• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

افغانستان تعلن عن انتهاء أزمة هجوم كابول "سولك" يضع الحكومة اليابانية على خط الطوارئ قوات الجيش اليمني تسيطر على مرتفعات إستراتيجية في البيضاء تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا

الجمعة 04/05/2018 - 02:51 بتوقيت نيويورك

إعادة انتخاب عباس رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

إعادة انتخاب عباس رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

المصدر / وكالات - هيا

أعاد المجلس الوطني الفلسطيني انتخاب الرئيس محمود عباس رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في ختام اجتماع عقده بمدينة رام الله بالضفة الغربية استمر 4 أيام.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عزام الأحمد، وهو من بين التسعة الجدد الذين انتخبوا لعضوية اللجنة التي تضم 15 عضوا: "أبلغني الأخوة في اللجنة التنفيذية الآن أنهم تشاوروا فيما بينهم وقرروا انتخاب الرئيس أبو مازن (محمود عباس) رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية".

وجاء اجتماع المجلس الوطني من أجل وضع استراتيجية للرد على قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاصة بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل وخطط نقل السفارة الأمريكية إلى المدينة.

 وترك عباس الباب مفتوحا للفصائل التي قاطعت الجلسة، مثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، للحصول على أحد المقاعد الثلاثة التي لا تزال شاغرة في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وقال إن الحركات الإسلامية مثل حركة حماس محل ترحيب للانضمام للجنة التنفيذية "إن قبلت بالوحدة الوطنية وإن قبلت الالتزام بقرارات منظمة التحرير".

وكانت حماس وحركة الجهاد الإسلامي قاطعتا اجتماع المجلس الوطني، إلى جانب بعض الفصائل الأخرى بمنظمة التحرير الفلسطينية.

التعليقات