أستراليا تبحث الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واشنطن تصنف حزب الله ضمن جماعات الجريمة العابرة للحدود اتصال هاتفي للملك سلمان من ترمب حول قضية اختفاء خاشقجي مجلس النواب الليبي يساند السعودية ضد المساس بسيادتها قذائف الحوثي تطال أطفال الحديدة..إصابات بالغة في الرأس الجزائر.. رئيس البرلمان أمام لجنة الانضباط نتنياهو: نتحرك عسكرياً هذه الأيام ضد إيران في سوريا العراق.. بيع وشراء للوزارات والحقائب بمبالغ خيالية

الجمعة 04/05/2018 - 02:51 بتوقيت نيويورك

إعادة انتخاب عباس رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

إعادة انتخاب عباس رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

المصدر / وكالات - هيا

أعاد المجلس الوطني الفلسطيني انتخاب الرئيس محمود عباس رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في ختام اجتماع عقده بمدينة رام الله بالضفة الغربية استمر 4 أيام.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عزام الأحمد، وهو من بين التسعة الجدد الذين انتخبوا لعضوية اللجنة التي تضم 15 عضوا: "أبلغني الأخوة في اللجنة التنفيذية الآن أنهم تشاوروا فيما بينهم وقرروا انتخاب الرئيس أبو مازن (محمود عباس) رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية".

وجاء اجتماع المجلس الوطني من أجل وضع استراتيجية للرد على قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاصة بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل وخطط نقل السفارة الأمريكية إلى المدينة.

 وترك عباس الباب مفتوحا للفصائل التي قاطعت الجلسة، مثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، للحصول على أحد المقاعد الثلاثة التي لا تزال شاغرة في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وقال إن الحركات الإسلامية مثل حركة حماس محل ترحيب للانضمام للجنة التنفيذية "إن قبلت بالوحدة الوطنية وإن قبلت الالتزام بقرارات منظمة التحرير".

وكانت حماس وحركة الجهاد الإسلامي قاطعتا اجتماع المجلس الوطني، إلى جانب بعض الفصائل الأخرى بمنظمة التحرير الفلسطينية.

التعليقات