• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون مجلس الشيوخ يقرّ إجراءات المحاكمة ويرفض مقترحات الديمقراطيين نتنياهو يسعى للحصول على موافقة أمريكا لضم غور الأردن قبل انتخابات مارس مجلس الشيوخ يرفض 7 مقترحات للديمقراطيين في محاكمة ترامب أمريكا تعرب عن قلها إزاء عمليات التنقيب التركية قبالة سواحل قبرص الصين: ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 440 وتسع وفيات حكومة لبنانية جديدة تستبعد جبران باسيل من التشكيلة غوتيريس: الأمم المتحدة تدعم تعزيز سيادة لبنان واستقراره العراق.. استمرار قطع الطرق و10 قتلى خلال 24 ساعة مجلس الأمن يستعجل التوصل لاتفاق وقف النار في ليبيا تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة الحشد الشعبي العراقي ينفي تعيين خلف للمهندس محكمة لاهاي ترجئ قرارا بشأن التحقيق في جرائم حرب في فلسطين الغارديان تكشف الجديد عن خليفة البغدادي ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

الجمعة 08/06/2018 - 04:18 بتوقيت نيويورك

كوساتشوف: تصريحات أوغلو حول القرم لا تسهم في تحسين العلاقات بيننا

كوساتشوف: تصريحات أوغلو حول القرم لا تسهم في تحسين العلاقات بيننا

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، أن تصريحات وزير الخارجية التركي بخصوص القرم لا تسهم في تحسين العلاقات بين روسيا وتركيا.

وقال كوساتشوف، في تصريحات لوكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الجمعة، إن "تركيا تواجه ضغوطا شديدة من قبل الغرب في اتجاهين، أحدهما الإصلاحات السياسية داخل البلاد، والثاني العمليات التركية في سوريا ضد الأكراد".

وقال كوساتشوف: "يمكن الافتراض أن تصريحات الوزير التركي تمثل نوعا من مناورة هدفها صرف انتباه الغرب (عن تركيا) ولفته إلى روسيا".

وشدد النائب الروسي على أن "هذا الأمر بطبيعة الحال لن يسهم في تحسين العلاقات بين روسيا وتركيا"، مبينا أن "هذه العلاقات متكاملة وتستجيب للمصالح القومية للبلدين ويجب ألا تتأثر بالتوجهات الخارجية".

ويأتي تصريح كوساتشوف ردا على إعلان جاويش أوغلو أن بلاده "تدعم دائما وحدة تراب وحدود وسيادة أوكرانيا"، وقال: "لم ولن ننسى أبدا قضية شبه جزيرة القرم، ولم ولن نعترف بضمها (إلى روسيا)".

وأضاف جاويش أوغلو، في كلمة خلال حفل إفطار رمضاني نظمته جمعية الثقافة والتضامن لأتراك القرم في العاصمة أنقرة، وحضرها وزير الخارجية الأوكراني، بافلو كليمكين، والنائب في البرلمان الأوكراني، مصطفى عبد الجميل قرم أوغلو: "قبل أن ينتهي ألم التهجير القصري وقبل اندمال الجروح (في إشارة للتهجير القسري لتتار القرم عام 1944 من قبل الاتحاد السوفيتي) جاء يوم الضم غير الشرعي للقرم (من قبل روسيا في عام 2014)" حسب تعبيره.

وتعهد جاويش أوغلو بأن تواصل تركيا طرح قضية القرم في المنابر الدولية مثل المجلس الأوروبي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

التعليقات