• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الحريري.. قريباً جداً تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة اتفاق لوقف إطلاق النار بين "فتح" و"أنصار الله" بمخيم "المية ومية" في لبنان وزير الخارجية الأمريكي يصل الرياض الحكومة اليمنية تستعد لتعيين محافظ جديد لمحافظة عدن مصر تمدد حالة الطوارئ مدة 3 أشهر جديدة في جميع أنحاء البلاد جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة في صنعاء فايننشال تايمز: لا تتوقعوا تغييرات جذرية بسياسة واشنطن بالمنطقة أستراليا تبحث الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واشنطن تصنف حزب الله ضمن جماعات الجريمة العابرة للحدود اتصال هاتفي للملك سلمان من ترمب حول قضية اختفاء خاشقجي مجلس النواب الليبي يساند السعودية ضد المساس بسيادتها قذائف الحوثي تطال أطفال الحديدة..إصابات بالغة في الرأس الجزائر.. رئيس البرلمان أمام لجنة الانضباط نتنياهو: نتحرك عسكرياً هذه الأيام ضد إيران في سوريا العراق.. بيع وشراء للوزارات والحقائب بمبالغ خيالية

الجمعة 04/05/2018 - 02:54 بتوقيت نيويورك

معاريف العبرية تكشف عن جزء من "صفقة القرن" وهذا ما تم عرضه على ليبرمان

معاريف العبرية تكشف عن جزء من

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت صحيفة معاريف العبرية أنها حصلت على بعض تفاصيل خطة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي والمعروفة " بصفقة القرن ".

ووفقا لمعاريف، فقد عرض الامريكيون على وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان الاسبوع الماضي خلال زيارته لواشنطن  تفاصيل صفقة القرن و التي تشمل تنازلات "اسرائيلية" كبيرة، حيث تم تسليم مسودة صفقة القرن لــ "إسرائيل" وحثها على أن تقبل بالتنازلات بالخطة.

ووفقاً للخطة، أولاً تقوم دولة الاحتلال بتسليم السلطة الفلسطينية المسؤولية عن مناطق شعفاط وجبل المكبر و العيسوية وابو ديس، مما يحول شرقي القدس لعاصمة فلسطين وتكون الاربعة احياء تحت السيادة الفلسطينية، وبذلك يتم فصل شرقي القدس عن غربها.

ثانيا، وعدت الولايات المتحدة دولة الاحتلال الحصول على الدعم الكامل من البيت الابيض، بما يتعلق بالجهود المبذولة في برنامج ايران النووي، وتوفير غطاء دولي لــ "إسرائيل" ان قررت مهاجمة ايران بشكل مباشر، كما ستقدم ادارة ترامب دعماً عسكرياً  غير محدود لدولة الاحتلال، ومنحها اسلحة متطورة.

التعليقات